أوقات لا تُنسى في قلب كوينز بارك
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أوقات لا تُنسى في قلب كوينز بارك

نشر

في

24 مشاهدة

أوقات لا تُنسى في قلب كوينز بارك

كوينز بارك، تلك الزاوية الهادئة في شمال غرب لندن، هي وجهة رائعة تتنوع فيها الأنشطة والمغامرات، من التجول في سوق المزارعين الصحي إلى جلسات اليوغا المريحة.

تفتخر هذه المنطقة بمنازلها الجميلة ومطاعمها المخفية التي تقدم تجربة فريدة من نوعها، يكفي أن تتجول في شوارعها لتشعر بالسعادة دون أي تكلف، ما يجعلها مكاناً ممتازاً للتجمعات العائلية، هنا، يمكنك قضاء يوم أحد هادئ في التنزه في الحديقة، تليه وجبة مشاوي لذيذة، أو الاستمتاع بأمسية ممتعة مع الأصدقاء في أحد الحانات أو المقاهي.

أشياء رائعة يمكنك القيام بها في كوينز بارك

يوجد في كوينز بارك سوق المزارعين، والذي يقدم تشكيلة مبهجة من المحاصيل الموسمية، إذ يشارك حوالي 40 كشكاً في السوق كل أسبوع، ليمنح الزوار فرصة لاكتشاف أفضل المنتجات الطازجة في الموسم، ستجدون هنا دواجن ولحوم عضوية، إضافة إلى فواكه وخضروات وبيض طازج.

كذلك، تملأ أكشاك الطعام الجاهزة أرجاء السوق، ما يوفر وجبات لذيذة تعزز من تجربة الزائر أثناء التسوق. ويعد كشك الزلابية من الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين، كما يُعد السوق نقطة التقاء محلية في عطلة نهاية الأسبوع، لذا يُنصح بالوصول مبكراً لتفادي الزحام.

اقرأ أيضاً: المزارعون البريطانيون يشتكون من تأخير واردات البذور

أوقات لا تُنسى في قلب كوينز بارك

ولقضاء وقت جميل وممتع، من الممكن زيارة حديقة كوينز بارك الشاسعة، أحضر معك بعض المشروبات والوجبات الخفيفة وبطانية للنزهة، واستمتع بأجواء الصيف البريطانية الكلاسيكية، إذ تحتوي الحديقة على مزرعة صغيرة للحيوانات الأليفة، يوجد فيها الماعز والأغنام والأرانب والطاووس، كما تضم الحديقة أيضاً ملاعب للتنس وملعب جولف، إضافة إلى منصة موسيقية مدرجة من الدرجة الثانية وحديقة مزخرفة وملعب للأطفال مع مسبح تجديف وخط انزلاق ممتع للبالغين أكثر من الأطفال.

 

وتعد مكتبة كوينز بارك بوكس Queen’s Park Books وجهة مثالية لعشاق القراءة، تتخصص هذه المكتبة المستقلة في عناوين متقنة تتراوح بين الكلاسيكيات المحبوبة والعناوين الحديثة، وتدعم الشعور بالانتماء للمجتمع من خلال استضافة فعاليات أدبية على مدار العام، وتتعاون مع مهرجان كوينز بارك للكتاب كل صيف.

ولمحبي التاريخ حصة في كوينز بارك أيضاً، إذ تعد مقبرة بادينغتون القديمة المكان المثالي لاستكشاف جانب مميز من كوينز بارك، يعود تاريخ هذه المقبرة إلى عام 1855، وتحتوي على كنيستين رائعتين على الطراز القوطي، ما يضفي طابعاً مميزاً على النزهة بين القبور القديمة، وعلى الرغم من أن بعض الزوار قد يجدونها مرعبة، إلا أن المقبرة تعد وجهة ساحرة لعشاق التاريخ.

وفي قلب كوينز بارك، يوجد استوديو Fierce Grace، الذي يقدم تجربة فريدة من نوعها في ممارسة اليوغا، يجمع الاستوديو بين أنماط اليوغا المختلفة لتطوير القوة والمرونة، ما يساعدك على تشكيل جسمك وعقلك، وتصمم الفصول لتناسب جميع مستويات اللياقة البدنية، حتى أن هناك فصلاً خاصاً للأشخاص الذين يشعرون بعدم اللياقة أو يعانون من إصابات.

