أسعار السجائر في المملكة المتحدة بطريقها للارتفاع.. كم ستكلف العلبة ؟
تابعونا على:

بريطانيا

أسعار السجائر في المملكة المتحدة بطريقها للارتفاع.. كم ستكلف العلبة ؟

نشر

في

6٬072 مشاهدة

أسعار السجائر في المملكة المتحدة بطريقها للارتفاع.. كم ستكلف العلبة ؟

من المقرر أن ترتفع أسعار السجائر في عام 2023، وسيضطر المدخنون إلى كسب المزيد من الأموال لشراء علب السجائر.

 

ستكون الزيادة في ضريبة التبغ، التي من المتوقع أن يقرها المستشار، جيريمي هانت، في أكبر ارتفاع للأسعار على الإطلاق.

 

متى سترتفع أسعار السجائر ؟

من المقرر أن تزيد الضريبة على السجائر مع التضخم في ميزانية 15 مارس 2023، وبحسبب مؤشر أسعار التجزئة “آر بي آي” وهو مقياس للتضخم يستخدم لحساب تكلفة المعيشة وتصاعد الأجور، فإن السعر سيرتفع بنسبة 12.7%، بالإضافة إلى حد أدنى إضافي بنسبة 2٪ مطبق على منتجات التبغ، مما يعني زيادة بنسبة %15.

كذلك لن يتم تأكيد ارتفاع الأسعار حتى يتم الإعلان عن الميزانية. 

 

كم ستكلف علبة السجائر ؟

تم تعيين علبة من 20 سيجارة لزيادة 1.15 جنيه إسترليني، ستزيد عبوة 30 جراماً من التبغ للسجائر الملفوفة يدوياً بمقدار 2 جنيه إسترليني تماشياً مع معدل التضخم.

كانت آخر مرة تم فيها زيادة أسعار السجائر في أكتوبر عام  2021، في ذلك الوقت شهدت زيادة من 12.73 جنيه إسترليني إلى ما يزيد قليلاً عن 13.60 جنيه إسترليني.

 

لماذا ترتفع أسعار السجائر ؟

عادة ما يرتفع سعر السجائر مع التضخم كل عام ما لم  يتدخل المستشار لتجميد الأسعار، هذا ما فعله ريشي سوناك في ميزانيته لربيع 2022، عندما كان مستشاراً في حكومة بوريس جونسون.

يعد فرض الضرائب على التبغ مصدراً ضخماً لتوليد الإيرادات للحكومة، حيث تم جمع 10.7 مليار جنيه إسترليني في عام 2022، وهو ما يمثل 1.2 ٪ من إجمالي الضرائب.

حيث تُفرض الضريبة على الشركات التي تصنع أو تستورد السجائر في المملكة المتحدة، وعندما يتم رفع الضريبة، يتم نقل التكلفة إلى المستهلكين الذين يتعين عليهم دفع المزيد مقابل منتجات التبغ في المتاجر.

في حين يهدف الوزراء حالياً إلى جعل بريطانيا “خالية من التدخين” بحلول عام 2030، مما يعني أن أقل من 5% من البالغين  لديهم هذه العادة، ويبقى الأمل في أن السعر المتزايد باستمرار سوف يردع الناس عن شرائها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X