يكسب المليارات في أسبوع..ارتفاع تاريخي لثروة رجل الأعمال ناصف ساويرس !
تابعونا على:

عربية

يكسب المليارات في أسبوع..ارتفاع تاريخي لثروة رجل الأعمال ناصف ساويرس !

نشر

في

1٬388 مشاهدة

يكسب المليارات في أسبوع..ارتفاع تاريخي لثروة رجل الأعمال ناصف ساويرس !

ارتفعت ثروة رجل الأعمال المصري، الملياردير ناصف ساويرس ، إلى أعلى مستوياتها التاريخية، بحسب تقرير نشرته مجلة فوربس.

وبلغت ثروة ساويرس نحو 8.7 مليار دولار، حتى يوم أمس الاثنين، بزيادة 200 مليون دولار تعادل أكثر من 3 مليارات جنيه في آخر 10 أيام، كما حافظ ناصف ساويرس، على ترتيبه في المركز الثاني إفريقياً، للعام الثالث على التوالي، فيما تحسن ترتيبه العالمي على مؤشر فوربس للمليارديرات إلى المركز 297 من 330 في عام 2020، إلا أنه ليس الترتيب الأفضل له على الصعيد العالمي، حيث كان ترتيبه الـ 252 في عام 2019.

ومع تراكم الثروة خلال عام كورونا، ازدادت ثروة ساويرس بنحو 3.3 مليار دولار من 5 مليارات دولار العام الماضي.

ويعود السبب وراء ثروة ساويرس، إلى حصة تبلغ 6% في شركة “أديداس” للملابس الرياضية، فيما تظهر بيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”، مساهمات أخرى لـ “ساويرس” في شركة OCI NV، فضلاً عن حصة في شركة لافارج هولسيم، أكبر شركة أسمنت في العالم.

يذكر أن أن قيمة ثروة أصحاب المليارات في العالم بلغت مجتمعة 13.1 تريليون دولار خلال العام الحالي، ارتفاعاً من 8 تريليونات العام الماضي.

ناصف ساويرس

أحد أكبر رجال الأعمال المصريين تولد 1961، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية.

نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة شيكاغو.

تملك شركة قابضة يسيطر عليها مع عائلته 9.9% من شركة صناعات تكساس الأمريكية. وعضو سابق في أمانة قطاع الأعمال في الحزب الوطني الديمقراطي المصري المنحل.

قدرت مجلة فوربس سنة 2007 ثروته ب3.9 مليار دولار  وفي 2015 وصلت ثروته إلى 5.8 مليار دولار، مما يجعله الشخص الأكثر ثروة في مصر.

في 20 يوليو 2018 تم الإعلان عن أنه اشترى حصة نسبتها 55 بالمئة من نادي أستون فيلا الإنجليزي، الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز .

قفزت ثروته من 6.4 مليار دولار في مارس 2019 إلى 7.9 مليار دولار حسب تقديرات مجلة فوربس في يوليو 2019 ليحتل بذلك المرتبة الـ252 بين قائمة أثرياء العالم ليعزز صدارته كأثرى رجل أعمال مصري بفارق كبير عن التالي وهو أخوه نجيب ساويرس.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.