أسعار المنازل في بريطانيا تسجل أكبر انخفاض لها منذ 15 شهراً
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل أكبر انخفاض لها منذ 15 شهراً

نشر

في

1٬371 مشاهدة

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل أكبر انخفاض لها منذ 15 شهراً

سجلت أسعار المنازل في المملكة المتحدة، أكبر انخفاض لها منذ 15 شهراً، حيث انخفضت بنسبة 0.9% في تشرين الأول، لتصل إلى 268.282 جنيه إسترليني انخفاضاً من 272.259 جنيه إسترليني  في شهر أيلول السابق له .

ويمثل هذا أول انخفاض شهري منذ تموز 2021، كما يعد أكبر انخفاض من حيث القيمة النقدية منذ حزيران للعام 2020.

و من المتوقع أن يشهد سوق العقارات تباطؤ كبير في الأشهر المقبلة، وذلك بعد أن تباطأ النمو السنوي لأسعار المنازل إلى 7.2% في أيلول، فيما حذر خبراء من احتمال حدوث انخفاض بنسبة 20% أو أكثر خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

أسباب الارتفاع!

ويأتي ذلك بعد أن تسببت القرارات التي اتخذها المستشار السابق كواسي موارتنغ في الميزانية المصغرة في أيلول الماضي، في رفع معدلات الرهن العقاري بشكل حاد، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم أيضاً، مما زاد الضغط على الشؤون المالية للأسر المعيشية وجعل الحصول على قرض عقاري أكثر تكلفة.

انخفاضات متوقعة

توقع تقرير اقتصادي، تراجع أسعار المنازل في بريطانيا خلال العام المقبل بنسبة تصل إلى 5% في ظل ارتفاع أسعار فائدة قروض التمويل العقاري.

وفي الوقت ذاته، يتوقع خبراء بعض البنوك البريطانية سيناريو أسوأ لسوق العقارات، حيث تتوقع مجموعة لويدز بانكنج جروب أكبر مؤسسة تمويل عقاري في بريطانيا تراجع الأسعار خلال العام المقبل بنسبة 7.9% وربما بنسبة 18%في أسوأ الأحوال.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X