أبوظبي تطلق عدة مبادرات مع شركائها لتعزيز قطاع الرحلات السياحية البحرية
تابعونا على:

إخترنا لكم

أبوظبي تطلق عدة مبادرات مع شركائها لتعزيز قطاع الرحلات السياحية البحرية

نشر

في

1٬962 مشاهدة

أبوظبي تطلق عدة مبادرات مع شركائها لتعزيز قطاع الرحلات السياحية البحرية

تطلق دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع شركائها عدة مبادرات خلال العام الجاري لتعزيز قطاع السياحة في الإمارة وخاصة فيما يتعلق بقطاع الرحلات السياحية البحرية.

وتسعى أبوظبي من خلال مبادراتها إلى استقطاب أكثر من 566 ألف من السياح القادمين عبر السفن السياحية و80 يختاً فاخراً، وجاء ذلك بعد أن استقبلت العاصمة أكثر من 518 سائح عبر السفن السياحية العام الفائت.

وقد شكل العام الماضي علامة فارقة في قطاع السياحة البحرية في الإمارة، حيث حقق نمواً ملحوظاً بأعداد السياح بزيادة  46% مقارنة بعام 2018، كما ارتفع عدد مرات توقف السفن السياحية في موانئ أبوظبي إلى 193 محققاً زيادة بنسبة 43% عن عام 2018.

وقد عبر السياح عن رضاهم عن الخدمات عالمية المستوى التي توفرها محطات الرحلات البحرية، فقد وصل مستوى الرضا العام عن ميناء زايد بنسبة 90% وعن محطة صير بني ياس بنسبة 85%.

أشار المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في الدائرة علي الشيبية إلى أن النجاح الذي حققته العاصمة العام الماضي يؤكد على مكانتها كمركز عالمي للسياحة البحرية.

وأكد أن الدائرة مستمرة في بذل الجهود وإطلاق المبادرات لاستقطاب المزيد من السياح والشركات للإمارة وتقديم خدمات وخبرات استثنائية.

ولفت الشيبة إلى أن الهدف من إطلاق المبادرات هو تحسين طرق التنقل وإمكانية الوصول وتوفير كافة مقومات الرفاهية والخدمات المميزة لتشجيع السياح على اكتشاف معالم أبوظبي.

فيما أوضحت مديرة أعمال الرحلات البحرية في موانئ أبوظبي نورة راشد الظاهري أن شراكات موانئ أبوظبي الاستراتيجية مع رواد تشغيل خطوط السفن السياحية عالمياً ساهم في تحقيق النجاح الذي شهدته الإمارة العام الماضي.

وذكرت أنه منذ انطلاق عمليات محطة أبوظبي للسفن السياحية منذ أكثر من 12 عاماً، تم توظيف كل القدرات لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية ومركز إقليمي رائد.

وأكدت الظاهري التزام موانئ أبوظبي بتطوير البنية التحتية تحضيراً لاستقبال أعداد أكبر في المستقبل، معلنة عن استعداد دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي مع شركائها في موانئ أبوظبي وأنانتارا والاتحاد للطيران للمشاركة في أكبر الفعاليات المخصصة في هذا القطاع “سيتريد كروز جلوبال” في ميامي خلال شهر أبريل المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X