أثرياء بريطانيا سيحصلون على ضعف الدعم المخصص للفقراء
تابعونا على:

أخبار لندن

أثرياء بريطانيا سيحصلون على ضعف الدعم المخصص للفقراء

نشر

في

872 مشاهدة

أثرياء بريطانيا سيحصلون على ضعف الدعم المخصص للفقراء

كشفت مؤسسة Resolution أن خطة رئيسة الوزراء، ليز تروس، لتجميد أسعار الطاقة والتخفيضات الضريبية الشاملة ستأتي بسعر ضخم على دافعي الضرائب عند مقارنتها بالتخفيضات الضريبية الموعودة.

 

وتابعت المؤسسة في بيان: “ستحصل الأسر الغنية في بريطانيا على ضعف الدعم المالي المخصص لتكاليف المعيشة الذي ستحصل عليه الأسر الأكثر فقراً، حيث ستحصل أغنى الأسر في بريطانيا على 4.700 جنيه إسترليني في الدعم في المتوسط (من تجميد أسعار الطاقة الذي تقدمه الحكومة وتخفيضات التأمين الوطني) وهو ما يتجاوز بكثير دعم 2.200 جنيه إسترليني للأسر الأفقر”.

وأشارت مؤسسة Resolution إلى أن خطة الحد من زيادة تكلفة فاتورة الطاقة المنزلية إلى 2.500 جنيه إسترليني لمدة عامين اعتبارًا من تشرين الأول ستكلف نحو 120 مليار جنيه إسترليني. وحذرت من أن خطة تروس لتجنب فرض ضرائب جديدة غير متوقعة على منتجي الطاقة ستعني تراكم التكلفة على دافعي الضرائب.

وقال مركز الأبحاث إن متوسط مستوى الدعم للأسر سيصل إلى 2.000 جنيه بسبب ضمان أسعار الطاقة، إلى جانب الدعم المالي لجميع الأسر والمدفوعات الإضافية لمرة واحدة لمن يتلقون الإعانات. وقد تم تقديم مستوى مماثل من الدعم للأسر الغنية والفقيرة.

ومع ذلك، سوف تستفيد الأسر الأكثر ثراء بشكل كبير العام المقبل من خطط عكس زيادات ضريبة التأمين الوطنية التي نفذت في نيسان. وإلى جانب الدعم الشامل الذي سيفيد الأسر التي لديها أكبر فواتير الغاز والكهرباء، قالت إن هذا من شأنه توجيه الدعم نحو الأسر ذات الدخل المرتفع للغاية، ولا يزال يتعين على العائلات توقع شتاء قارس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X