"أمازون" بالمركز الأول.. إليك قائمة بأكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم
تابعونا على:

عالم

“أمازون” بالمركز الأول.. إليك قائمة بأكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم

نشر

في

844 مشاهدة

"أمازون" بالمركز الأول.. إليك قائمة بأكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم

أدى انتشار جائحة كورونا إلى نمو التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب اعتماد معظم الناس عليها لتجنب الإصابة.

وشكلت التجارة الإلكترونية أكثر من 19٪ من مبيعات التجزئة العالمية ، مقارنة بـ 16٪ فقط في عام 2019.

و مع توقعات نمو التجارة الإلكترونية بشكل أكبر في السنوات القادمة ، إليك أفضل 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم لعام 2022.

1- “Amazon”

تأتي شركة “أمازون” الأمريكية في المركز الأول في قائمة أكثر شركات التجارة الإلكترونية قيمة في العالم، وتمتد عملياتها لأكثر من 100 دولة، وتبيع الشركة كل شيء تقريباً، بما في ذلك الأدوات المنزلية، والملابس، والمنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل، والإلكترونيات.

2- “Alibaba Group”

تعد مجموعة “علي بابا” الصينية أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم من حيث إجمالي حجم البضائع، والتي بلغت قيمتها 1.2 تريليون دولار في عام 2021، وتعمل الشركة في أكثر من 190 دولة ومنطقة، وقد سجلت عائدات بقيمة 78.4 مليار دولار في 2020.

3- “Walmart”

تمتلك شركة “وول مارت” الأمريكية أكثر من 10.5 ألف متجر في 24 دولة، بالإضافة إلى مواقع عديدة للتجارة الإلكترونية، وقد سجلت إيرادات بلغت 572.8 مليار دولار هذا العام.

4- “The Home Depot”

تعد الشركة الأمريكية “هوم ديبوت” أكبر بائع تجزئة لمنتجات تحسين المنازل في العالم، وتدير 2300 متجر في الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، وتقدم أكثر من 30 ألف منتج في متاجرها، ومليون منتج عبر الإنترنت، بما في ذلك مواد البناء، بالإضافة إلى خدمات مثل تأجير الأدوات والمعدات.

5- “Prosus N.V”

تعمل شركة التكنولوجيا “بروسوس إن في” التي يقع مقرها في أمستردام في العديد من القطاعات، بما في ذلك المدفوعات، والتكنولوجيا المالية، وتوصيل الطعام، والسفر، والتعليم، والصحة، ومنصات الإنترنت، ولديها شركات في إفريقيا والأمريكتين وآسيا، وأوروبا الوسطى والشرقية.

6- “Shopify”

لدى شركة “شوبيفاي” التي يقع مقرها في كندا عمليات في أكثر من 175 دولة، وتعمل نحو 1.7 مليون شركة حالياً عبر هذه المنصة، وتعمل الشركة في قطاعي حلول الاشتراكات والحلول التجارية، وقد مثل القطاع الأول 28% من إجمالي إيرادات الشركة في 2020، بينما مثل الثاني أكثر من 71% من إيراداتها في نفس العام.

7- “Sea Limited”

يقع مقر هذه الشركة في سنغافورة، ولديها عمليات في آسيا وأمريكا اللاتينية والعديد من المناطق الأخرى، وتمتلك الشركة ثلاثة أقسام هي ” Garena” التي توفر ألعاب الكمبيوتر والهواتف المحمولة عبر الإنترنت، و”Shopee” وهي منصة للتجارة الإلكترونية تقدم الخدمات اللوجستية والدفع، و”Sea money” وهي منصة للخدمات المالية للأفراد والشركات.

8- “Pinduoduo”

تعد هذه الشركة أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في المجال الزراعي في الصين، وهي منصة إلكترونية تربط بين المنتجين الزراعيين والمستهلكين داخل الصين، وتشمل عملياتها التجارية خدمات التسويق عبر الإنترنت، وعمليات البيع، وقد سجلت إيرادات بلغت 9.12 مليار دولار في عام 2020، ويبلغ عدد المشترين النشطين على المنصة 788 مليوناً، بينما يبلغ عدد البائعين النشطين 586 ألف بائع.

9- “JD.com”

يقع مقر هذه الشركة الصينية في بكين، ولدى “جيه دي.كوم” عمليات في أكثر من 200 دولة ومنطقة بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا، وتعمل في عدة قطاعات بما في ذلك الملابس، والإلكترونيات، والأثاث، والأجهزة المنزلية، والأغذية، ولديها 1200 مستودع.
وتعد “جيه دي.كوم” أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين من حيث الإيرادات، وقد سجلت إيرادات بلغت 114.3 مليار دولار في عام 2020.

10- “Target”

هي شركة أمريكية متخصصة في البيع بالتجزئة، وتمتلك “تارجت” 1914 متجراً في الولايات الخمسين للولايات المتحدة الأمريكية، ومقاطعة كولومبيا، وتبيع منتجات عديدة بما في ذلك الأغذية والمشروبات، ومستحضرات التجميل، والأدوات المنزلية، والأثاث، والملابس، والإكسسوارات، وتأتي 18% من مبيعاتها من التجارة الإلكترونية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X