آلاف الأسر البريطانية تعيش في ظلام لعدم قدرتهم على تسديد تكلفة فواتير الكهرباء
تابعونا على:

أخبار لندن

آلاف الأسر البريطانية تعيش في ظلام لعدم قدرتهم على تسديد تكلفة فواتير الكهرباء

نشر

في

626 مشاهدة

آلاف الأسر البريطانية تعيش في ظلام لعدم قدرتهم على تسديد تكلفة فواتير الكهرباء

كتبت: ساندي جرجس

قالت منظمة “Citizens Advice” الخيرية، إن آلاف العائلات البريطانية تركت بدون غاز أو كهرباء في العام الماضي، لأنهم لم يستطيعوا دفع ثمن تكلفة العدادات مسبقة الدفع الخاص بهم.

وأضافت المنظمة، أن الغالبية العظمى من هذه الأسر البالغ عددها 140.000 أسرة، حوالي 120.000 تضم أشخاصاً قد يكونون ضعفاء، مثل الأطفال أو أولئك الذين لديهم أمراض طويلة الأمد.

وهناك 50% من الأسر التي تعيش بدون كهرباء، مصابين بأمراض نفسية، و 33% آخرون لديهم أطفال صغار، و 87% يحصلون على إعانات، حسبما كشفت المنظمة الخيرية.

وقالت المؤسسة الخيرية، إنه يتعين عمل المزيد لضمان الأشخاص أن العديد من المزودين يوفرون الآن إمكانية الوصول إلى الائتمان التقديري “discretionary credit”.

وتدعو Citizens Advice، إلى اتخاذ سلسلة من التدابير لضمان إمكانية التعرف بسهولة أكبر على الأسر المعيشية الضعيفة المعرضة لخطر فقدان إمداداتها، ولضمان عدم عيشهم في منازل باردة ومظلمة.

وقالت جيليان غاي، الرئيس التنفيذي لمنظمة Citizens Advice: “إنه من غير المقبول ترك الكثير من الأسر الضعيفة بدون تدفئة أو نور”.

وأضافت: “نحن بحاجة إلى آليات أفضل لتحديد العملاء غير القادرين، وتنسيق أفضل بين المزودين والوكالات الحكومية ونحتاج إلى معرفة أنه عندما تكون صحة الناس معرضة للخطر، يتم تقديم طرق بديلة للدفع”.

وقال متحدث بإسم وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية: “تلتزم الحكومة بمعالجة فقر الوقود، مع حماية أكثر من خمسة ملايين مستهلك الآن من قبل safeguard tariff cap”.

وأضاف: “سيسمح تنفيذ قانون الاقتصاد الرقمي في وقت لاحق من هذا الربيع باستخدام البيانات الحكومية على نحو أفضل، لتسهيل الأمر على المزودين لتحديد العملاء المعرضين لخطر نقص الوقود”.

ويواجه الملايين من البريطانيين الذين يستخدمون الغاز، ما يزيد عن 60 جنيه استرليني سنوياً لفواتير الغاز والكهرباء، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار في شركات الطاقة.

وأعلنت شركة E.On أيضاً، أن أكثر من 2 مليون عميل سيرون فواتيرهم ترتفع بنسبة تصل إلى 50 جنيه استرليني في السنة.

وحذر مارتن لويس من Money Saving Expert ، من أن الملايين من الأسر المتعثرة سوف ترتفع قيمة فواتير الطاقة لديها بمتوسط 57 جنيهاً استرلينياً في السنة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X