يواجه ماراثون Great North Run صراعا بشأن ضمان التأمين
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

يواجه ماراثون Great North Run صراعا بشأن ضمان التأمين!

نشر

في

1٬468 مشاهدة

يواجه ماراثون Great North Run صراعا بشأن ضمان التأمين!

يقول المؤسس أن حَدَث Great North Run يواجه “صراعاً” بسبب مشكلات الحصول على التأمين في حال تم إلغاءه بسبب Covid-19. وقال السير بريندان فوستر أن “الأداة الرئيسية” في إقامة الأحداث الكبرى مفقودةٌ وكان هناك “فشلٌ كبير في السوق”. وأضاف أن المنظمين يواجهون مسؤولية تولي التكاليف ودعا الحكومة وقطاع التأمين للاجتماع.

وقالت الحكومة أنها على دراية “بالمخاوف” بشأن تأمين التعويض وأنها “تبحث” عن الدعم. وقالت رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI)، التي تمثل القطاع، أنها “سعيدة بمواكبة التواصل مع الحكومة”.

كان من المقرر أن يحتفل Great North Run – أكبر نصف ماراثون في العالم – بالذكرى الأربعين لتأسيسه في عام 2020، لكن كان لا بد من عقده افتراضياً بسبب فيروس كورونا ومن المقرر أن يقام حدث هذا العام في 12 سبتمبر بمشاركة حوالي 57000 مشارك للركض بين Newcastle وSouth Shields.

وقال السير بريندان أن المنظمين “متفائلون لكن بحذر” بأن الحدث سيتم لكنهم سيجدون بديلاً إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها. وقال “سنكافح، وعلينا أن نتطلع إلى رؤية كيف يمكننا القيام بذلك، وعلينا أن نرى ما  الذي يمكننا القيام به”.

وقال يجب ضمان خطة التعويض في جميع أنحاء قطاع الأحداث الحية بحلول 21 يونيو  عندما سيتم إزالة القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي كجزءٍ من خارطة طريق رئيس الوزراء للخروج من الوباء.

إقراء أيضاً:   انطلاق فعاليات القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران في دبي خلال يناير

قال السير بريندان: “إنها ليست العقبة الأخيرة، إنها العقبة الأولى فقط، لأننا إذا لم نتخطى هذه العقبة فإن الالتزام بتنظيم الحدث سيكون صعباً”.

“لا يتعلق الأمر بسباق Great North Run فحسب، بل يتعلق الأمر بالحكومة التي تسعى إلى إعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي وعودة بريطانيا للوقوف على قدميها بحلول الخريف.

“لسوء الحظ، لإطلاق هذه الأحداث الكبيرة ولتخفيف القيود عليها، فإن الأداة الرئيسية في القيام بذلك مفقودة في الوقت الحالي لأن صناعة التأمين غير متاحة لتقديم التأمين.”

قالت الحكومة أن برنامجها البحثي في ​​الأحداث سينظر في مدى فعالية التدابير المختلفة الوقائية في تقليل مخاطر انتقال الفايروس في الأحداث الكبيرة، بما في ذلك استخدام الاختبار.

إقراء أيضاً:   مراجعة لنظام الرعاية الاجتماعية للأطفال في إنكلترا

وقالت “سيبدأ البرنامج في نهاية هذا الأسبوع بأحداثٍ تجريبية يتم تنفيذها عبر مجموعةٍ من الأماكن بأنواعٍ مختلفة من الأنشطة”. وقالت ABI أنها أوضحت للحكومة “المخاطر المحدودة للغاية” التي تمكن السوق التجاري من توفير غطاء لها.

قال متحدثٌ باسم Covid-19: “مع استمرار طوارئ الصحة العامة لـ Covid-19 في تشكيل خطرٍ كبير بالإلغاء، تبق شركات التأمين التجارية غير قادرةٍ على تقديم هذا النوع من التغطية، أو حصراً بتكلفةٍ لا يمكن تحملها بالنسبة للكثيرين”.

“تواصل شركات التأمين تقديم الدعم، ويجب على منظمي الأحداث مناقشة احتياجاتهم مع مستشاري التأمين  الذين يمكنهم استكشاف جميع خيارات التأمين في السوق بشكلٍ كامل.”

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.