أسعار الغذاء في بريطانيا قد ترتفع 5٪ خلال الربيع
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار الغذاء في بريطانيا قد ترتفع 5٪ خلال الربيع

نشر

في

1٬538 مشاهدة

أسعار الغذاء في بريطانيا قد ترتفع 5٪ خلال الربيع

كشف جون الآن، رئيس مجلس إدارة أكبر سلسلة متاجر سوبر ماركت في بريطانيا، إن تضخم أسعار الغذاء يمكن أن يرتفع بنسبة 5% في الربيع.

أكد آلان، رئيس مجلس إدارة “تيسكو” منذ 2015، أن أسوأ ما في أسعار الغذاء المتزايدة لم يأتي بعد، وهو تطور قد يزيد الضغوط على الناس التي تواجه بالفعل فواتير طاقة متضخمة، وزيادات ضريبية اعتباراً من أبريل.

وجاء تعليق “آلان” بعد أسابيع قليلة من تحذير الرئيس التنفيذي، كين ميرفي، من أن سلسلة المتجر تواجه تكاليف متزايدة، قائلاً إنها ستعمل على تخفيف تلك التكاليف.

وأضاف أن تضخم أسعار المواد الغذائية في “تيسكو” كان 1% فقط خلال الربع الماضي.

وتابع إن سلسلة المتاجر الكبرى والعديد من مورديها تضر بهم فواتير الطاقة المرتفعة، والتي يمكن أن تكون بمثابة محفز للتضخم، على حد قول آلان، الذي استبعد أن تنخفض أسعار البنزين بسرعة كبيرة أيضاً.

قال آلان: “توقعت الخريف الماضي أن أسعار الغذاء بحلول الربيع ربما ترتفع بنسبة 5%، وأنا أؤمن بشدة أن الزيادة لن تكون أكثر من ذلك، بل ربما تكون أقل قليلاً، لكن بالطبع نسبة 5% هي نسبة كبيرة إذا كنت تنفق – مثلما تنفق العائلات الأقل ثراء – 15% من دخل أسرتك”.

ويبلغ معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة حالياً 5.4٪، وهو أعلى مستوى في 30 عاما، ومن المتوقع أن يصل الى 7٪ هذا العام.

وفي الوقت نفسه من المقرر أن ترتفع تكلفة الطاقة في ظل القواعد الجديدة للحد الأقصى للأسعار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X