أم سوزان و ماما زليخة ..أبرز وجوه الكوميديا على السوشيال ميديا
تابعونا على:

منوعات

أم سوزان و ماما زليخة ..أبرز وجوه الكوميديا على السوشيال ميديا

نشر

في

5٬222 مشاهدة

أم سوزان و ماما زليخة  ..أبرز وجوه الكوميديا على السوشيال ميديا

مع تقدم التكنولوجيا لم تعد الشهرة حكراً على الممثلين والمغنيين حيث قدمت لنا منصات السوشيال ميديا مواهب شبان وشابات عاديين  قدموا مواقف من حياتنا اليومية وحققوا نجاحات باهرة .

ماما زليخة حديث السوشيال ميديا

أحمد شريف شاب بحريني بدأ بصنع محتوى كوميدي ومن الحياة الواقعية منذ أكثر من ست سنوات يتابع أكثر من خمس ملايين متابع على الانستغرام  ومليوني متابع على اليوتيوب.

اشتهر الشاب البحريني بشخصية  ” ماما زليخة ” التي تتميز بعصبيتها وثوب الصلاة البرتقالي التي تظهر به دائماً .

في كثير من اللقطات المصورة عرض شريف واقع الحياة اليومية المنزلية، عبر شخصية ماما زليخة وكيف تتصرف الأم مع أبنائها ابتداءً من تدريسهم والفرق بينها وبين الأجانب في التدريس، وكيف تتصرف أثناء صلاتها وهي تحاول أن تصل برسالتها إلى أبنائها في الوقت نفسه، كما يقدم لقطات قد يتعرض لها المتزوجون في حياتهم، وكيف أن واقع حياتهم يتغير بعد فترة من الزواج.

وعلى رغم من تعدد لقطات الفيديو عن الأم وتصرفاتها مع أبنائها، إلا أن شريف يحاول جاهداً إلى إيصال دور الأم في التربية من خلال المواقف التي تمر خلال الحياة على الأبناء مع والدتهم، مؤكداً على ضرورة تقديرها.

كما يعرض شريف لقطات مختلفة داخل الجامعة وما قد يتعرض له الطالب أثناء إلقاء عرض لأحد المقررات.

ولا يقتصر تمثيل شريف على هذه اللقطات فقط، فهناك لقطات من واقع المجتمع وكيف تتصرف الفتاة عندما يطلق عليها بالسمينة، وكيف البعض يطلب الطعام من المطعم، وكيف يتصرف البعض أثناء وجودهم في المطعم وهم مفلسون، وما تتعرض له المرأة عند تسمية مولودها من انتقادات ممن حولها، كل هذه اللقطات هي من واقع الحياة اليومية التي يتعرض لها العديد، إلا أن شريف يحاول إبرازها بشكل كوميدي ساخر لكسر الحياة الروتينية، في الوقت الذي يشعر البعض بالحزن عندما يمر بهذه المواقف، إلا أن شريف يحاول نقلها بصورة مضحكة لذلك انتشرت مقاطعه بشدة على السوشيال ميديا

اليوم أحمد شريف له برنامج كوميدي على اليوتيوب باسم “المسباح”  ينافس به المسلسلات الخليجة من حيث الإبداع والأفكار الجديدة.

أم سوزان و ماما زليخة  ..أبرز وجوه الكوميديا على السوشيال ميديا

 

أم سوزان تنتقم للأمهات على السوشيال ميديا

ننتقل لشخصية ” أم سوزان” التي يجسدها الشاب السوري عمرو مسكون ويقدم أيضاً فيديوهات كوميدية عن تعامل الأم السورية مع أبنائها، يمثل عمرو مسكون بفكاهية واحترافية مثيرة للإعجاب وقد حصد ملايين المتابعات على انستغرام ويوتيوب.

تظهر أم سوزان بشال أبيض وتدور محادثات بينها وبين ابنتها سوزان المتمردة والرافضة لأراء أمها دائماً .

الجدير بالذكر أنّ عمرو هو مَن يقوم بأداء كل الشخصيات والمونتاج وكتابة السيناريو وحتى التصوير، وكان ذلك بواسطة كاميرا الأيباد الخاص به ويستغرق العمل على الفيديو الواحد من 6 إلى 7 ساعات يومياً،

بعدها قام شخصٌ ما بمساعدته بكتابة السيناريو وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، كما ذكر عمرو أنّه كان يركّز على شخصية الأم أكثر بسبب تواجدها الدائم في المنزل على عكس الأب الذي يعمل خارجاً.

لاحقاً حصد عمرو نجاحاً باهراً على السوشيال ميديا وانتشرت مقاطع الفيديو الخاصة به بسرعة وتم تداولها في بلدانٍ عدّة، ويصف عمرو تفاعل المتابعين بـ ” التفاعل المدهش”.

كما أنه نال عام 2018 جائزة “الدرع الذهبي” من موقع يوتيوب بعد تجاوز عدد متابعيه على قناته الخاصة على يوتيوب المليون متابع، بالإضافة إلى دخول أغنيته “حفيانة” ترند اليوتيوب وكانت في المركز التاسع، كما أنّ متوسط المشاهدات التي تحصدها فيديوهات عمرو تقارب المليون متابع.

أم سوزان و ماما زليخة  ..أبرز وجوه الكوميديا على السوشيال ميديا

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X