أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال

نشر

في

44 مشاهدة

أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال

تضمن لك دراسة إدارة الأعمال مهنة ناجحة مع فرص عالمية، ولا شك أن المملكة المتحدة هي أفضل مكان للطلاب الدوليين لدراسة هذا البرنامج، فهذه الدولة هي موطن لبعض الجامعات العريقة في العالم، والتي تقدم تعليماً من الدرجة الأولى في مجال إدارة الأعمال، فإن كنت مهتماً بمعرفة أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال، تابع معنا لتتعرف عليها.

جامعة أكسفورد (Oxford University)

تعدّ جامعة أكسفورد إحدى أعرق الجامعات في العالم، وتحتلّ بانتظام قمة تصنيفات الجامعات العالمية لدراسة إدارة الأعمال، وقد شهد برنامجها الجامعي في الاقتصاد والإدارة انتقال خريجيها الجدد إلى أدوار في السياسة ورجال الدين والتدريس والمنظمات غير الربحية والأوساط الأكاديمية.

يستكشف برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة في جامعة أكسفورد، جوانب حيوية في عالمنا، بما في ذلك عمل الاقتصادات والمنظمات، ويعزز هذا البرنامج المحفز فكرياً التفكير التحليلي، ويقدم تآزراً فريداً بين الاقتصاد والإدارة، كما يوفر فهماً واضحاً للعالم ويتحدى العمل الفكري.

جامعة سانت أندروز (University of St Andrews)

صُنِّفت كلية إدارة الأعمال بجامعة سانت أندروز كأفضل جامعة في اسكتلندا في دليل جامعة الغارديان ودليل جامعة صنداي تايمز، إذ تتيح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال التي تستغرق أربع سنوات للطلاب متابعة درجة الماجستير في الآداب أو بكالوريوس العلوم في الإدارة، إما كدرجة واحدة أو درجة مشتركة مع مواد أخرى في الآداب/العلوم، كما ترحب كلية الإدارة أيضاً بالطلاب الدوليين الذين يدرسون في السنة الجامعية الأولى في الخارج.

كلية لندن للاقتصاد (London School of Economics)

تضم كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية هيئة تدريسية عالمية المستوى في مجال إدارة الأعمال تتمتع بسمعة دولية، ويقودها أكاديميون رائدون متأثرون بالأبحاث المتطورة، وتقدم الكلية مجموعة واسعة من برامج إدارة الأعمال على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، كما تتوفر درجات بحثية لمن يرغبون في التخصص في الأبحاث الأكاديمية المتعلقة بالإدارة، وتُصمَّم برامج الكلية بدوام جزئي لتناسب الذين يعملون في مجال الأعمال.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات في المملكة المتحدة 2024 للطلاب الدوليين بأسعار معقولة

جامعة وارويك (University of Warwick)

تفتخر جامعة وارويك بأساتذتها المحترفين، الذين يجمعون بين الخبرة الأكاديمية والخبرة التجارية الكبيرة للمساعدة في التعلم العملي في الفصول الدراسية، وقد صُنِّفت برامج بكالوريوس إدارة الأعمال الدولية في الجامعة في المرتبة الثانية في المملكة المتحدة من قبل The Times وSunday Times Good University Guide 2024.

تتضمن الدورات المقدمة في جامعة وارويك خمس درجات شرفية فردية على مستوى البكالوريوس، وسنة تأسيسية ودرجات مشتركة عديدة، كما تتضمن برامج الدراسات العليا دورة ماجستير عامة للحاصلين على درجة أولى ممتازة وبرامج ماجستير إدارة الأعمال المتعددة، ما يجعلها إحدى أفضل الجامعات في المملبكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال.

اقرأ أيضاً: جامعات في بريطانيا لا تتطلب اختبار توفل

جامعة باث (University of Bath)

تُعرف جامعة باث بأنها معهد بارز في مجال الأعمال والإدارة في المملكة المتحدة، إذ تقدم برنامج بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف في الإدارة، وتوفر هذه الدرجة العملية والمرنة فهماً شاملاً لمختلف موضوعات الإدارة، ويتمتع الأكاديميون فيها بخبرة في البحث والتدريس.

يمكن للطلاب تخصيص دراساتهم للتخصص أو اتباع نهج أكثر عمومية من خلال وحدات اختيارية ومسارات مقترحة، ويؤكد المنهج الدراسي على السياق الاجتماعي للمسؤوليات التجارية والبيئية، ما يضمن إعداد الخريجين لوظائف ومهن متنوعة في مجال الأعمال والإدارة مع أساس متين في مجالات الإدارة الرئيسية ومهارات التفكير النقدي المتقدمة.

