أفضل الوجهات السياحية العالمية لعشاق هواية الغطس
تابعونا على:

أماكن مميزة

أفضل الوجهات السياحية العالمية لعشاق هواية الغطس

نشر

في

774 مشاهدة

أفضل الوجهات السياحية العالمية لعشاق هواية الغطس

يعشق الكثيرون ممارسة الغطس في أي وجهة سياحية يتواجدون فيها أثناء رحلة السفر، حيث تتعدد الوجهات الساحلية الرائعة التي تصلح لأن تكون مركزا لممارسة رياضة الغطس في جميع أنحاء العالم.

 

وعندما تتعلق التجربة باستكشاف عالم البحار من أعماقه، لا يقتصر الأمر على مشاهدة الأسماك والكائنات البحرية بمختلف أنواعها، بل الشعاب المرجانية أيضاً، إذ تمثل نافذة مختلفة على عالم البحار.

ويكشف موقع “ذا ترافيل” عن عدد من أفضل الوجهات لممارسة الغطس خلال عام 2022 ،سنتعرف على أفضل هذه الوجهات في هذا التقرير وهي كالتالي:

جزر سليمان

هي دولة تقع في جنوب المحيط الهادئ، وتتألف من أكثر من 990 جزيرة، وهي من الدول التي تتبع المملكة المتحدة. وتشهد السياحة ارتفاعاً سريعاً فيها، حيث تتمتع البلاد بمناظر طبيعية لا تصدق بما في ذلك الحيوانات والنباتات البرية الرائعة والبحيرات بالإضافة إلى الشواطئ ذات الطبيعة الرائعة لممارسة رياضة الغطس.

جزر الكايمان

تعد جزر كايمان واحدة من أكثر جزر الكاريبي الجذابة المتميزة والتابعة للمملكة المتحدة، حيث تعتبر من ضمن الأماكن المفضلة لدى الغواصين لاكتشاف حطام السفن والشعاب المرجانية، وبالتالي يزداد شعور الغواص بالاستمتاع بالمغامرة التي لا مثيل لها عند التواجد بهذه الوجهة السياحية.

متنزه توباتاها الطبيعي

من الوجهات الساحلية التي تقع في الفلبين في وسط بحر سولو حيث يعد أحد أجمل مواقع الغوص والشعاب المرجانية، والذي اُختير كموقع تراث عالمي لليونسكو منذ عام 1993.
يحتوي المنتزه على شعاب مرجانية وبحيرات شاسعة و2 من الجزر المرجانية تضم 360 نوعاً من الشعاب المرجانية بجانب احتواء المنتزه على 600 نوع من الأسماك بما في ذلك 11 نوعاً من أسماك القرش و13 نوعاً من الدلافين والحيتان والسلاحف البحرية والطيور.

دولة “بيليز

تقع “بيليز” في أمريكا الوسطى، وتشتهر ب Great Blue Hole وهو موقع تابع لليونسكو، قبالة ساحل مدينة بليز العاصمة السابقة لإقليم هندوراس، على عمق 400 قدم، بعرض 1000 قدم، وقبل أكثر من 150.000 عام، قبل أن تغمرها المياه كان هذا الكهف فوق سطح الأرض، حيث ترسبت الصخور، واليوم يمكنك التمتع بنفس المكان من خلال الغوص في المياه العميقة والاستمتاع بغامرة الغوص.

جزر المالديف

ضمن أبرز اختيارات “ذا ترافيل” جاءت جزر المالديف بين أبرز الوجهات لممارسة رياضة الغطس هذا العام. بجانب جمال شواطئها وفنادقها، تنضم المالديف إلى القائمة بفضل تميزها بـ 1200 جزيرة و26 جزيرة مرجانية تجذب حوالي مليون سائح كل عام.

دولة “فيجي

وسواحل دولة “فيجي”، التي تعرف أيضا بجمهورية جزر فيجي، وهي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ.

تتميز “تافيوني”، ثالث أكبر جزيرة في فيجي، بمنطقة “رينبو رييف” التي تتمتع بتنوع هائل في الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية، إذ تحتوي على 230-300 نوعاً من الشعاب المرجانية مختلفة الأشكال والألوان، بجانب أكثر من 1200 نوعاً من الأسماك.

جزيرة سوكورو

هي جزيرة بركانية صغيرة في جزر ريفيلاجيجيدو، في دولة المكسيك، في هذه الجزيرة الرائعة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البحرية بما في ذلك أشعة مانتا والحوت الأحدب والدلافين ومجموعة متنوعة من أنواع أسماك القرش المحيطية. كما تتجمع فيها مجموعات من أكبر الأسماك في العالم لتتغذى على العوالق الموسمية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X