أمامك أقل من عام واحد لإنفاق أوراقك النقدية من فئة 20 و50 جنيه إسترليني.. والسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

أمامك أقل من عام واحد لإنفاق أوراقك النقدية من فئة 20 و50 جنيه إسترليني.. والسبب؟

نشر

في

3٬885 مشاهدة

أمامك أقل من عام واحد لإنفاق أوراقك النقدية من فئة 20 و50 جنيه إسترليني.. والسبب؟

قرر بنك إنكلترا، سحب عملات الجنيه الإسترليني الورقية من فئتي 20 و50 من التداول، و استبدالها بأخرى مصنوعة من البلاستيك، وذلك في غضون أقل من عام، لذلك، يُنصح البريطانيون بإنفاقها أو تداولها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

وتشير المعلومات، الى إن العملات الجديدة مصنوعة من بلاستيك البوليمر، ويقال إن تزويرها أصعب، وتصنيعها أنظف للبيئة، وتدوم ضعف وقت أسلافها الورقية. كما أنها مقاومة للماء.

وكانت بريطانيا قد استبدلت العملات الورقية من فئتي 10 و5 بأخرى بلاستيكية.

وستخرج العملات النقدية القديمة من فئتي الـ 20 والـ 50 عن التداول رسميًا في 30 سبتمبر 2022.

وبحلول ذلك الموعد، لن يتم قبولهم كوسيلة للدفع في أي مكان ومع ذلك، ستظل قادرًا على تداولها إذا كان لديك حساب مصرفي في بريطانيا.

ووفقًا لتقديرات البنك المركزي البريطاني، فإن ما يقرب من 9 مليارات جنيه إسترليني من الورق بقيمة 20 ما زالت متداولة حاليا، بينما هناك 15 مليار جنيه إسترليني من قيمة 50.

ونصيحة البنك لكل البريطانيين ، كل شخص لديه أي أوراق ورقية متبقية في المنزل عوضا عن البدء في إنفاقها الذهاب لإيداعها في البنك أو مكتب البريد.

ويبدو أنه كان من الصعب التخلص منها طوال أزمة كوفيد-19، حيث أصرت معظم الأماكن على الدفع بدون تلامس.

ووفقا للبنك إنكلترا، فانه يمكنك تداول أوراقك الورقية القديمة في أي بنك ومعظم مكاتب البريد في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال العملات القديمة إلى بنك إنجلترا، و يمنحك البنك المركزي خياران: إما إيداع الأموال في حسابك البنكي، أو استلام العملات البلاستيكية الجديدة بدلاً من ذلك، (مع حد أقصى معين).

ومع ذلك، إذا لجأت إلى هذا الخيار، فقد قال بنك إنجلترا أن صاحب الأموال المرسلة مسؤول عن أي خسارة أو تلف للعملات، لذلك سيكون من الحكمة التوقيع على المغلف قبل إرساله.

وقالت سارة جون ، رئيسة صندوق النقد في بنك إنجلترا: “في السنوات الأخيرة ، قمنا بتغيير العملات من الورق إلى البوليمر لأن هذا يجعل تزويرها أكثر صعوبة. ويعني أنها أكثر متانة. البوليمر الذي تبلغ قيمته 20 جنيهًا إسترلينيًا للفنان JMW Turner ، والبوليمر بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا للعالم آلان تورينج، يتم تداولهما الآن على نطاق واسع، ونحن بصدد سحب معادلاتهما الورقية.

“لذلك نريد تذكير الجمهور بأنه أمامهم عام واحد من اليوم لإنفاق أوراقهم النقدية.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X