أكبر خمسة ملاعب لكرة القدم حول العالم
تابعونا على:

رياضة

أكبر خمسة ملاعب لكرة القدم حول العالم

نشر

في

38 مشاهدة

أكبر خمسة ملاعب لكرة القدم حول العالم

تتنافس الأندية الأوروبية فيما بينها باستعراض ملاعب مبتكرة، تمثل هذه الملاعب الهوية الأول التي تعرف بالنادي، بتقاليده، بهويته، وبالصورة التي تميز هذا النادي عن نظيره من الأندية الأخرى.

ملاعب تتميز بكبر الحجم، ملاعب تتميز بصغرها وضغطها الكبير على الخصوم، ملاعب أخرى تتميز بصميمها الهندسي الفريد، وأخرى أيضاً تتميز بمواقعها الفريدة، منها صعب الوصول، ومنها الآخر سهل وهين.

أكبر الملاعب وأضخمها من حيث كبر البناء وعدد المقاعد، هي ملاعب للحقيقة سيطرت على الأرقام القياسية من حيث سعتها بعدد الجمهور، لم تحجز قارة واحدة توزع هذه الملاعب، بل توزعت على ثلاث قارات مختلفة هي آسيا، آوروبا، بالإضافة لقارة آميركا الشمالية أيضاً.

ملعب رونغرادو ماي دي (Rungrado 1st of May Stadium)

بسعة تصل إلى 114,000 متفرج يعد هذا الملعب هو أكبر  ملاعب كرة القدم حول العالم، يقع في بيونغ يانغ، وهو أكبر ملعب في العالم من حيث عدد الجماهير والطاقة الإستيعابية له، ويستخدم لمباريات كرة القدم والأحداث الرياضية الوطنية والدولية، إلى جانب الاحتفالات والمهرجانات الكبرى.

بموقعه المميز على جزيرة في عاصمة كوريا الشمالية، على نهر تايدونغ، يمتد الملعب على مساحة تقارب 20.7 هكتارًا، يتم استخدامه بشكل رئيسي أيضاً للاحتفالات الوطنية والعروض العسكرية الضخمة. كما يُعرف بتنظيم احتفالات “مهرجان أريرانغ” السنوية، وهي عروض جماهيرية ضخمة تشمل الرقصات والألعاب النارية، وتشارك فيها الآلاف من الأشخاص.

تصميم الملعب فريد، ويتميز بسقف يشبه زهرة الماغنوليا المفتوحة المنتشرة بكثرة في كوريا الشمالية، يحتوي الملعب على 16 قوساً يشكلون الجزء العلوي من الهيكل، مما يمنحه شكلاً جذاباً ومميزاً، مثل الملعب فخراً وطنياً لكوريا الشمالية، ويُستخدم في الترويج لأيديولوجية البلاد، حيث يُعتبر جزءاً من جهود الدولة لإظهار قوتها أمام العالم، ملعب رونغرادو ماي دي يعد رمزا رياضيا وثقافياً مهماً في كوريا الشمالية، ويحتل مكانة مميزة بفضل حجمه الهائل واستخداماته المتنوعة.

اقرأ أيضاً: ملعب فاييكاس والقصة خلف أشهر المدرجات في مدريد

ملعب كامب نو (Camp Nou)

في برشلونة إسبانيا، السعة 99,354 متفرج هو ثاني وهو الملعب الخاص بنادي برشلونة الإسباني. يعتبر واحداً من أشهر الملاعب في العالم، وهو أكبر ملعب في أوروبا مساحةً ومن حيث السعة الجماهيرية، وهو الان تحت أعمال الصيانة تحت أسمه الجديد سبوتيفاي كامب نو، المشروع الذي سينتهي في اوائل عام 2025.

ملعب سوكر سيتي (FNB Stadium أو Soccer City) 

في جنوب أفريقيا السعة : 94,736 متفرج
يقع في جوهانسبرغ، وهو أكبر ملعب في أفريقيا وثالث ملاعب العالم من حيث الحجم والسعة بعد الكامب نو، استضاف المباراة الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2010، ويُستخدم لمباريات المنتخب الوطني الجنوب أفريقي ومباريات أخرى مهمة أيضاً في المنطقة.

اقرأ أيضاً: برشلونة يعود إلى سابق عهده بسر كبير!

ملعب روز بول (Rose Bowl Stadium)

يقع هذا الملعب في الولايات المتحدة الأميركية، وهو رابع ملاعب العالم من حيث السعة التي تصل إلى  88,565 متفرج في باسادينا، ولاية كاليفورنيا، ويُستخدم لمباريات كرة القدم وأحداث رياضية أخرى. استضاف نهائي كأس العالم 1994 ونهائي كأس العالم للسيدات 1999، لذلك يعد من أبرز ملاعب الأمريكيتين.

ملعب ويمبلي (Wembley Stadium) ف لندن عاصمة إنجلترا
السعة : 90,000 متفرج وهو أكبر ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة، أحد أشهر الملاعب في العالم، يستضيف مباريات المنتخب الإنجليزي، نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، بالإضافة إلى العديد من الحفلات والأحداث الرياضية الكبرى،

هذه الملاعب تمثل رموزاً رياضية في بلدانها، بالإضافة لدورها الكبير

اقرأ أيضاً: تاريخ لندن الكروي: ملعب ويمبلي

X