أفضل الصفقات للهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.. كيف تحصل عليها؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

أفضل الصفقات للهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.. كيف تحصل عليها؟

نشر

في

1٬277 مشاهدة

أفضل الصفقات للهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.. كيف تحصل عليها؟

مع قيام العديد من مزودي الخدمة للهواتف المحمولة مؤخراً بفرض زيادات أعلى من التضخم، أصبح من المهم اختيار الصفقة الصحيحة للتنقل بين الشبكات للتوفير والحصول على خطة مناسبة لك، إليك أهم النصائح لتوفير المال.

 

استعد لتغيير مزود الخدمة بمجرد انتهاء عقدك

وفقًا لهيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة، Ofcom، كان لدى معظم مستخدمي الهاتف 78 ٪ اشتراك شهري، أو عقد لهاتفهم في منتصف عام 2022.

عادة ما تكون هناك رسوم على ترك العقود في منتصف الطريق، ولكن بفضل التغييرات في القواعد، فإن مقدمي الخدمة ملزمون الآن بإخبارك عندما تصل إلى نهاية العقد، ثم يمكنك إجراء تغيير سريع لصفقة أرخص دون تكبد تكاليف.

تقول خبيرة الهواتف المحمولة في موقع المقارنة Uswitch، كاثرين هيلي: “عادةً ما سيفعله مزودك الحالي هو أن يوصي ببعض الصفقات لك، لكنها غالبًا لا تكون أفضل الخيارات، إنه سوق تنافسي يكاد يكون من المؤكد أنك ستجد فيه صفقة أفضل، في بعض الحالات، حتى إذا قمت بتبديل هاتفك الحالي بأحدث هاتف ذكي، فلا يزال بإمكانك توفير 83 جنيه إسترليني سنوياً، وسيكون لديك هاتف جديد أفضل وربما المزيد من البيانات أيضاً “.

 تبديل مزود الخدمة

للانتقال إلى مزود جديد، تحتاج إلى رمز ترخيص النقل (Pac)، وتحت قواعد “النص للتبديل”، يجب على المزود الحالي تسليم هذا بسرعة.

أرسل “PAC” إلى 65075، وستتلقى رمز Pac في غضون دقيقة واحدة، إلى جانب أي معلومات مهمة أخرى مثل الرسوم التي يجب دفعها إذا كنت لا تزال مسجلاً في العقد. يمكنك بعد ذلك إعطاء Pac للمزود الجديد، ويجب أن يتم التبديل في غضون يوم عمل واحد.

ضع في اعتبارك سيم واحد فقط

وفقًا لـ Ofcom، اختار معظم الأشخاص الذين حصلوا على عقد في عام 2022 سيماً واحدًا يتضمن سماعة هاتف، إنها طريقة مناسبة لشراء هاتف ولكنها غالبًا ليست الأرخص. أظهر بحث Ofcom أنه يمكن للمستخدمين تحقيق متوسط ​​توفير يبلغ حوالي 120 جنيه إسترليني على مدار مدة عقد الهاتف المحمول النموذجي لمدة 24 شهر عن طريق شراء هاتف خالٍ من بطاقة sim، حيث تتلقى الهاتف فقط، واستخدامه مع صفقة SIM فقط بدلاً من ذلك. 

أما في حال كان لديك هاتف يعمل، فمن الأرخص بكثير الاحتفاظ به، وفي هذا الخصوص، يقول متحدث باسم شركة EE: “إن إصلاح الأجهزة بدلاً من شراء أجهزة جديدة يمكن أن يساعد في تقليل بعض الأموال من فواتيرك ، كما أن العناية الجيدة بهاتفك وأجهزتك ستكافئك على المدى الطويل، نوصي بالاستثمار في قضية جيدة “.

