٧ أماكن لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!! ٧ أماكن لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!
الرئيسية / أخبار لندن / ٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!
٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

تستقبل المملكة المتحدة نحو 38 مليون سائح سنوياً، تستحوذ لندن وحدها على زيارة ثلاثين مليونا منهم، فهي أحد أبرز الوجهات المفضلة للسائحين من جميع أنحاء العالم،

ولكن ماذا لو نقلنا لك عدة وجهات أخرى تجد فيها متعة مختلفة، بعيدا عن المزارات التقليدية في العاصمة، هذا ما لا يعرفه كثيرون من زوار المملكة العريقة.

1- جرف السبع أخوات (سفن سيسترز كليفز)
يقع في متنزه (داونز) الوطني، ويتكون من 280 هكتارا من المنحدرات الجيرية، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة في الهواء الطلق وسط الطبيعة الساحرة مثل ركوب الدراجات والتجديف والقوارب ذات البدال ومشاهدة الطيور والاستمتاع بالتريض وسط الطبيعة.

وسمي المتنزه على اسم السبعة تلال الشهيرة الموجودة بالمنطقة التي أطلق عليها البريطانيون منطقة (سِفن سيسترز).

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

2- منطقة البحيرات (ليك ديستريكت)

إذا كنت من محبي التجول في الطبيعة لمسافات طويلة، والتصوير الفوتوغرافي، فعليك زيارة منطقة البحيرات في شمال غرب إنجلترا، فهي موطن لأكبر حديقة طبيعية مفتوحة في بريطانيا ومصدر لإلهام العديد من الفنانين والشعراء، حيث الطبيعة المذهلة والتقاء التلال البيضاء مع الغابات والبحيرات.

ويزور البحيرات أكثر من 15 مليون زائر كل عام، وهو مكان ممتع للعائلات لقضاء العطلة، إذ يوجد أيضا العديد من الأنشطة المنظمة للأطفال سواء في الماء مثل ركوب القوارب والصيد والسباحة، أو في البرية مثل الخروج في مجموعات واكتشاف الحشرات والنباتات وأنواعها.

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

3- بكستون

وبالقرب من منطقة (باث) الشهيرة بحمامات الرومان وحضارتهم، توجد (بكستون) حيث لا وقت للشعور بالملل من كثرة الأماكن التي يمكن زيارتها هناك. فمزرعة (آرشيز) ستجذب الصغار لقضاء يوم بها واللعب مع الحيوانات وحملها، وهناك أوبرا (بكستون) القديمة التي تعود إلى عام 1903، والتي تتكون من 902 مقعد، وتقدم عروضا طوال العام لمختلف الجماهير كبارا وصغارا. كما يوجد متحف (بكستون) الذي تم تجديده عام 2017، ويمكنك ركوب قطار وسط حدائق (بافيليون) الخلابة، والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في سبا (ديفون شير) التي توفر علاجا للقدمين من قبل معالجين مختصين.

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

4- رمال (سلابتن)
ما بين الماضي والحاضر يتزين شاطئ رمال (سلابتن) لزائريه، ففي عام 1943 وقبل نهاية الحرب العالمية الثانية، استخدمت قوات الحلفاء الشاطئ مسرحا للتدريب على إنزال نورماندي البحري الشهير(دي-داي) الذي أدى إلى وفاة حوالي ثمانمئة أميركي.

واليوم يشتهر شاطئ (سلابتن) بمناخ خلاب في الصيف ليشجع الزوار لممارسة أنشطة التزحلق على سطح الماء وركوب الأمواج والتجديف والسباحة، مما يجذب الأسر لاصطحاب أطفالها وقضاء إجازة نهاية العام هناك.

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

5- جزيرة (آيل أوف وايت)
وعلى بعد ساعتين من مدينة لندن وعن طريق ركوب العبارة توجد (آيل أوف وايت) التي تقع في الساحل الجنوبي لبريطانيا والتي تنقسم شواطئها بين الرمال والحصى، وتشتهر بوجود حفريات الديناصورات في خليج (كمبتون). وللصغار نصيب وافر من المتعة في الجزيرة حيث توجد حديقة حيوانات، ومنطقة ألعاب جديدة، ومرتفعات (نيدلز) حيث الإثارة والتحدي والاستمتاع بالطبيعة. بالإضافة إلى الأنشطة المائية والسباحة وركوب الدراجات والخيل.

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

6- مقاطعة كورنل
وأرض التناقضات مقاطعة (كورنل)، الممتلئة بالسحر والغموض، فبجانب حواف الجروف الضبابية والصخور الحادة الوعرة التي تظهر من وسط موج ثائر لا يهدأ، تقبع الخلجان في سلام وهدوء.

ولديك فرصة السفر على طول الساحل إلى (بوسكاسيل) لزيارة متحف السحر هناك، حيث توجد أكبر مجموعة معروضات في العالم عن السحر وعالمه الخفي.

وإن كنت من هواة الفن فيمكنك الاستمتاع بعرض مسرحي خلفيته مياه المحيط الأطلنطي اللامتناهية وذلك في مسرح (ميناك)، أما إن كنت من هواة المأكولات البحرية فيمكنك الاستمتاع بتناول طعامك البحري المميز على مائدة تعلوها نجوم سماء (كورنل) المتلألئة.

7- دورست الجنوبية (ساوث دورست)
وعلى محبي التاريخ الممزوج بالطبيعة الرائعة زيارة (ساوث دورست)، وهي من أجمل المناطق في المملكة المتحدة. ويوجد بها ساحل (جوراسيك) الشهير الذي يبدأ في (ديفون) الشرقية ويمتد بطول منحدرات (هاري) القديمة.

٧ أماكن خلابة لا يعرفها السائحون عن بريطانيا!!

وإلى جانب الحفريات والطبيعة الجيولوجية للمنطقة، يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل التجديف. ومن المعالم الشهيرة هناك التي يجب زيارتها قلعة (كورفي)، وهي قلعة مدمرة فوق التلال، وزيارة قرية (تينهام) التي عرفت بقرية الأشباح خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يمكنك استكشاف المنازل التي دمرتها الحرب ومدرسة الفصل الواحد التي أعيد ترميمها.

شاهد أيضاً

ما هو سبب انتظار ملايين المرضى لأوقات طويلة للحصول على معاينة في بريطانيا؟

ما هو سبب انتظار ملايين المرضى لأوقات طويلة للحصول على معاينة في بريطانيا؟

تسببت الأزمة في الأطباء العامين ( الجي بي ) في انتظار المرضى لمدة شهر قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *