أسعار الإيجارات في المملكة المتحدة ترتفع في المناطق الأكثر فقراً
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار الإيجارات في المملكة المتحدة ترتفع في المناطق الأكثر فقراً

نشر

في

994 مشاهدة

أسعار الإيجارات في المملكة المتحدة ترتفع في المناطق الأكثر فقراً

كشفت أرقام جديدة في بريطانيا، أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقراً في بريطانيا شهدوا زيادة في إيجاراتهم بنسبة 52٪ على مدى السنوات الأربع الماضية، بينما بالنسبة للمستأجرين في المناطق الأكثر ثراء، ارتفعت الإيجارات بنسبة 29٪ فقط.

 

أزمة سكن ترافقها أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا

حيث تكشف البيانات على مستوى الدولة التي حللها الوكيل العقاري هامبتونز، كيف كان المستأجرون في المناطق الأكثر حرماناً، في عام 2019، يدفعون ما متوسطه 499 جنيه إسترليني شهريًا، بحلول عام 2023، ارتفع المبلغ إلى 759 جنيه إسترليني، في المقابل، كان أولئك الذين يستأجرون عقارًا في المناطق الأكثر ثراءً في بريطانيا يدفعون إيجارًا شهريًا متوسطًا قدره 1078 جنيه إسترليني في عام 2019، ليصل إلى 1387 جنيه إسترليني هذا العام.

تعكس هذه الأرقام كيف تجتمع أزمة الإسكان المستمرة في بريطانيا مع أزمة تكاليف المعيشة حيث يؤدي الإيجار ومعدلات الرهن العقاري وارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة إلى الضغط على الدخل.

ووفقاً لتقرير الفقر السنوي لعام 2022 الصادرعن مؤسسة جوزيف راونتري، من المرجح بالفعل أن يعيش المستأجرون في فقر، فإن ثلث المستأجرين من القطاع الخاص (4.2 مليون شخص) يعانون من الفقر، مدفوعاً بمزيج من تكاليف السكن المرتفعة وانخفاض الدخل. 

المناطق الأغلى والأكثر فقراً في بريطانيا

من بين المناطق الأكثر حرمانًا في المملكة المتحدة، كانت المنطقة التي شهدت أعلى نسبة ارتفاع في تكاليف الإيجار هي لينتهاوس، غلاسكو، حيث ارتفعت الإيجارات الشهرية من 597 جنيه إسترليني في عام 2019 إلى 985 جنيه إسترليني هذا العام – بزيادة قدرها 65٪، يعيش ما يقل قليلاً عن الثلث (30٪) من الأطفال في مدينة جلاسكو في فقر.

أما بالنسبة للمستأجرين في أسكوت الأثرياء في بيركشاير، تكون الإيجارات أعلى منها في لينتهاوس ولكن النسبة المئوية للزيادة أقل بكثير، ارتفعت الإيجارات الشهرية من 3224 جنيه إسترليني في عام 2019 إلى 4163 جنيه إسترليني في عام 2023 – بزيادة قدرها 29٪. تبلغ معدلات فقر الأطفال في منطقة وندسور وميدنهيد الأوسع 19%، وأكثر من ثلثي سكان أسكوت يمتلكون منازلهم الخاصة.

كما أن انخفاض الدخل وارتفاع التكاليف يزيدان من مشكلة الديون، وجدت بيانات مؤسسة جوزيف راونتري أن 20% من الأسر ذات الدخل المنخفض تقترض ديونًا جديدة لدفع تكاليف الإيجار والطاقة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X