أفضل 5 طرق لركوب الدراجات الهوائية في إسكتلندا
تابعونا على:

أماكن مميزة

أفضل 5 طرق لركوب الدراجات الهوائية في إسكتلندا

نشر

في

719 مشاهدة

أفضل 5 طرق لركوب الدراجات الهوائية في إسكتلندا

لاشك أن إسكتلندا بطبيعتها الملائمة وقلة التلال المنحدرة والطرق الوعرة، ملاذاً رائعاً لركوب الدراجات الهوائية، كما يقول راكب الدراجات حول العالم، ماركوس ستيتز، “إنها حقوق الوصول التي تتيح لك استكشاف كل شيء”.

 

تعد Bikepacking تطوراً في جولات الدراجة التي تتضمن الخروج في رحلة متعددة الأيام مع كل ما تحتاجه لقضاء الليل مع دراجتك، كما أن حقوق الوصول في اسكتلندا، تجعل التخييم البري أمراً قانونياً، لهذا ازدهرت رياضة ركوب الدراجات.

قلة هم الذين يعرفون طرق B ومسارات الغابات في اسكتلندا أفضل من Stitz، الذي بعد أن أصبح أول شخص يبحر حول العالم على دراجة أحادية السرعة في عام 2016 عاد إلى منزله في إدنبرة ليؤسس “Bikepacking Scotland”، يقول ستيتز : “الأمر كله يتعلق بالحرية والمغامرة”.

في كتابه الجديد “Bikepacking Scotland” يرسم ماركوس ستيتز Stitz 20 مغامرة برية، هنا يختار خمسة من أفضل طرق ركوب الدراجات في اسكتلندا.

أيرشاير جبال الألب والساحل والقلاع

تمتد هذه الحلقة التي يبلغ طولها 81.6 ميلاً في جنوب غرب اسكتلندا عبر Galloway وجنوب Ayrshire Unesco Biosphere. 

أيرشاير هي تلال خضراء متدحرجة، إنها مناظر طبيعية مختلفة تماماًعن بعض المناظر الطبيعية النائية والوعرة والمخيفة في اسكتلندا.

يبدأ الطريق وينتهي في محطة سكة حديد Ayr (حوالي ساعة بالقطار من غلاسكو)، يتبع الطريق طريقاً خلفياً إلى Alloway  مسقط رأس روبرت بيرنز، ثم ينتقل إلى التلال والمستنقعات قبل العودة عبر الساحل الغربي، هناك مناظر بعيدة المدى على المحيط الأطلسي، بما في ذلك Ailsa Craig، ملاذ للطيور البحرية، و Mull of Kintyre.

يمر الممر أيضاً بقلعة Culzean، وهي تحفة روبرت آدم التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتي تطفو بشكل كبير على حافة منحدر ، وقرية Dunure الساحلية، التي ظهرت في Outlander، قبل الوصول إلى Ayr.

ويضيف ستيتز: “هذا الطريق يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بالركوب، إنه مكان أصيل للغاية، به الكثير من المقاهي الممتازة، وبعض الأجزاء جميلة بشكل مذهل، لتوسيع المسار ما عليك سوى التوجه جنوباً إلى منتزه Galloway Forest Park لمسافة مئات الكيلومترات من الممرات المرصوفة بالحصى”.

طريق جون موير للدراجات النارية

يمتد طريق جون موير على مسافة 134 ميلاً من الساحل إلى الساحل عبر وسط إسكتلندا، من هيلينسبورغ على الساحل الغربي إلى دنبار في الشرق، هذا الأخير هو مسقط رأس جون موير الذي يحمل الاسم نفسه، ناشط الحفاظ على البيئة الذي هاجر إلى أمريكا، والمعروف باسم والد الحدائق الوطنية

يقول ستيتز: “هذا طريق رائع للأشخاص الجدد في ركوب الدراجات، من السهل الوصول إلى أجزاء مختلفة من الطريق بواسطة وسائل النقل العام، بحيث يمكنك تقسيمها إلى مراحل.”

يمزج الطريق بين التاريخ الثقافي والجمال الطبيعي من البداية، مروراً بمنزل تشارلز ريني ماكينتوش هيل هاوس وهو يغادر هيلينسبيرج ويتجه إلى جوك هيل، وهو تسلق لآفاق بحيرة لوخ لوموند ومنتزه تروساش الوطني.

خلفية Campsie Fells خلفية Glengoyne في قسم مشترك مع West Highland Way ويمر الطريق بعجلة Falkirk، وهي رافعة القارب الدوارة الوحيدة في العالم وقناة Avon في القرن التاسع عشر قبل التوجه إلى وسط إدنبرة وعلى طول الساحل الشرقي إلى دنبار.

