أخيراً.. الطقس في بريطانيا يشهد أجواء مشمسة ودافئة لأكثر من أسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

أخيراً.. الطقس في بريطانيا يشهد أجواء مشمسة ودافئة لأكثر من أسبوع

نشر

في

1٬485 مشاهدة

أخيراً.. الطقس في بريطانيا يشهد أجواء مشمسة ودافئة لأكثر من أسبوع

تشهد المملكة المتحدة هذا الأسبوع، أجواء ربيعية مشمسة ودافئة، وذلك بعد أسابيع من الطقس البارد والعواصف العاتية.

حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في لندن والجنوب الشرقي إلى 20 درجة مئوية وأكثر، وبناءً عليه ستتمتع معظم أجزاء بريطانيا بأجواء مشمسة ودافئة مع بدء فصل الربيع رسميًّا يوم الأحد.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن درجة حرارة يوم الثلاثاء ستصل إلى 18 درجة مئوية كواحدة من أكثر الأيام سخونة، وتستمر يوم الأربعاء بتسجيل 20 درجة مئوية في طقس موسوم بصفاء السماء و بغياب الرياح تمامًا.

وسيستمر الدفء ليكون يوم الخميس مصحوبًا بدرجة 19 درجة مئوية قبل أن تنخفض درجة الحرارة قليلًا في عطلة نهاية الأسبوع متراوحة بين 16-17 درجة مئوية، ثمّ يأتي يوم الاثنين 28 مارس اليوم الأخير من أسبوع دافئ و مشمس دون انقطاع و يسجل درجة 15 درجة مئوية، قبل العودة إلى السحب و الجو المعتاد لشهر مارس.

وحسبنا ذكر مكتب الأرصاد الجوية فإن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يعزى إلى كتلة هواء دافئة قادمة من شمال إفريقيا، وتصل إلى بريطانيا في مارس، وتجعله أكثر أيام السنة حرارة حتى الآن.

وقال كبير خبراء الأرصاد الجوية في خدمات الطقس البريطانية “جيم ديل”: إن المملكة المتحدة تتوقع طقسًا جافًّا، وسماء خالية من الغيوم في نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف أن من المرجح أن تتراوح درجات الحرارة بين 18 و 20 درجة مئوية في بعض أجزاء البلاد.

وكشف “جيم ديل”، أن البريطانيين سيكونون على موعد مع ارتفاع قياسي في درجات الحرارة وصولًا إلى 28 درجة مئوية في مطلع شهر أبريل، وهو ارتفاع لا تسجله بريطانيا عادةً إلا في أشهر الصيف.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X