جامعة لوفبورو (Loughborough University)

جامعة لوفبورو هي مؤسسة متميزة في مجال الأعمال والإدارة في المملكة المتحدة، وتشتهر بشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الاقتصاد والإدارة، ويجمع هذا البرنامج بين وحدات الاقتصاد الأساسية ودورات الأعمال والإدارة الأساسية، ما يوفر فهماً قوياً للسلوك التنظيمي والمنافسة وتنفيذ التغيير.

تتضمن هذه الدورة التي تُدرَّس بواسطة أكاديميين بارزين، وحدات اختيارية وسنة تدريب أو دراسة في الخارج، ما يعزز من قابلية التوظيف، ويؤكد المنهج على تطوير المهارات من أجل تحقيق النجاح المهني، ما يجعل جامعة لوفبورو الخيار الأول لأولئك الذين يسعون إلى الحصول على تعليم شامل في الاقتصاد والإدارة.

جامعة مانشستر (Manchester University)

جامعة مانشستر هي إحدى أفضل الجامعات البريطانية لدراسة إدارة الأعمال، تقدم دورات إدارة مرنة تشترك في عام أول مشترك قبل السماح للطلاب بالتركيز على تخصص محدد، وتتضمن درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الإدارة مع تدريب عملي، ما يوفر خبرة عملية في السنة قبل الأخيرة، سواء كنت تتخصص أو تختار نهجاً عاماً، فإن برامج الإدارة في الجامعة تقدم تعليماً شاملاً لمسارات مهنية ناجحة.

جامعة إدنبرة (University of Edinburgh)

تعد جامعة إدنبرة من المعاهد البارزة في مجال الأعمال والإدارة في المملكة المتحدة، وتقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ويزود برنامجها الطلاب بالكفاءات في القيادة الأصيلة، وسلوكيات العمل الأخلاقية، والاستدامة، والتواصل الفعال.

يتناول المنهج الدراسي، الذي يدرّسه خبراء وباحثون في الصناعة، التحديات المعاصرة التي تواجهها الشركات والحكومات والمنظمات غير الربحية، وتتضمن الرحلة التي تستمر أربع سنوات التركيز الشخصي على التكريمات، ما يسمح للطلاب بالتخصص في مجال عمل معين وإجراء مشروع بحثي مستقل، ما يضمن تعليماً شاملاً للنجاح في مجالات متنوعة.

اقرأ أيضاً: أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

كلية لندن الجامعية (University College London)

تقدم كلية لندن الجامعية للإدارة برامج مختلفة للمرحلة الجامعية والدراسات العليا والتنفيذية في الإدارة وريادة الأعمال وإدارة المعلومات للأعمال وعلوم الإدارة وتحليلات الأعمال، كما يتمتع القسم بمعدل رضا طلابي إجمالي يبلغ 88%، إذ يشعر الطلاب بسعادة خاصة بالدورات والتدريس.

جامعة دورهام (Durham University)

يقدم برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال بجامعة دورهام بيئة أكاديمية عالمية المستوى، مع فرص للبحث والتعلم العملي، توفر الدورة أساساً قوياً في إدارة الأعمال، مع وحدات اختيارية للتخصص، في مجالات مثل التمويل وريادة الأعمال والسلوك التنظيمي.

كيف يمكنك الحصول على منحة لدراسة إدارة الأعمال في المملكة المتحدة؟

يتطلب الحصول على منحة دراسية كاملة لدراسة إدارة الأعمال في المملكة المتحدة، التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية المتاحة من خلال الجامعات والبرامج الحكومية والمنظمات الخاصة، وتختلف المتطلبات والتوافر، لذا فإن البحث الشامل أمر ضروري.

وفي حين تقدم بعض الجامعات في المملكة المتحدة منحاً دراسية في مجال الأعمال والإدارة، فمن النادر أن تجد منحاً دراسية بنسبة 100%، ومن بين الجامعات الكبرى في المملكة المتحدة التي تقدم منحاً دراسية كبيرة جامعة أكسفورد وجامعة كلية لندن، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: منحة كلارندون فرصتك للدراسة في أعرق جامعات بريطانيا

وبهذا نكون قد تحدثنا عن أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لدراسة إدارة الأعمال، والتي توفر برامج شاملة تُدرَّس من قبل أساتذة ذوي خبرة واتصالات قوية بسوق العمل، ما يضمن إعداد الخريجين لمهن ناجحة، ومن خلال هذه الدورات الأكاديمية، يمكنك الحصول على فرص متنوعة للتطور الشخصي والمهني.

X