أغرب القوانين في المملكة المتحدة
تابعونا على:

القوانين

أغرب القوانين في المملكة المتحدة

نشر

في

16 مشاهدة

أغرب القوانين في المملكة المتحدة

تحتفظ المملكة المتحدة بمجموعة من القوانين الغريبة التي لا تزال موجودة في كتب القانون حتى اليوم، على الرغم من عدم تطبيقها، وقد يكون من الصعب تصديق أن بعض هذه القوانين تعود إلى العصور الوسطى، ولكن هذا هو الواقع! في هذا المقال، نستعرض مجموعة من أغرب القوانين في المملكة المتحدة.

في المملكة المتحدة، يعد التأخر بعد الجنازة أمراً غير قانوني، وهذا القانون غريب ومحزن في نفس الوقت، فبينما يُفترض أن يكون الوقت بعد الوداع فرصة للتأمل بجانب الفقيد، يُمنع البقاء لفترة طويلة، وفي عام 2015، طُبِّق هذا القانون عندما عوقب شخص بغرامة قدرها 160 جنيهاً إسترلينياً بعد أن مكث 20 دقيقة إضافية بجوار قبر زوجته، وكان الهدف من هذا القانون هو السماح لحفاري القبور بأداء عملهم دون تأخير.

أما في الحانات، فإن الوضع لا يقل غرابة، فوفقاً لقانون متروبوليتان لعام 1839، يُمنع السُكر في الأماكن العامة، كما يُحظر بموجب قانون الترخيص لعام 2003 تقديم المشروبات الكحولية للأشخاص الذين في حالة سُكر أو شراء الكحول لهم، لذا، يُمكن أن تتحول سهرة غير متوقعة إلى غرامة تصل إلى 200 جنيه إسترليني إذا تجاوزت الحدود.

اقرأ أيضاً: ما هي قوانين القيادة الجديدة التي ستُطبق في بريطانيا هذا الصيف؟

ويمنع أيضاً حمل الألواح الخشبية على الرصيف ما لم يكن هناك نية لتفريغها من المركبة، إذ ينص قانون شرطة العاصمة على أنه لا يجوز حمل لوح خشبي على الرصيف، ولا يجوز نقله إلا إذا تم تفريغه من مركبة أو إدخاله إلى مبنى، ويعود أصل هذا القانون إلى العصور الوسطى، حيث كانت العربات غالباً ما تحمل حمولات زائدة، ما أدى إلى تساقط الخشب وتشكيل خطر على المشاة.

ومن أغرب القوانين في المملكة المتحدة، قانون حظر التعامل مع سمك السلمون بطريقة مشبوهة، هذا القانون، الذي يندرج تحت المادة 32 من قانون سمك السلمون لعام 1986، يُعنى بالتعامل غير القانوني مع الأسماك، وعلى الرغم من أنه يبدو مثيراً للريبة، فإنه يُفهم بشكل أفضل عند وضعه في سياق مكافحة بيع الأسماك بطرق غير قانونية، وليس للتصدي لأولئك الذين يتواجدون في الزقاق ممسكين بسمك السلمون.

أغرب القوانين في المملكة المتحدة تحليق الطائرات الورقية في الأماكن العامة أمر ممنوع أيضاً، وذلك وفقاً لقانون شرطة العاصمة لعام 1839، القسم 54، الهدف من هذا القانون هو تجنب أي إزعاج أو خطر للمارة.

إضافة إلى ذلك، تجاوز الطوابير في محطات مترو الأنفاق يُعد مخالفة قانونية، إذ يجب الانضمام إلى مؤخرة الطابور إذا تم توجيهك بذلك، هناك أيضاً قوانين تمنع المقامرة أو الغناء لإزعاج أي شخص داخل المترو.

اقرأ أيضاً: أقدم نظام مواصلات في العالم.. قائمة أبرز محطات مترو أنفاق لندن

ومن القوانين الطريفة، يمنع الانزلاق على الجليد أو الثلج في شوارع لندن حسب قانون شرطة العاصمة لعام 1989، ويُحظر صنع أو استخدام منزلقات إذا كان ذلك يشكل “خطراً مشتركاً” على سكان المدينة، وقد تصل الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني لمن يُدان بهذا الفعل.

وأيضاً، يُمنع المقامرة في المكتبات، إذ تعد هذه الأماكن العامة ملاذًاً للتركيز والهدوء، وقد وُضِع هذا القانون لتجنب أي إزعاج قد يؤثر على قدرة الناس على الدراسة أو القراءة.

كما حظر قانون الصحة العامة لعام 1936 نقل الكلاب المصابة بداء الكلب أو الجثث في سيارات الأجرة، وأُلزم السائقون بسؤال الركاب عما إذا كانوا مصابين بالجدري أو الطاعون.

وفي إنجلترا، منع قانون شوارع العاصمة لعام 1867 من قيادة الماشية في الشوارع خلال النهار، بين الساعة 10 صباحاً و7 مساءً، إلا بإذن خاص من مفوض الشرطة، هذا القانون فرض غرامة تصل إلى عشرة شلنات عن كل رأس من الماشية يُقاد بشكل غير قانوني.

اقرأ أيضاً: قانون جديد يضع حدّاً لسرقة الحيوانات الأليفة

أغرب القوانين في المملكة المتحدة أما بالنسبة لاستخدام بوق السيارة، فإن إطلاقه بشكل عدواني ينم عن غضب يمكن أن يؤدي إلى غرامة تصل إلى 50 جنيه إسترليني، وقد تتضاعف إلى 1000 جنيه إسترليني في حال الاعتراض عليها أمام المحكمة، كما يُمنع إطلاق البوق أثناء توقف السيارة في المناطق المأهولة بين الساعة 11:30 مساءً و7:00 صباحاً.

ويبرز قانون حظر هز السجادة في الشارع كأغرب القوانين في المملكة المتحدة، وفقاً للمادة 60 من قانون شرطة العاصمة لعام 1839، يُحظر ضرب أو هز أي سجاد أو بسط أو حصائر، باستثناء حصائر الأبواب قبل الساعة 8 صباحاً.

ختاماً، وعلى الرغم من غرابة أطوار هذه القوانين التي قد تثير الابتسامة أو الدهشة، فإنها تذكرنا أيضاً بأهمية الأنظمة والاحترام في الحياة اليومية، والتي تتميز بها المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على قانون الإكراميات الجديد في بريطانيا

X