بعد 10 أيام من الخسارة المدوية.. أمين صندوق حزب المحافظين يقدم استقالته من منصبه
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بعد 10 أيام من الخسارة المدوية.. أمين صندوق حزب المحافظين يقدم استقالته من منصبه

نشر

في

166 مشاهدة

بعد 10 أيام من الخسارة المدوية.. أمين صندوق حزب المحافظين يقدم استقالته من منصبه

أعلن أمين صندوق حزب المحافظين استقالته بعد أيام من الهزيمة في الانتخابات التشريعية البريطانية والتي سجلت هزيمة غير مسبوقة للحزب

أمين صندوق حزب المحافظين يستقيل

أعلن أمين صندوق حزب المحافظين محمد منصور، يوم السبت، استقالته من منصبه بعد 10 أيام من هزيمة ريشي سوناك في الانتخابات.

كان الملياردير المصري المولد قد تبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني للحزب وكان لاعباً رئيسياً في جمع الأموال الأخرى، وكان تبرعه هو الأكبر لحزب المحافظين منذ عام 2001.

وقال لصحيفة الإندبندنت : “لقد تشرفت بخدمة بلدي وحزبي منذ ديسمبر 2022 وكان من دواعي سروري أن أفعل ذلك.”

وأضاف: “أعلن ريشي سوناك عن نيته الرحيل عن منصبه كزعيم للحزب، ومن المنطقي أن أتنحى أنا أيضًا في هذا الوقت، سيعمل فريق القيادة الجديد على جلب المواهب الجديدة والتفكير الجديد إلى المهمة المقبلة: توجيه الحزب على مساره نحو التجديد”.

وظائف شاغرة

إن هذا يضيف إلى قائمة الوظائف الشاغرة المتزايدة التي يعاني منها حزب المحافظين في سعيه إلى اختيار زعيم جديد في أعقاب أسوأ هزيمة انتخابية في تاريخه، وسوف يكون مفتاح مستقبلهم بعد اختيار نائب برلماني لقيادتهم في المعارضة هو الحاجة إلى إعادة ملء خزائنهم.

وقد منح سوناك السيد منصور لقب فارس في قائمة تكريم مفاجئة في مارس/آذار من العام الماضي إلى جانب ديميس هاسابيس، مؤسس شركة الذكاء الاصطناعي ديب مايند، وصانعي الأفلام كريستوفر نولان وإيما توماس، اللذين حصلا على لقب فارس ولقب سيدة، كما حصل رجل الأعمال الأمريكي تيد ساراندوس، الرئيس المشارك لشركة نتفليكس، على لقب فارس فخري.

اقرأ أيضًا: سويلا برافيرمان تخسر السباق على زعامة حزب المحافظين قبل أن تبدأ

مسيرة محمد منصور الطويلة

الملياردير محمد منصور البالغ من العمر 76 عامًا هو مواطن بريطاني متجنس تبرع للعديد من القضايا الخيرية بما في ذلك مؤسسة الملك ونصب تذكاري لضحايا كوفيد، حصل على لقب فارس لخدماته في “الأعمال الخيرية والخدمة السياسية”، وسيواصل السيد منصور دعم الحزب المحافظ ولكن ليس كعضو فعال في اللجنة التنفيذية للحزب.

اقرأ أيضًا: المعركة على زعامة حزب المحافظين انطلقت.. تعرف على أبرز المرشحين

X