أثرياء الإمارات يتربّعون على عرش الشرق الأوسط
تابعونا على:

عربية

أثرياء الإمارات يتربّعون على عرش الشرق الأوسط

نشر

في

3٬332 مشاهدة

أثرياء الإمارات يتربّعون على عرش الشرق الأوسط

تربّع أثرياء  الإمارات ودبي على صدارة دول ومدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحجم الثروات الخاصة المملوكة لهم خلال العام الجاري 2021.

أثرياء الإمارات يتربّعون على عرش الشرق الأوسط

أثرياء الإمارات يتخطون ال8 ألاف

تبعاً للمعطيات الواردة في “تقرير الثروات بالشرق الأوسط في 2021″، الذي أعدته مؤسسة “نيو ورلد ويلث” المتخصصة في الدراسات المرتبطة بالثروات.

فقد تصدرت الإمارات دول المنطقة بإجمالي ثروات خاصة مملوكة لدى سكانها وصل إلى 870 مليار دولار، فيما أتت إسرائيل في المركز الثاني بثروات قيمتها 784 مليار دولار، وجاءت السعودية في المركز الثالث بثروات قيمتها 542 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أنّ إجمالي مجموع الأشخاص فائقي الثراء الذين يعيشون في الإمارات وصل هذا العام إلى 83400 شخص.

ووضعت “نيو ورلد ويلث”، في سبتمبر الماضي، الإمارات في المركز الأول عربياً والسادس عالمياً، في استقطاب الأشخاص فائقي الثراء لعام 2020.

واستقبلت خلال العام الماضي 1300 شخص من ذوي الثروات الفائقة، وبزيادة في عددهم بنسبة 2% بالمقارنة مع العام الذي سبقه.

ويعنى بذوي الثروات الفائقة، الأفراد الذين يمتلك الواحد منهم أصولاً مالية سائلة، على خلاف البيت الذي يقطنه بصفة دائمة، تتعدّى قيمتها مليون دولار.

ووصل مجموع سكان الإمارات الذين تصل قيمة الثروة الخاصة المملوكة لكل منهم إلى 10 ملايين دولار فأكثر، 3600 شخص، فيما وصل مجموع المليارديرات إلى 13 مليارديراً، لتتصدر بهم عربياً.

بينما جاءت في المركز الثاني إقليميا عقب إسرائيل التي يحيا بها 22 مليارديراً.

أثرياء الإمارات حسب التصنيفات

وفى أبريل الماضي أعلنت مجلة فوربس العالمية المتخصصة في الاقتصاد، عن قائمة بأغنى أغنياء العالم وجاء بينهم 4 إماراتيين وذلك عن العام 2020.

وتقدم رجل الأعمال ماجد الفطيم مؤسس ماجد الفطيم القابضة إلى المرتبة الأولى بتلك القائمة على مستوى الدولة وجاء ترتيبه رقم 530 بين أثرياء العالم، وقدّرت فوربس ثروته بمبلغ 3.8 مليار دولار.

أما ثاني الإماراتيين في هذا العام فهو عبدالله بن أحمد الغرير، المؤسس ورئيس مجلس إدارة بنك المشرق بثروة قدرها 3.8 مليار دولار، وحل في الترتيب رقم 533 عالمياً.

وحل ثالث الإماراتيين في القائمة وهو رجل الأعمال عبدالله الفطيم، الذي جاء في المركز 1185 عالمياً بثروة قدرها مليارا دولار أمريكي.

وجاء حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية في المركز 1536 عالمياً بثروة تبلغ 1.5 مليار دولار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X