أكويلم Aquellum .. عنوان السياحة والتنمية المستدامة الشاملة في السعودية
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

أكويلم Aquellum .. عنوان السياحة والتنمية المستدامة الشاملة في السعودية

نشر

في

250 مشاهدة

أكويلم Aquellum .. عنوان السياحة والتنمية المستدامة الشاملة في السعودية

بعد ليغا” و”إبيكون” و”سيرانا” و”أوتامو” و”نورلانا”.. كشف مجلس إدارة نيوم عن “أحدث وجهاتها الفاخرة الواقعة بين أحضان الجبال بعنوان “أكويلم Aquellum”، والتي ستشكل مجتمعاً مستوحى من نمط الحياة المستقبلية، بما يضم من وحدات سكنية وفندقية ومرافق متنوعة، تقدم تجارب استثنائية مدعومة بتصاميم معمارية مبتكرة مواكبة لأحدث التقنيات وأرقى المفاهيم الهندسية”.

 

الكشف الجديد الذي أعلنت عنه إدارة نيوم يأتي ضمن الاستراتيجيات التي تنتهجها المملكة العربية السعودية ضمن سياسة التنمية المستدامة الشاملة، والتي تعمل من خلالها على أكثر من سبع مجالات حيوية تدعم النمو العام لكل القطاعات المستهدفة وهذا ما جعل من المملكة في خط نمو تصاعدي بعيداً عن كل التضخمات والعجوزات التي تعاني منها أقرب وأبعد الدول عنها.

نيوم التي تستكمل وجهاتها وخياراتها التي تجعل منها الأولى عالمياً، جاء الإعلان عن أكويلم Aquellum ليؤكد للعالم الخيارات التي اعتمدتها إدارة الشركة في اختيار الفرادة والتميز والحداثة المتناسقة مع التقنيات الرقمية العالمية لمنشآتها المكونة للمدينة الحضارية، ويخلق بيئة متكاملة بين الإبداع والابتكار والترفيه والرياضة والسياحة، طبعاً مع الحفاظ على الطبيعة واحترام الاتفاقيات الدولية في تخفيف انبعاث الغازات حيث كان للمملكة مبادرة خاصة تم الإعلان عنها على هامش منتدى كوب28 في مدينة دبي.

نيوم التي تشكل عنوان للسياحة المستدامة في المملكة سعت من خلال مشروع أكويلم إلى استحضار أدوات ووسائل غير موجودة بالعالم حيث سيحظى الزوار بتجربة انتقال عمودية مميزة بارتفاع 100 متر، تنقلهم من القناة المائية إلى المجمع عبر حديقة رائعة، وسيخلق هذا المجتمع الرقمي ترابطاً حيويًّا استثنائيًّا من خلال المزج والتناغم السلس بين أماكن الإقامة الفندقية والشقق والمتاجر ومناطق الترفيه والاستجمام ومراكز الابتكار.

ويمتد في “أكويلم” شارع حيوي مفعم بالحياة عبر حديقة واسعة، حيث سيربط بين المساحات المجتمعية المتنوعة، ومرافق الضيافة ذات المستويات العالمية، وعروض الفنون الغامرة، والفعاليات المتنوعة، ومتاجر التسوق، والمطاعم، كما تحتضن الوجهة “ذا جينيريتر”، وهي مساحة مميزة توفر للمخترعين والمبتكرين والمفكرين المبدعين مختبرات للأبحاث الفريدة من نوعها، ستشكل منصةً لإعادة تصور المستقبل.

كما تتمتع بنظام نقلٍ داخلي متعدد الاتجاهات يسهّل الوصول إلى الطوابق العليا، وينقل السكان والزوار إلى منازلهم وفنادقهم، ويصعد بهم إلى حدائق الأسطح ذات الإطلالات الساحلية الخلابة.

وسيتم تطوير “أكويلم” وإنجازها بشكلٍ مبتكر ومستدام يتناغم مع موقعها الساحلي؛ تماشيًا مع التزام نيوم بالحفاظ على الطبيعة.

أكويلم بلاشك تنضم إلى سلسلة طويلة من الأعمال والمشاريع ضمن رؤية 2030 التي ستنقل المملكة مرحلة جديدة من التطور التكنولوجي والمعرفي والاقتصادي والرياضي حيث ستكون هذه المشاريع البوابة لتحقيق أحسن استضافة في اكسبو 2030، وعاملاً معززاً لملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

X