أكثر من 21 الف إعلان عن وظيفة جديدة للعمل بها خلال فترة الإغلاق
تابعونا على:

إخترنا لكم

أكثر من 21 الف إعلان عن وظيفة جديدة للعمل بها خلال فترة الإغلاق

نشر

في

1٬056 مشاهدة

أكثر من 21 الف إعلان عن وظيفة جديدة للعمل بها خلال فترة الإغلاق

أدت جائحة كورونا إلى حدوث فوضى في عالم الوظائف والأعمال، لكنه أدى إلى خلق طلب على وظائف معينة من قبل شركات تتطلع حالياً إلى تعيين المزيد من الموظفين، فهناك أكثر من 21 الف إعلان عن وظيفة جديدة للعمل بها خلال فترة الإغلاق

دائماً هناك بارقة أمل في العثور على وظيفة مناسبة , لنلقي معاً نظرة على القطاعات التي تشهد زيادة في الطلب على الموظفين.

حيث قامت وكالة ريبورت ديجتال للعلاقات العامة بتحليل جميع القوائم الجديدة على موقع وظائف indeed في بريطانيا في الأيام الثلاثة الأولى بعد الطلب من الناس بالبقاء في المنازل والتي تقع ضمن تعريف العمال الأساسيين كما حددتها الحكومة.

فكانت النتيجة أن 21,642 وظيفة جديدة كانت قد أدرجت على الموقع خلال 72 ساعة، ومن بين الوظائف يقع ما يقرب من (39%) منها ضمن الرعاية الصحية والاجتماعية – أي قرابة 8,500 طلب للأطباء والممرضات والصيادلة.

وكان في المركز الثاني وظائف التعليم ورعاية الأطفال مع أكثر من 4200 طلب حوالي (20%).

وإليكم التالي بعض الأنشطة التجارية الكبيرة والصغيرة التي تتصدر قائمة التوظيف:

  1. المتاجر: أوجدت شركة Morrisons قرابة 3500 وظيفة جديدة، كما أعلنت شركة Tesco البريطانية عن خطتها لجلب 20 ألف موظف جديد للعمل في متاجرها على مدار الشهرين المقبلين، بينما تخطط محلات أدي لتوظيف 9000 موظف جديد وسيكون 4000 منهم بعقود دائمة، كما تقوم أسدا بتوفير 5000 وظيفة مؤقتة.
  2. أيضاً ماتزال دومينوز عملاق البيتزا الجاهزة تعمل كالمعتاد، وتطلع لتوظيف 6000 عامل جديد لملء شواغر سائقي توصيل أو مديري عمليات.
  3. كما صرحت الشركة الأم McKesson إنها تتطلع بشكل عاجل لتوظيف آلاف الأشخاص الجدد حيث أدت الجائحة إلى زيادة غير مسبوقة في الطلب على منتجات وخدمات الصيدلة، وتتراوح الشواغر من موظفي المستودعات والسائقين إلى الصيادلة المؤهلين.
  4. وستقوم شركة فيرجن ميديا العملاقة للاتصالات بتوظيف 500 موظف جديد في مراكز الاتصال في المملكة المتحدة، وستكون الوظائف الجديدة في برمنغهام ومانشستر وشيفليد وتيسايد، بهدف تخفيف بعض الضغط عن مراكز الاتصال الخارجية التابعة للشركة في دول مثل الهند والفلبين.
  5. أيضاً صرحت شركة الرعاية visiting Angels هي شركة رعاية لها مكاتب في شيفيلد, وبيركشاير وهيرتفوردشاير ولندن وتقوم بالتوظيف في كل من تلك المناطق.

X