أكثر من 100 جنيه إسترليني تكلفة ملء خزان وقود السيارة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

أكثر من 100 جنيه إسترليني تكلفة ملء خزان وقود السيارة في بريطانيا

نشر

في

1٬046 مشاهدة

أكثر من 100 جنيه إسترليني تكلفة ملء خزان وقود السيارة في بريطانيا

شهدت أسعار البنزين والديزل في محطات الوقود ببريطانيا، ارتفاعا إلى مستويات قياسية جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما تسبب في خلق المزيد من المصاعب المالية للسائقين .

ففي يوم السبت، وصل متوسط سعر الديزل في المملكة المتحدة إلى مستويات مرتفعة بلغت 182.71 بنساً (2.31 دولار) للتر، مما دفع تكلفة ملء السيارة العائلية إلى أكثر من 100 جنيه إسترليني للمرة الأولى على الإطلاق، وفقاً لمنظمة “النادي الملكي للسيارات في بريطانيا” (RAC).

وفي غضون ذلك، ارتفع في يوم الأحد لتر البنزين الخالي من الرصاص إلى 172.73 بنس.

قال سيمون ويليامز المتحدث في شؤون الوقود لدى “النادي الملكي للسيارات في بريطانيا”: “مع استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام فوق 115 دولاراً للبرميل، فإن الأسوأ لم يأتِ بعد تماماً ونحن نقبل على عطلة البنوك في اليوبيل البلاتيني (لحكم الملكة)، خاصة وأن البنزين الآن أغلى من الديزل في سوق الجملة”.

ويعتبر العامل الرئيسي في الزيادة المستمرة في أسعار البنزين في البلاد هو التدابير التقييدية الجديدة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باستيراد الهيدروكربونات الروسية.

حيث اتفق رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، ليلة يوم الاثنين إلى الثلاثاء، على فرض حظر على استيراد النفط الروسي مع استثناء مؤقت لتوريد هذا النوع من الوقود المنتج عبر خط الأنابيب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X