أنتوني يريد مغادرة مانشستر يونايتد
تابعونا على:

رياضة

أنتوني يريد مغادرة مانشستر يونايتد

نشر

في

92 مشاهدة

أنتوني يريد مغادرة مانشستر يونايتد

شاركت صحف إنجليزية أخبار عن رغبة مانشستر يونايتد بالخلي عن أبرز لاعبي خط هجومه، وبدأت التكهنات في الوسط الرياضي تشتعل حول هوية اللاعب الذي سيتم الإستغناء عنه، حتى كسرت صحيفة “ذا صن” البريطانية هذا الصمت ونشرت تقرير يناقش أن اليونايتد مستعد للتخلي عن الجناح البرازيلي أنتوني هذا الميركاتو، خاصةً أن البرازيلي لم يلب تطلعات وطموحات النادي منذ التوقيع معه.

لكن يبدو أن الرغبة بالإنفصال لم تكن من جهة واحدة فقط، فأشارت تقارير صحفية أن اللاعب البرازيلي بدوره يريد مغادرة النادي لعدم قدرته على الإندماج مع الفريق الأول، حيث أن اللاعب لم يشارك إلا ببضع دقائق خجولة هذا الموسم، وتأثير هذه المشاركات كانت قليلة جداً.

يفكر أنتوني بإعادة إحياء مسيرته بعيداً عن أسوار الأولد ترافورد، البرازيلي الذي وصل منذ موسمين إلى مانشتسر يونايتد لم يقدم ما كان يقدمه رفقة اياكس امستردام، بلغت قيمة لصفقة أكثر من 86 مليون يورو في عام 2022.

أشارت أخبار صحفية أن فريق فنربخشة التركي بقيادة المدرب السابق لمانشستر يونايتد “جوزيه مورينيو” مهتم بالتوقيع مع النجم البرازيلي، ويريد الانتهاء من الصفقة قبل نهاية السوق الصيفي الحالي، والذي من المخطط أن يغلق أبوابه يوم الجمعة القادم، ليعلن عن إنتهاء حق الأندية الأوروبية من شراء لاعبين جدد لهذا الصيف، وسيكون عليها الإنتظار للميركاتو الشتوي القادم بكل تأكيد.

مانشستر يونايتد يبدو أنه يريد أن يحافظ على لاعبه بعقد إعارة، أي أن على النادي الذي يريد الاستفادة من خدمات أنتوني سيكون عليه الاستفادة منه على سبيل الإعارة فقط، حبث أن المانيو وإدارته يؤمنون بأن الصغير البرازيلي يمكنه تقديم أكثر مما قدمه، وأنه بالتأكيد يمتلك إمكانيات مدفونة لم تخرج بعد، ولم تجد أشعة شمسها التي تحتاج، ومن يدري قد تكون أشعة الشمس هذه بعيداً عن الدوري الإنجليزي، وضغوطات نادي بحجم مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضاً: مانشستر سيتي وحماية لاعبه من قبضة مدريد

يعتبر أنتوني من اللاعبين السريعين جداً في المساحات الضيقة والواسعة، مما يجعله جناحاً خطيراً على الأظهرة الدفاعية. يتمتع بقدرة على تغيير اتجاهاته بسرعة واستغلال المساحات خلف المدافعين، معروف بمهاراته الفردية العالية وقدرته على المراوغة في مواقف 1 ضد 1. يمتلك تحكماً ممتازاً بالكرة ويستخدم قدميه بمرونة في تنفيذ المراوغات، مع ميله لاستخدام حركات مهارية مثل “الـ360” و”الدوران”، يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء، ويمتاز بتسديدات قوية بالقدم اليسرى، غالباً ما يحاول إنهاء الهجمات بتسديدة مقوسة إلى الزاوية البعيدة.

كما أنه يلعب بشكل أساسي كجناح أيمن، ولكنه يُظهر مرونة تكتيكية بالتحرك إلى الجناح الأيسر أو حتى في الوسط عند الحاجة. يتميز بقدرة على التمرير الدقيق والكرات العرضية، يجيد التحرك بشكل جيد لفتح المساحات سواء لنفسه أو لزملائه، مما يجعله لاعباً فعالاً في الهجمات المرتدة ويخلق فرصاً للتسجيل.

تحت قيادة المدرب إريك تن هاج، أنتوني يُظهر مهارات كبيرة في الضغط على الخصوم واستعادة الكرة بسرعة، حيث يعتمد على لياقته العالية وسرعته في تطبيق الضغط في الثلث الأخير من الملعب، رغم أنه لاعب شاب، فقد أظهر مستويات ثابتة في عدد من البطولات الأوروبية والدوريات التي شارك فيها، مما يعكس تطوراً كبيراً في أدائه الفردي والجماعي.

قد يكون من النقاط التي يحتاج لتحسينها: القوة البدنية والتعامل مع المدافعين الأقوى جسدياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى تحسين دقته في اتخاذ القرارات الحاسمة أمام المرمى.

أنتوني يعد من اللاعبين الواعدين الذين يمتلكون الإمكانيات ليكونوا نجوماً كباراً في المستقبل مع مانشستر يونايتد، حتى ولو خاض تجربة إعارة بعيداً عن الضغوطات الحالية.

اقرأ أيضاً: أفضل الصالات الرياضية في وسط وغرب لندن

X