يوم عطلة إضافي في بريطانيا العام المقبل لهذا السبب!
تابعونا على:

أخبار لندن

يوم عطلة إضافي في بريطانيا العام المقبل لهذا السبب!

نشر

في

997 مشاهدة

يوم عطلة إضافي في بريطانيا العام المقبل لهذا السبب!

أعلنت الحكومة البريطانية، عن يوم عطلة إضافي في العام المقبل، وذلك للاحتفال بتتويج الملك تشارلز الثالث في Westminster، والتي ستوافق يوم الاثنين 8 أيار، إي بعد 8 أشهر من وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

و يأتي قرار العطلة الإضافية لعطلة Bank Holiday بعد دعوات حزب المحافظين للحكومة البريطانية بتأجيل عطلة bank holiday لتتوافق مع عطلة نهاية الأسبوع للتتويج أو إعلان يوم عطلة إضافي للاحتفال بتتويج الملك، وهذا يعني أنه سيكون هناك ثلاثة عطلات في أيار – واحدة في 1 أيار ، وأخرى في 8 من الشهر ذاته والثالثة في 29.

تتويج الملك

وبحسب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن هذه العطلة ستكون فرصة للبريطانيين للاحتفال بتتويج الملك تشارلز الثالث في جميع أنحاء بريطانيا، مثلما فعلوا عندما توجت الملكة إليزابيث في عام 1953.

وعلى الرغم من أن تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953 استمر لأكثر من ثلاث ساعات الإ أن الملك تشارلز يريد أن يكون التتويج أقل تكلفة و لايتجاوز مدة تتويجه ساعة واحدة.

وتابع ريشي، تتويج الملك الجديد حدث مميز لبريطانيا وتقديراً لهذه المناسبة التاريخية يسعدني أن أعلن عن عطلة bank holiday إضافية لبريطانيا في العام المقبل”.

وأتطلع إلى رؤية الناس يجتمعون للاحتفال بالملك تشارلز الثالث والإشادة به من خلال المشاركة في المناسبات المحلية والوطنية في جميع أنحاء البلاد تكريما له”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X