أجمل جسور العالم من حيث الروعة الهندسية
تابعونا على:

أماكن مميزة

أجمل جسور العالم من حيث الروعة الهندسية

نشر

في

605 مشاهدة

أجمل جسور العالم من حيث الروعة الهندسية

منذ القدم عمل الإنسان على بناء الجسور كي يسهل الانتقال من مكان إلى آخر، فالجسور العظيمة في العالم من بين أكثر الإنجازات الهندسية والعمارة روعة على الإطلاق التي حققتها البشرية.

 

من بين جميع عجائب الهندسة المعمارية في كل العصور هناك نوع من الأعمال تلفت الانتباه بشكل خاص، بفضل التصميم الساحر الذي يأسر الأنظار، واليوم أكثر من أي وقت مضى تعمل كل الدول على بناء الجسور الجميلة لجذب السياح لها. في هذا التقرير سنتعرف معاً على أجمل الجسور في العالم.

جسر كليفتون في المملكة المتحدة

أحد رموز الهندسة البريطانية الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر يشمخ فوق مدينة بريستول عبر خليج إيفون البديع، والمنظر من فوق الجسر آية في الجمال، كما أن الغابات والتلال المتاخمة للجسر على الجانبين تشكل موقعاً متميزاً.

جسر فورث للسكك الحديدية في اسكتلندا

كان الجسر الحديدي الأحمر الذي يعبر نهر فيرث أوف فورث في ضواحي إدنبرة رمزًا مُنذ افتتاحه في 4 آذار 1890 واليوم بعد أكثر من قرن من الزمان لا يزال يثير إعجاب السكان المحليين والزوار على حد سواء. ويعبر على هذا الجسر ما يقرب من أكثر 200 قطار كل يوم.

جسر هيليكس في سنغافورة

اشتق اسم الجسر من اللولب المزدوج الذي يشكله، مما يجعل تجربة عبور ممره ديناميكيًا ومختلفًا مع كل خطوة، ويُعد جسر هيليكس واحدًا من أجمل جسور العالم.

تم افتتاحه في عام 2010 بخطة أرضية منحنية بطول 280 مترًا تربط منطقة “CBD” مع حي “Bayfront” الجديد في سنغافورة، وعندما يحل الليل يضيء الطريق بمصابيح “LED” مما يجعل الجولة أكثر تميزًا.

جسر خاجو في إيران

جسر خاجو هو على شكل مبنى يحتوي هيكله على جناحين مثمنين، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة على النهر، يعتبر الجزء السفلي من الجسر أيضًا مكانًا للراحة لسكان المنطقة.

تم بناء هذا الجسر في إيران عام 1650 عندما حل محل جسر قديم، ويعتبر أفضل جسر في المدينة وواحدًا من أجمل جسور العالم.

جسر تشابل في سويسرا

تمتلك مدينة لوسيرن السويسرية الساحرة أقدم جسر خشبي في أوروبا، تم بناء هذا الجسر في عام 1333 لحماية المدينة، كما تروي لوحاته الجدارية تاريخ المدينة.

جسر فيتنام

إنه أصغر جسر في هذه القائمة وأيضًا أحد أكثر الجسور إثارة للدهشة في العالم، افتتحت فيتنام هذا العمل المعماري، الذي أصبح بالفعل نقطة جذب سياحي.

يتكون الجسر من 150 مترًا من الممشى الذهبي، معلقًا على ارتفاع 1400 متر فوق أيادٍ حجرية ضخمة في تلال بانا اسمها الحقيقي هو “Cau Vang”، لكن الزوار أعادوا تسميتها “Las Manos de Dios”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X