أجور العاملين في بريطانيا تنخفض بنسبة 2.4%
تابعونا على:

بريطانيا

أجور العاملين في بريطانيا تنخفض بنسبة 2.4%

نشر

في

1٬026 مشاهدة

أجور العاملين في بريطانيا تنخفض بنسبة 2.4%

يواجه ملايين العمال انخفاض في الأجور التي يتقاضونها مما يؤثر على دخل الأسرة، بينما تظل البطالة دون تغيير، حيث تظهر الأرقام الجديدة الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن الأجور العادية بالقيمة الحقيقية انخفضت بنسبة %2.4.

 

وأوضح المكتب أن معدل البطالة في المملكة المتحدة ظل عند 3.7٪، وهو نفس معدله في فترة الأشهر الثلاثة السابقة، كما انخفض عدد الأشخاص الذين لا يعملون ولا يبحثون عن عمل بشكل عام، مدفوعاً بانخفاض عدد الشباب، لكن عدداً قياسياً من الأشخاص كانوا خارج سوق العمل تمامًا بسبب المرض طويل الأمدة.

كشفت البيانات أيضاً عن انخفاض 51000 في عدد الوظائف الشاغرة إلى 1.2 مليون، في حين ارتفع معدل التكرار، كذلك ارتفع عدد الأشخاص الذين أبلغوا عن فائض عن الحاجة بنسبة 0.2% لكل ألف موظف مقارنة بفترة الثلاثة أشهر السابقة، إلى 3.3% لكل ألف موظف.

يأتي ذلك في الوقت الذي انخفض فيه معدل التضخم في المملكة المتحدة إلى 10.1٪ في يناير، الشهر الثالث على التوالي الذي انخفض فيه، على الرغم من تراجع التضخم عن مستوياته المرتفعة القياسية، لا تزال دخول الناس تحت الضغط.

مع مراعاة التضخم، زادت الأجور العادية بنسبة 6.5٪ من نوفمبر 2022 إلى يناير، وهو تباطؤ طفيف عن النمو البالغ 6.7٪ في الأشهر الثلاثة السابقة، ولكن مع أخذ التضخم في مؤشر أسعار المستهلك سي بي آي في الاعتبار، انخفض الراتب المنتظم، هذا يعني أن الأسعار ترتفع بمعدل أسرع من الأجور، مما يعني أن  دخول الناس تتقلص، يأتي ذلك بعد أشهر من الإضرابات في الأشهر الأخيرة بسبب الأجور، ويطالب الكثيرون بزيادات أعلى لمواكبة الارتفاع الكبير في أسعار المواد اليومية.

 

“جيريمي هانت” يدرس خطة لإعادة تنشيط سوق العمل

من المقرر أن يعلن وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، عن خطة رئيسية لإعادة ملايين البريطانيين غير النشطين اقتصادياً إلى العمل، حيث أوضح أن سوق العمل لا يزال قوياً، ولكن التضخم لا يزال مرتفعاً للغاية.

وأضاف، هانت، قائلاً: “للمساعدة في زيادة أجور الناس، نحتاج إلى الالتزام بخطتنا لخفض التضخم إلى النصف هذا العام، غداً في الميزانية، سأحدد كيف سنذهب إلى أبعد من ذلك للضغط على التضخم، وخفض الديون وتنمية الاقتصاد، بما في ذلك من خلال مساعدة المزيد من الناس على العودة إلى العمل”.

من جانبها، قالت محللة التمويل الشخصي في بيست إينفست، أليس هاين: “مع استمرار تضييق سوق العمل في المملكة المتحدة تتجه الأنظار الآن نحو الميزانية وما سيفعله جيريمي هانت لمعالجة العوائق العديدة التي تعترض العمل في المملكة المتحدة من شيخوخة السكان والتقاعد المبكر إلى ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال، وارتفاع معدلات المرض على المدى الطويل وتعثر النظام الصحي”.

حيث جاء ذلك، في الوقت الذي يستعد فيه، جيريمي هانت، للكشف عن ميزانية الربيع للحكومة، كما ستركز حزمة السياسات على المرضى لفترة طويلة، والمصابين بأمراض قصيرة الأجل، والمتقاعدين في سن مبكرة، والذين يتلقون الرعاية الاجتماعية.

بالإضافة إلى تدابير معالجة البطالة، كان هناك أيضاً تأكيد على تغييرين رئيسيين في السياسة لمساعدة الأسر في فواتير الطاقة وتكاليف رعاية الأطفال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X