أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل "أكبر انخفاض شهري" منذ عامين
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل “أكبر انخفاض شهري” منذ عامين

نشر

في

1٬613 مشاهدة

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تسجل "أكبر انخفاض شهري" منذ عامين

سجلت أسعار المنازل في المملكة المتحدة “أكبر انخفاض شهري”، خلال شهر تشرين الأول الماضي، وتعد هذه أسرع وتيرة انخفاض تسجلها أسعار المنازل منذ أوائل عام 2021، وفقاً للأرقام الجديدة.

 

وقالت شركة Halifax إن “متوسط ​​قيمة العقار انخفض بنسبة 0.4٪، مسجلاً ثالث انخفاض على أساس شهري في الأشهر الأربعة الماضية”.

وجاء أحدث انخفاض على أساس شهري في أعقاب الانخفاض الشهري بنسبة 0.1٪ في تموز وأيلول وزيادة 0.3٪ في آب.

وتباطأ النمو السنوي لأسعار المنازل إلى 8.3٪ في تشرين الأول، من 9.8 ٪ النمو المسجل في أيلول.

وأوضحت Halifax بلغ متوسط ​​سعر المنزل في تشرين الأول 292.598 جنيهاً إسترلينياً في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهو أدنى رقم منذ أيار من هذا العام، على الرغم من أن الأسعار ظلت بالقرب من مستوياتها القياسية.

كما انخفض معدل النمو السنوي للأسعار بين المنازل من 10.3٪ في أيلول إلى 8.9٪ في تشرين الأول.

قال هاليفاكس إن تباطؤ نمو الأسعار للمشترين لأول مرة كان أكثر وضوحاً، حيث تباطأ من 10.1٪ في أيلول إلى 7.5٪ في تشرين الأول.

وأشارت  Halifax إلى إنه بالنظر إلى التحديات الأكبر التي يواجهها المشترون لأول مرة في جمع الودائع، بالإضافة إلى تشديد المتطلبات للحصول على قروض عقارية أعلى من حيث القيمة، فإن التباطؤ الأسرع في الأسعار ليس مفاجئاً.

وقال كيم كينيرد، مدير شركة Halifax Mortgages : “يعتبر الانخفاض بنسبة 0.4٪ هو الأكثر حدة الذي شهدناه منذ شباط 2021، حيث انخفض سعر العقار النموذجي إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 292.598 جنيه إسترليني.

واضاف أنه”على الرغم من أن الفترة الأخيرة للتضخم السريع في أسعار المنازل قد تكون الآن في نهايتها، فمن المهم الحفاظ على هذا في السياق، حيث ارتفع متوسط ​​أسعار العقارات بأكثر من 22000 جنيه إسترليني خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وبنسبة 60.000 جنيه إسترليني، وذلك بمعدل (25.7٪) أكثر من السنوات الثلاث الماضية، وهو أمر مهم.

وأشار مدير شركة Halifax Mortgages إلى أن الأحداث الأخيرة شجعت أولئك الذين لديهم قروض عقارية قائمة على النظر في خياراتهم، وشجعت بعض مشتري المنازل المحتملين على التوقف مؤقتاً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X