أكثر من 8 آلاف شخص يطالبون عمدة لندن بإطلاق "أول يوم خالي من السيارات في العاصمة"
تابعونا على:

أخبار لندن

أكثر من 8 آلاف شخص يطالبون عمدة لندن بإطلاق “أول يوم خالي من السيارات في العاصمة”

نشر

في

878 مشاهدة

أكثر من 8 آلاف شخص يطالبون عمدة لندن بإطلاق "أول يوم خالي من السيارات في العاصمة"

أيد أكثر من 8000 شخصاً عريضة تطالب العمدة صادق خان، بإطلاق أول يوم خالي من السيارات في لندن.

وحثت نحو 100 منظمة عمدة لندن على حظر السيارات الخاصة يوم 22 سبتمبر، وذلك في إطار حملة لخفض تلوث الهواء في العاصمة.

وقال نشطاء، إنه سيتم عقد الاحتفالات في الشوارع في جميع أنحاء لندن كجزء من الحدث.

وأُرسلت رسالة مفتوحة هذا الأسبوع إلى السيد خان، من قبل مجموعات من بينهم “Friends of the Earth”، وشركة قانون البيئة ، والباحثون في كلية “King’s College London”، ومنتديات الأحياء في 15 منطقة في لندن.

وقالت الرسالة، إن هذا الحدث قد يؤدي إلى تخفيضات طويلة الأجل في تلوث الهواء، مع تقليل عدد السيارات الخاصة على الطرق وتشجيع المزيد من الناس على ركوب الدراجات أو المشي.

وقد حصلت رسالة سابقة أرسلت في مارس، على رد من نائب العمدة للنقل فاليري شوكروس، ونائبة العمدة للبيئة والطاقة شيرلي رودريغز، التي قالت إنهم يعملون مع فرق لدراسة ما هو ممكن بشأن هذه المسألة.

والآن، حصلت عريضة أطلقها ماركو بيكاردي، لتعزيز الحدث، على دعم جماعي بين سكان لندن.

وكتب بيكاردي في بيان: “يتنفس سكان لندن كل يوم أبخرة سامة يمكن أن تضر بصحتهم بشكل خطير، وهذه المدينة هي موطن لي ولعائلتي، ولذلك قررت أن أفعل شيئاً حيال ذلك”.

وأضاف: “أعلم أن لندن هي واحدة من أعظم المدن في العالم، وأننا نعمل معاً لإظهار ذلك، لهذا السبب أريد أن يوافق عمدة لندن صادق خان، على إطلاق يوم خالٍ من السيارات، يوم السبت 22 سبتمبر 2018”.

وقال متحدث بإسم العمدة: “إن العمدة يدعم بالفعل عدداً من الأيام الخالية من السيارات للأحداث السنوية في لندن، وقد طلب من مسؤولي City Hall التفكير في فرص إضافية لأنشطة خالية من السيارات كجزء من رؤيته لصحة الشوارع”.

وأضاف: “يعتبر التصدي للانبعاثات السامة من السيارات الأكثر تلويثًاً جزءاً أساسياً من الإجراءات الصارمة التي اتخذها العمدة للمساعدة في تنظيف الهواء في لندن، حيث أن العمدة مصمم على بذل كل ما في وسعه لحماية صحة سكان لندن، وتحديد أولويات المشي وركوب الدراجات والنقل العام وتقليل اعتماد لندن على السيارات الملوثة”.

ولقد نجحت المدن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بوغوتا وجاكرتا وباريس وبروكسل، في تنفيذ المبادرة بنجاح، كما أنها تتم في جاكرتا على أساس أسبوعي.

ويتم حظر حركة المرور من العاصمة خلال الأحداث الخاصة، مثل “ماراثون لندن”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X