أزمة المناخ تهدد بالمزيد من الفيضانات المفاجئة في المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أزمة المناخ تهدد بالمزيد من الفيضانات المفاجئة في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬061 مشاهدة

أزمة المناخ تهدد بالمزيد من الفيضانات المفاجئة في المملكة المتحدة

حذر العلماء من أن الفيضانات المفاجئة من النوع الذي شوهد في لندن في نهاية هذا الأسبوع ستصبح أكثر شيوعًا مع تفاقم أزمة المناخ ، ويجب على حكومة المملكة المتحدة والشركات وأصحاب المنازل بذل المزيد من الجهد للحماية من الضرر في المستقبل.

و قال الدكتور جيس نيومان ، عالم الهيدرولوجيا في جامعة ريدينغ: “تتكرر الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار في الصيف ولا توجد مدينة أو بلدة أو قرية محصنة ضد الفيضانات وعلينا جميعًا اتخاذ إجراءات صارمة الآن إذا أردنا منع الآثار من أن تزداد سوءًا في المستقبل.

وركزت سياسة المناخ في المملكة المتحدة على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وهو الشاغل الرئيسي ، لتقليل التأثير البشري على المناخ وضمان عدم وصول الاحتباس الحراري إلى مستويات كارثية.

لكن تم تحذير الحكومة مرارًا وتكرارًا من أن هناك حاجة ماسة لاتخاذ تدابير للتعامل مع آثار الطقس القاسي ، وأن المملكة المتحدة تتخلف عن مثل هذه الإجراءات التكيفية.

ويقول الخبراء ان  التكيف مع التأثيرات سيتطلب إجراء إصلاح شامل للبنية التحتية للمملكة المتحدة ، بما في ذلك أنظمة الصرف الصحي وإمدادات المياه ، والنقل  وإمدادات الطاقة وشبكات الاتصالات.

وسيتعين إعادة تصميم المباني وتجديد المناطق العامة لتشمل قنوات تصريف أفضل  لمياه الأمطار ، في حين أن الأساليب الأكثر ابتكارًا يمكن أن تشمل الأرصفة المسامية.

وحذر الخبراء من أن قلة المساحات الخضراء والنباتات ، ورصف العديد من المناطق دون الالتفات إلى مخاطر الفيضانات ، ضاعف من المشكلة في العديد من المدن ، بما في ذلك لندن ، ويلزم أيضًا معالجتها.
وتتمثل إحدى المشكلات في أن المسؤولية عن الحماية من الفيضانات في المملكة المتحدة مقسمة بين العديد من السلطات ، مع وجود إشراف مركزي ضئيل.

وقالت ليز ستيفنز ، الأستاذة المساعدة في المرونة المناخية في جامعة ريدينغ: “لا تزال لدى المملكة المتحدة  مجموعة معقدة من الأدوار والمسؤوليات فيما يتعلق بمخاطر فيضانات المياه السطحية.

حيث  تتولى سلطات الفيضانات المحلية مسؤولية إدارتها ، وتتولى وكالة البيئة لرسم خرائط لها ، ومكتب الأرصاد توفير الإنذار المبكر.  وهذا يجعل من الصعب على الجمهور الحصول على فهم جيد للمخاطر التي يتعرضون لها وما يمكن القيام به.

وحذرت لجنة الحسابات العامة في البرلمان في وقت سابق من هذا العام من أن الحكومة لا تفعل ما يكفي لمنع الأضرار الناجمة عن الفيضانات ، وقالت إن المجالس والسلطات المحلية بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، و المزيد من الأموال.

وقالت ميج هيلير ، رئيسة اللجنة وعضو البرلمان في لندن ، لصحيفة الغارديان إن فيضانات نهاية الأسبوع سلطت الضوء على تقاعس الحكومة.  وقالت “إن الفيضانات الأخيرة تؤكد مخاوف اللجنة بشأن الموارد المتاحة للفيضانات التي أصبحت أكثر تواترا”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X