أسعار المنازل في بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في شهر مايو
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في شهر مايو

نشر

في

1٬434 مشاهدة

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في شهر مايو
أعلن موقع “Rightmove” العقاري، أن  متوسط سعر المنازل في المملكة المتحدة وصل إلى مستوى قياسي في شهر مايو.

ووفقاً لبيانات الموقع،  ارتفع متوسط سعر المنزل بنسبة 1.8 % شهرياً، أي بمقدار 6،647 جنيهاً إسترلينياً، ليصل إلى 372،894 جنيهاً إسترلينياً.

وعلى الرغم من هذه الزيادة، لا يزال سوق العقارات حساساً للسعر، وقد يؤثر ذلك على قدرة المشترين على الشراء.

وأشار الموقع إلى أن الزيادة القوية في أسعار البيع الجديدة للبائعين هذا الشهر تعتبر رد فعل متأخراً وعلامة على زيادة الثقة من البائعين، وهو مايمكن أن يعزز النشاط في السوق.

ومع ذلك، يحتاج السوق الحالي إلى أسعار مناسبة لتحفيز المشترين، كما يحتاج إلى تحديد الأسعار بشكل واقعي ليساعد على بيع العقارات بشكل أفضل.

ويشير الموقع، إلى أن هناك بعض العلامات الإيجابية في السوق العقاري، حيث يتم بيع الممتلكات الكبيرة بشكل أسرع من ذي قبل، ولكن يستغرق الاتفاق على البيع وقتاً أطول من المعتاد.

ويتوقع المحللون أن يستمر السوق في التحول إلى مستوى نشاط أكثر طبيعية هذا العام، وأن أسعار الرهن العقاري المستقرة والآفاق الاقتصادية الإيجابية ستساهم في زيادة ثقة البائعين.

ولكن يجب الحذر من تحديد أسعار مبالغ فيها في البداية وتخفيضها فيما بعد، ويجب تحديد الأسعار بشكل تنافسي للعثور على مشترٍ في السوق الحالية.

ومع ذلك، فإن المشترين لا يزالون يتحققون من المنازل المعروضة للبيع، ويقودهم المشترين الذين يتخذون خطوتهم الأولى أو الثانية على سلم العقارات، وهذا يشير إلى وجود بعض التفاؤل في السوق العقاري.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X