أنجيلا ميركل ترجح عدم الوصول إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
تابعونا على:

إخترنا لكم

أنجيلا ميركل ترجح عدم الوصول إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

نشر

في

1٬306 مشاهدة

أنجيلا ميركل ترجح عدم الوصول إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مكالمة مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والتي قالت عقبها أنها ترجح عدم الوصول إلى اتفاق بشأن البريكست.

وقد أعلنت الحكومة البريطانية عما قالته ميركل بشأن توقعها بعد التوصل لاتفاق، وهي تعتقد بأن الاتحاد الأوروبي يمتلك حق الفيتو ضد ترك بريطانيا للاتحاد الجمركي.

ومن جانبها، لم تقم الحكومة الألمانية بالتعليق مباشرة على ما ذكرته الحكومة البريطانية، لكن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك دعا بريطانيا إلى الإعلان عن نيتها فيما يخص البريكست.

وغرد توسك عبر حسابه على تويتر وكتب: “بوريس جونسون، إن المهم هو ليس الفوز في عملية حمقاء لتبادل الاتهامات، ولكن المهم هو مستقبل أوروبا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى أمن ومصالح شعبنا (الأوروبي)، أنت لا تريد اتفاق ولا تريد تمديد ولا تريد العدول.. إلى أين أنت ذاهب؟”.

وقد أكدت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير، ومازال العمل جارياً للتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا من خلال المحادثات التقنية.

أما المتحدث باسم حزب العمال البريطاني لشؤون البريكست كير ستارمر فقد وجه اتهاماً لحكومة جونسون بمحاولتها تخريب مفاوضات البريكست.

وغرد ستارمر على تويتر وكتب: “لقد كانت استراتيجيته منذ اليوم الأول هي بريكست بدون اتفاق.. من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى، أن يتحد البرلمان لمنع هذه الحكومة المتهورة من الخروج بنا من الاتحاد الأوروبي في نهاية الشهر”.

وتجدر الإشارة إلى أن جونسون أصر وأعلن لعدة مرات سابقة أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر الجاري سواء تم الوصول إلى اتفاق أم لا.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X