اختر هاتفاً أقل فخامة

يقول خبير الهواتف المحمولة في موقع المقارنة MoneySuperMarket، روب بيلي: “إذا كنت بحاجة إلى هاتف جديد ولم تكن منزعجًا جدًا بشأن امتلاك أحدث طراز بأحدث الميزات، تحقق من صفقات الموديلات القديمة والهواتف متوسطة المدى، ستوفر لك غالباً مبلغاً كبيراُ على أحدث الإصدارات”.

وقد تتمكن من الحصول على بعض المال مقابل القديم، تعرض لك مواقع مثل sellmymobile.com المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه مقابل هاتفك القديم، ما عليك سوى اتباع الخطوات لبيعها.

اعرف مقدار البيانات التي تحتاجها

غالباً ما يخطئ الناس في تقدير كمية البيانات التي يستخدمونها حقاً، وهذا له تأثير كبير على الفواتير، كما تقول هيلي: “بشكل عام ، يميل الأشخاص إلى الإفراط في الإنفاق والدفع مقابل بيانات أكثر مما يحتاجون إليه، ولكن إذا لم تدفع مقابل بيانات كافية، فقد يكون ذلك مكلفًا حقًا “.

تحقق من كمية البيانات التي تستخدمها في إعدادات هاتفك، أو ابحث في صفحات حساب مزود الشبكة، ستتيح لك الآلات الحاسبة مثل Tesco Mobile’s أيضاً الحصول على رقم تقريبي لكمية البيانات التي تحتاجها.

 خفض من استخدام البيانات  

في حين أن صفقات البيانات المنخفضة غالباً ما تكون أرخص، إلا أن تجاوز البيانات المسموح بها قد يؤدي إلى فواتير كبيرة.

تقول شركة EE: “استخدم تطبيق مزود الخدمة الخاص بك لمتابعة استخدام البيانات لديك للتأكد من أنك لن تكون قصيرًا في نهاية الشهر، قد يكون شراء بيانات إضافية مكلفاً، لذا فإن إدارة استخدامك يمكن أن توفر المال عن طريق تجنب الوظائف الإضافية “.

 قم بقص استخدام بياناتك عن طريق التحقق من إعدادات هاتفك لمعرفة التطبيقات التي تستخدم البيانات في الخلفية عندما لا تستخدمها بشكل نشط، واستفد من نقاط اتصال wifi، واستعد للرحلات عن طريق تنزيل الموسيقى أو البودكاست باستخدام شبكة wifi المنزلية.

احذر من رسوم التجوال

إذا كنت تسافر كثيراً، فاختر مزوداً لا يفرض رسوماً إضافية على مكالمات التجوال، مع iD Mobile على سبيل المثال، يدفع العملاء نفس المبلغ مقابل استخدامهم للهاتف عند السفر في واحدة من 50 دولة معظمها أوروبية، كما يفعلون في المملكة المتحدة.

بخلاف ذلك، اكتشف كيف وكم يتقاضى مزود الخدمة الخاص بك قبل السفر، والأهم من ذلك، تأكد من إيقاف تشغيل تجوال البيانات على هاتفك عندما تكون بعيدًا. 

قم دائماً بإيقاف تشغيل التجوال وتشغيل وضع الطيران عند الصعود على متن الطائرة، فقد يؤدي نسيان القيام بذلك إلى إفساد عطلتك حقاً.

استفد من الخطط العائلية

تقدم العديد من الشبكات خططاً جماعية أو عائلية تقدم خصماً على الأسطر الثانية واللاحقة، وتسمح لك بنقل البيانات بين أعضاء مختلفين في المجموعة. 

وفي هذا الأمر، تقول هيلي: “إذا نفدت بيانات أطفالك، يمكنك منحهم المزيد من مخصصاتك الخاصة”.

ضع حداً أقصى للإنفاق

يمكنك تعيين حد أقصى للإنفاق على موقع الموفر عند شراء هاتفك وإعداده، إذا لم تكن على صفقة غير محدودة، فسيساعد ذلك في منع التكاليف غير المتوقعة أثناء وجودك في عقدك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X