أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر
تابعونا على:

أخبار لندن

أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر

نشر

في

1٬058 مشاهدة

أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر

بعد أن شهدت بريطانيا أمس الاثنين، أمطارا غزيرة وعواصف رعدية في أجزاء من البلاد، حذر مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة من حدوث فيضانات، بعد هذه العواصف المفاجئة.

وأفادت الأرصاد الجوية، أنه هذا التحذير هو أدنى مستوى من التحذيرات الثلاثة المتاحة للفيضانات، وذلك بعد أن تم تسجيل أكثر من 36000 صاعقة في المملكة المتحدة وحولها خلال 12 ساعة فقط”.

وأطلق مكتب الأرصاد الجوية تحذير أصفر من هبوب عواصف رعدية بين الساعة الـ2 من ظهر اليوم والـ2 من صباح الغد في لندن والجنوب الشرقي والجنوب الغربي وويلز وميدلاندز وشمال غرب إنجلترا.

كذلك أطلق تحذير آخر من الساعة الـ8 مساء الليلة الماضية حتى الساعة الـ4 من هذا الصباح، وغطى هذا التحذير أجزاء من لندن والجنوب والجنوب الغربي وميدلاندز إلى جانب ويلز وأيرلندا الشمالية.

عودة الأمطار الغزيرة

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية، إن الطقس سيهدأ نسبيا، قبل أن تعود الأمطار لاحقاً إلى بعض الأجزاء الجنوبية والوسطى، لكن من المتوقع أن تعود الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في المساء، وتتحرك شمالا عبر معظم أنحاء البلاد.

وقال جيسون كيلي نائب رئيس مكتب الأرصاد الجوية: أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع أننا واثقون من أن الضغط المنخفض سيهيمن على الطقس في هذا الأسبوع، فإن التوقعات اليومية ليست مؤكدة في هذه المرحلة”.

“ولكن بوجه عام سيكون هناك خطر هطول أمطار أو نوبات مطولة من الأمطار كل يوم في العديد من مناطق البلاد”.

هذا ومن المتوقع أن تظل درجات الحرارة أعلى من المتوسط، مع وجود العديد من المناطق التي تكون فيها درجات الحرارة أدنى من 20 درجة مئوية في اليوم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X