أنشطة الأطفال مستمرة في بريطانيا أثناء العطلات بعد تقديم الدعم الحكومي لها
تابعونا على:

أخبار لندن

أنشطة الأطفال مستمرة في بريطانيا أثناء العطلات بعد تقديم الدعم الحكومي لها

نشر

في

1٬028 مشاهدة

أنشطة الأطفال مستمرة في بريطانيا أثناء العطلات بعد تقديم الدعم الحكومي لها
اعتباراً من العام القادم، يمكن للأسر التي تعاني من ضائقة مادية في بريطانيا إرسال أطفالها إلى أماكن للاستمتاع بالعطلات، وذلك بعد تأكيد الحكومة على تمويل أنشطة العطلات وبرنامج الغذاء لعام 2023، لدعم مئات الآلاف من الأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض.

وبموجب هذا الدعم، سيستمر مئات الآلاف من الأطفال في جميع أنحاء بريطانيا، في الحصول على طعام مجاني ومغذي وأنشطة جذابة خلال الإجازات المدرسية.

حيث أعلنت وزارة التعليم عن تقديم 200 مليون جنيه إسترليني لتمويل أنشطة العطلات وبرنامج الطعام طوال عام 2023.

و تعمل نوادي العطلات المجانية هذه في جميع أنحاء بريطانيا، وتدعم الآباء بتكاليف رعاية الأطفال خلال أعياد الكريسماس وعيد الفصح والعطلات الصيفية من خلال توفير وجبات مجانية ومغذية وأنشطة غنية، مثل كرة القدم وجلسات اللعب ودروس الطبخ.

تظهر الأرقام الجديدة الصادرة اليوم أن حوالي 600000 طفل استفادوا من المخطط خلال صيف 2022 عبر أكثر من 8000 نادي أو حدث أو نشاط منظم في بريطانيا.

قالت وزيرة التعليم ، جيليان كيجان ، في حديثها في أنشطة العطلات ونادي الطعام في جيلفورد: “إن منح الأطفال إمكانية الحصول على وجبات مغذية ومرح، والأنشطة المثرية خلال الإجازات تدعم النمو العقلي والبدني والاجتماعي للأطفال وتوفر لهم فرصاً قد لا تتوفر لهم بخلاف ذلك، بينما تساعد الآباء الذين قد لا يكونون قادرين على تحمل تكاليف رعاية أطفال مماثلة”.

ويذكر أن أنشطة العطلات الحكومية وبرنامج الغذاء بدأت  كبرنامج تجريبي في عام 2018.

وقد تم إنشاؤه استجابة للضغوط التي يمكن أن تواجهها الأسر ذات الدخل المنخفض خلال الإجازات، حيث يقل احتمال وصول بعض الأطفال إلى الأنشطة المنظمة خارج المدرسة،  و أكثر عرضة لتجربة العزلة الاجتماعية و “إجازات غير صحية” من حيث التغذية والصحة البدنية.

وهو يوفر للأطفال في سن المدرسة من مكتب الاستقبال حتى السنة 11 الذين يتلقون مزايا تتعلق بوجبات مدرسية مجانية ومتاح للسلطات المحلية لتمويل النوادي خلال إجازات الصيف وعيد الفصح وعيد الميلاد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X