أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض لأول مرة منذ عام 2021
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض لأول مرة منذ عام

نشر

في

5٬810 مشاهدة

أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض لأول مرة منذ عام

انخفضت أسعار المنازل في المملكة المتحدة في تموز الماضي، للمرة الأولى منذ عام، وذلك بعد أن أدى ارتفاع تكاليف الاقتراض بسبب زيادة الفائدة، وارتفاع التضخم إلى الضغط على الطلب وتراجع الأسعار.

وبلغ متوسط سعر المنزل الشهر الماضي، 293,221 جنيه إسترليني  (إي ما يعادل 350 ألف دولار)، بانخفاض 0.1٪؜، وهو أول انخفاض منذ حزيران من العام الماضي 2021، وفقا لأحدث تقرير من هاليفاكس.

ودفع الانخفاض معدل النمو السنوي من 12.5٪؜إلى 11.8٪؜، على الرغم من أن متوسط سعر المنزل لا يزال أعلى بأكثر من 30 ألف جنيه إسترليني مما كان عليه في الوقت نفسه من العام الماضي.

وقدرت شركة Rightmove أن زيادة الفائدة بنسبة 0.5% التي أقرها بنك إنجلترا يوم الخميس، ستؤدي إلى اقتطاع نحو 40% شهرياً من مدخول مشتري العقارات المرهونة، وهو مستوى لم تشهده البلاد منذ عام 2012.

وكان بنك إنجلترا يوم الخميس، أعلن عن رفع سعر الفائدة الأساسي للمرة السادسة على التوالي بمقدار 0.5 نقطة مئوية ليصل إلى 1.75٪؜، وتوقع البنك أن تصل نسبة التضخم إلى 13٪؜ في تشرين الأول المقبل.

ويتوقع أنتوني كودلينج، الرئيس التنفيذيّ لشركة بيانات العقارات (Twindig) أن تكون أسعار المنازل أعلى في نهاية العام مما كانت عليه في بدايته.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X