هايلاند بيرثشاير، دروفرز تريل

تتمتع إسكتلندا بتاريخ طويل من التجوال، حيث تمشي الماشية من المرتفعات إلى الأراضي المنخفضة لبيعها في مراكز السوق. 

يقول ستيتز: “لم يكن الأمر سهلاً بأي حال من الأحوال، قيادة الماشية عبر ممرات جبلية نائية، لكنها كانت ستمر عبر بعض الأماكن الجميلة أيضاً، هناك القليل من ذلك في ركوب الدراجات، إذا كنت تركب على الطرق الوعرة، فقد يكون الأمر صعباً، لكنك تحصل على مكافآت رائعة “.

تتبع هذه الحلقة التي يبلغ طولها 205 أميال من مدينة Pitlochry السياحية الفيكتورية طرقاً قديمة مرصوفة بالحصى، وتتجه شمالًا إلى حديقة Cairngorms الوطنية ثم تتجه نحو وادي Glen Tilt الخصب قبل التوجه إلى ضفاف Loch Tay ومستنقعات الخلنج بالقرب من Ben تشونزي.

يمكنك أن تذهب عبر ممر وتنزل إلى كومري، وتتوجه إلى كريف، ستتعرف حقاً على نقطة نهاية المرتفعات وتبدأ الأراضي المنخفضة، من كريف، يعود المسار إلى بيتلوكري عبر دنكيلد وغابة كريغفينيان.

يعد المسار أيضاً رائعاً لمحبي الويسكي، حيث يستضيف كل من Edradour، أصغر معمل تقطير في اسكتلندا، و Glenturret، التي يُزعم أنها الأقدم في البلاد.

البرية حول درب أرجيل

المناظر الطبيعية في أرجيل متنوعة للغاية، وتغطي ملحمة الساحل الغربي هذه التي يبلغ طولها 420 ميلًا جزءاً كبيراً منها، هناك غابات أصلية وغابات مطيرة معتدلة، ولن تكون بعيداً عن الماء أبداً، حتى في الداخل، هناك شلالات وأنهار، وبعد ذلك سرعان ما ستعود إلى الساحل.

يبدأ هذا الطريق في هيلينسبورغ، ثم يتجه غرباً لاستكشاف شبه جزيرة Cowal و Kintyre الخلابة. تشمل المعالم البارزة المبكرة حصى Argyll Forest Park وقسم المشي في Puck’s Glen، وهو ممر عميق، إنه منظر طبيعي يمكنك تجربته بكل حواسك.

تسمح العبارة من Portavadie إلى تاربيت للطريق باتباع طريق كينتيور وصولاً إلى سكيبنيس، وتطل عبر Kilbrannan Sound إلى جزيرة آران، ثم تقع في أقصى الغرب من البر الرئيسي، بعد Knapdale – موقع إعادة تقديم القندس الرسمي الأول في المملكة المتحدة، بإطلالات على Islay و Jura، حتى أوبان، العودة إلى هيلينسبورغ تمر بحيرات أفيش وأوي وفين.

يقول ستيتز: “إنها مثل نيوزيلندا المصغرة، بدون الأنهار الجليدية، إذا كان لديك دراجة من الحصى وتريد مغامرة طويلة، فهذه هي Argyll هو في الأساس أخضر دائماً لا يبدو الأمر كئيباً أبداً”.

الذهاب إلى درب شرق لوثيان

سيأخذك قطار مدته نصف ساعة من إدنبرة إلى North Berwick ومركز Scottish Seabird، والذي يوفر نقطة الانطلاق لهذه الحلقة القصيرة نسبياً، ولكن ذات المناظر الخلابة التي يبلغ طولها 39 ميلاً.

يتمتع الممر بإطلالات خلابة على Bass Rock، موطن أكبر مستعمرة في شمال العالم، ليس أقلها من Drift Cafe، الذي يطفو على حافة منحدر فوق خليج كانتي، يقع على بعد دقائق قليلة من المقهى أطلال قلعة تانتالون، في حين تشمل المعالم البارزة الأخرى الرمال الذهبية لشاطئ Tyninghame والحواجز المضادة للدبابات في Hedderwick Sands والحجر الرملي الأحمر في Dunbar.

إنه مزيج جميل من شاطئ البحر والريف، وبالنسبة للعائلات توجد ملاعب على طول الطريق، وأماكن رائعة للتوقف وتناول الطعام أو استكشاف الطبيعة محلياً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X