أسهل 6 جامعات في بريطانيا لدراسة الماجستير
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أسهل 6 جامعات في بريطانيا لدراسة الماجستير

نشر

في

5٬243 مشاهدة

أسهل 6 جامعات في بريطانيا لدراسة الماجستير

توجد رغبة كبيرة لدى الطلاب وأولياء الأمور بأن يتم أولادهم الدراسة فى إحدى الدول الأوروبية لضمان جودة التعليم بالخارج، كما أنها فرصة جيدة للطلاب للحصول على وظيفة مرموقة، وتعتبر بريطانيا أحد الدول التي تستقطب الطلاب كل عام للالتحاق بجامعاتها. وفيما يلي عرض أسهل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير.

أسهل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير

  1. جامعة ستافوردشاير

تعتبر هذه الجامعة واحدة من أسهل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير، حيث تضم مختلف الكليات من علوم الحاسب الآلي والطب التكميلي فضلاً عن الهندسة والقانون والتسويق، وتقدر تكلفة الدراسة للحصول على درجة الماجستير بها حوالي اثنتي عشر ألف جنيه إسترليني، ويشترط للقبول بهذه الجامعة ما يلي:

  • الحصول على درجة 6.5 فى اختبار التوفل أو الآيلتس
  • شهادة البكالوريوس
  • جواز سفر ساري المفعول
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة التصوير
  1. جامعة ساوثهامبتون سولنت

تعد واحدة من أهم الجامعات فى بريطانيا والأكثر تميزاً، والتي تأسست عام 1865م وتقوم بتدريس المواد على أيدي أساتذة متميزين، كما تهتم الجامعة بالجانب التطبيقي أكثر من الجانب النظري حيث تهدف إلى إعداد طلاب يحتاج إليهم سوق العمل، وتضم هذه الجامعة كليات الهندسة العامة والمدنية وأيضا القانون والمحاسبة والاقتصاد فضلاً عن السياحة والفنادق والعلوم البيولوجية، وتبلغ الرسوم الدراسية للحصول على الماجستير 11.260 جنيه إسترليني.

  1. جامعة روهامبتون

تضم هذه الجامعة العديد من التخصصات مثل العلوم والفنون والفلسفة والاتصالات والتسويق وإدارة الأعمال وغيرها، وتبلغ تكلفة الحصول على مرحلة الماجستير 13 ألف جنيه إسترليني، ومن أهم شروط القبول بها الحصول على درجة 6.5 فى اختبار الآيلتس لاستكمال مرحلة الماجستير.

  1. جامعة شرق لندنأسهل 6 جامعات في بريطانيا لدراسة الماجستير

تحتوي هذه الجامعة على برامج دراسية متعددة وفى مختلف التخصصات مثل: الصيدلة والسياسة والاقتصاد وأيضا العلوم البيئية والموسيقى وغيرها، وتبلغ تكاليف دراسة الماجستير بها 12.100 جنيه إسترليني. ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تقدم العديد من المنح من مختلف دول العالم.

  1. جامعة أنجليا روسكين

تعتبر من أسهل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير، حيث تمنح أيضاً للطلاب فرصة عمل مناسبة بعد انتهاء مدة الدراسة، كما يوجد في الجامعة العديد من الكليات مثل: الآداب والفنون وإدارة الأعمال وغيرها، كما يتطلب الحصول على 6.5 فى اختبار الآيلتس للحصول على الماجستير. ومن الجدير بالذكر أن تكاليف الدراسة 11.500 جنيه إسترليني.

  1. جامعة جلايندور

تحتل هذه الجامعة المركز الثالث، كما أنها من أسهل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير من حيث معايير وشروط القبول، كما يتخرج منها طلاب مؤهلين لسوق العمل، ويوجد بها العديد من التخصصات مثل الهندسة والعلوم البشرية والطب وعلوم البيئة، كما يتطلب دفع 8.390 جنيه إسترليني رسوم الدراسة فى مرحلة الماجستير.

ومن الجدير بالاهتمام أنه من أهم متطلبات القبول فى هذه الجامعة الحصول على 120 للحصول على مرحلة الماجستير بها.

يمكنكم مشاركة هذه المعلومات مع الطلاب الراغبين فى استكمال دراستهم الجامعية فى بريطانيا، والذين يريدون استكمال الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه من إحدى الجامعات البريطانية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X