اقرأ أيضاً: أفضل الصالات الرياضية في وسط وغرب لندن

المطاعم والمقاهي

وعندما يتعلق الأمر بالمقاهي، تقدم كوينز بارك مجموعة متنوعة تبهج الحواس، ننصحك بالتوجه إلى Dark & Light، حيث ستجد أجواءً مشرقة ومثالية للاسترخاء مع فنجان القهوة، دلل نفسك ببعض المخبوزات الشهية واستكشف مجموعة النباتات المعروضة للبيع.

أما بالنسبة للمطاعم، هناك مجموعة متنوعة وغنية من المطاعم، فعلى طول طريق لونسديل، ستكتشف قطعة من أستراليا في ميلك بيتش، والتي تعكس المطبخ الأسترالي الحديث، إذ تدعوك لتجربة أطباق صغيرة وكبيرة لذيذة، سواء للإفطار أو الغداء أو العشاء.

ويعد ميتشيكو سوشينو مطعماً يابانياً متواضعاً ولكنه أنيق للغاية، سُمّي هذا المكان باسم مالكته ومصممة الأزياء ميتشيكو كوشينو، ويقدم المأكولات اليابانية الأصيلة في أجواء مريحة وحديثة، وقد اشتهر المطعم باستضافة بعض المشاهير، وبرز في عناوين الأخبار عام 2020 عندما تم تصوير كاني ويست وهو يغادره مع ابنته نورث.

اقرأ أيضاً: أفضل الشرفات الخارجية في مطاعم لندن 2024

أما كارميل فهو مطعم شرق البحر الأبيض المتوسط ​​افتُتِح مؤخراً، ويتميز بمساحة جلوس على طراز الولائم ومطبخ مفتوح يتيح لك مشاهدة الطهاة أثناء إعداد الوجبات، ويقدم الغداء في أيام الأسبوع وعروض خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، إذ يعد عرض الغداء مقدمة لذيذة لمأكولات البحر الأبيض المتوسط.

أوقات لا تُنسى في قلب كوينز بارك

وللاستمتاع بالمعجنات والبيتزا الإيطالية الشهية، يمكنك زيارة بيتزا بيلجريم Pizza Pilgrim’s، وهو أحد أفضل وجهات البيتزا النابولية في لندن، مع فروع منتشرة في أرجاء المدينة، يقع هذا المطعم على طريق لونسديل، وقد جُدِّد بعناية ليحافظ على الأجواء الدافئة والمريحة التي تميز الحي.

تبدأ تجربتك هنا مع قهوة الإسبريسو النابولية المحمصة حديثاً، والخبز الطازج، ما يضمن لك بداية رائعة ليومك، ومع خيارات الطعام المناسبة للأطفال والمقبلات اللذيذة التي تُقدم في أوقات متأخرة من المساء، أصبحت بيتزا بيلجريم بالفعل عنصراً أساسياً في حياة كوينز بارك، تجمع بين السكان والزوار من الصباح حتى الليل.

وأخيراً وليس آخراً، يعد مطعم LULA وجهة جديدة في كوينز بارك، إذ يقدّم الشيف التنفيذي بول ديلريز أطباقاً مستوحاة من النكهات المتوسطية، ومن بين الأطباق الشهية التي يمكن تذوقها، المحار مع السبانخ والثوم المحمص، وبلح البحر مع عصير الكمثرى والجورجونزولا، والقرنبيط المشوي المتبل، ويتميز المكان بأجواء دافئة وحميمية، مع ديكور نباتي جميل ينساب إلى التراس الخارجي، ما يجعل تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق فريدة من نوعها.

في النهاية، يعد حي كوينز بارك أحد الأحياء الساحرة في لندن، إذ يجمع بين التاريخ والثقافة والطعام اللذيذ، من الاستمتاع بالبيتزا إلى استكشاف المقبرة القديمة وممارسة اليوغا، هناك دائماً شيء مثير ومشوق لاكتشافه.

اقرأ أيضاً: دليلك لفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن

X