أضرار مادية كبيرة في بريطانيا بسبب العاصفة أوتو.. والتحذيرات لا تزال مستمرة
تابعونا على:

أخبار لندن

أضرار مادية كبيرة في بريطانيا بسبب العاصفة أوتو.. والتحذيرات لا تزال مستمرة

نشر

في

1٬150 مشاهدة

أضرار مادية كبيرة في بريطانيا بسبب العاصفة أوتو.. والتحذيرات لا تزال مستمرة
تسببت العاصفة أوتو التي ضربت جميع أنحاء أسكتلندا وشمال انكلترا، في تدمير بعض المباني، و انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 30 ألف منزل، حيث بلغت سرعة الرياح التي جلبتها أكثر من 60 ميلاً في الساعة.

كما تسببت الرياح العاتية وتساقط الأشجار في إلحاق أضرار بالمركبات والمباني، و تم تأخير أو إلغاء القطارات والحافلات وخدمات العبارات، حيث سدت الأشجار العديد من الطرقات في أبردينشاير.

وتم إصدار الكود الأصفر لمكتب الأرصاد الجوية، تحذيراً من الرياح العاتية في معظم أنحاء أسكتلندا ابتداءً من الساعة 03:00 حتى منتصف النهار.

إغلاق المدارس

تم إغلاق أكثر من 100 مدرسة في أبردينشاير، مع ما يقرب من 50 مدرسة في هايلاند وعدة مدارس أخرى في موراي، بالإضافة إلى تضرر مدرسة Buckie الثانوية في موراي بفعل الرياح العاتية، كما أغلقت كلية شمال شرق اسكتلندا في أبردين بعد الأضرار التي لحقت بسقف حرمها الجامعي.

انقطاع التيار الكهربائي

قالت شبكات الكهرباء الاسكتلندية والجنوبية (SSEN) إن 30 ألف منزل انقطعت عن شبكة الكهرباء في أبردينشاير وموراي وإنفرنيس-شاير.

كما انقطعت الكهرباء عن حوالي 1300 منزل في ريبون و 1330 منزلاً بالقرب من تشيستر لو ستريت بمقاطعة دورهام.

وأبلغت شركة Northern Powergrid عن انقطاع التيار الكهربائي في نورثمبرلاند ودارلينجتون ولييدز، مع عدم توقع عودة التيار الكهربائي لمعظم الناس لمدة 48 ساعة أو أكثر.

وأكدت الشرطة إصابة رجل في محطة مينتلاو في أبردينشاير بعد ورود أنباء عن تعرض المرآب لأضرار في الغرفة. تم نقله إلى مستوصف أبردين الملكي للعلاج بعد الحادث الذي وقع حوالي الساعة 7:30 صباحاً.

تأخيرات في السفر

ومن جهتها، حذرت شركة ScotRail الركاب من التأخيرات والقيود المفروضة على سرعة للقطارات عبر الشبكة.

نشرت على تويتر: “لقد اضطررنا إلى تنفيذ جدول زمني للطوارئ للعديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد، من المحتمل أن تتأخر الخدمات وقد يتعين إلغاؤها”.

قالت سكة حديد لندن نورث إيسترن (LNER) أيضاً إن عدداً من خدماتها قد أُلغي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X