أحدث قواعد السفر البريطانية لدخول تركيا والمغرب ومصر
تابعونا على:

أخبار لندن

أحدث قواعد السفر البريطانية لدخول تركيا والمغرب ومصر

نشر

في

759 مشاهدة

أحدث قواعد السفر البريطانية لدخول تركيا والمغرب ومصر

 

جمعت صحيفة ماي لندن أحدث قواعد السفر البريطانية لبعض الوجهات السياحية المفضلة في المملكة المتحدة.

أحدث قواعد السفر للمغرب

ووفقا للصحيفة سوف تحتاج إلى إثبات أنك مطعم بالكامل، مع تلقي الجرعة الثانية قبل أسبوعين على الأقل من السفر، بالإضافة إلى نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR سلبية قبل الصعود إلى الطائرة أو العبارة.

كما يجب عليك الحوزة على نتيجة اختبار PCR سلبي لم يتجاوز إجراؤه يومين قبل الصعود إلى الطائرة. في حال سفرك بالعبّارة، فستحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار فحص أثناء الرحلة. في حين يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا من اختبارات كورونا.

وعند الوصول، سيُطلب منك تقديم نموذج الصحة العامة للمسافرين، حيث يمكنك طباعة نسخة قبل السفر.

سيتم أيضًا قياس درجة حرارتك وسيُطلب منك إجراء اختبار مستضد سريع (مجانًا) فور وصولك إلى المغرب.

وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية ولم تكن مقيمًا دائمًا في المغرب، فستتم مطالبة شركة الطيران الخاصة بك بترتيب مغادرتك على الفور.

بينما يتم نقل المقيمين المغاربة الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إلى منشأة رعاية صحية عامة.

أحدث قواعد السفر البريطانية لإسطنبول، تركيا

يجب عليك ملء نموذج السفر قبل ثلاثة أيام على الأقل من السفر في كنت ترغب في الدخول إلى تركيا، حيث يجب على جميع الوافدين إلى تركيا الذين تبلغ أعمارهم ستة أعوام أو أكثر – بما في ذلك المواطنون الأتراك وحاملي تصاريح الإقامة – ملأ الاستمارة عبر الإنترنت (استمارة للدخول إلى تركيا) قبل السفر بثلاثة أيام كحد أقصى.

ويجب أن يكون لدى جميع الوافدين (الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر) الذين يصلون من المملكة المتحدة دليل على أحد الإجراءات التالية:

التطعيم الكلي بلقاحات كورونا (مكتمل قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول إلى تركيا)التعافي من الإصابة بالفيروس مؤخرًااختبار PCR سلبي (أقل من 72 ساعة من الوصول)اختبار مستضد سريع (أقل من 48 ساعة من الوصول).

أحدث قواعد السفر البريطانية لمصر

أوصت حكومة الدولة المصرية بإخضاع جميع الوافدين إلى مصر للتدابير الصحية. سيُطلب من المسافرين من جميع البلدان ملأ استمارة صحية مع ذكر جميع التفاصيل الشخصية، وسيحتاجون إلى تقديم تأكيد لبوليصة تأمين صحي سارية إلى سلطات المطار.

والجدير بالذكر أنه قد يُطلب من الركاب القادمين من البلدان التي تم فيها اكتشاف متغيرات فيروسية معينة إجراء اختبار كورونا سريع (ID NOW) عند الوصول، والذي في حال كان إيجابيًا سيؤدي إلى اجراء اختبار PCR لتحديد ما إذا كان العزل في مستشفى حكومي ضروريًا.

كما يجب أن يكون لدى جميع الأشخاص (بمن فيهم الأشخاص الذين يحملون الجنسية المصرية) الوافدين من الخارج دليل على أحد الإجراءات التالية:

التطعيم الكلي بلقاحات كورونا (مكتمل قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول إلى مصر)اختبار PCR سلبي (أقل من 72 ساعة من الوصول)

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X