استعدوا لموسم رمضاني مميز في السعودية بعنوان أنورت ليالينا بنسخته الثانية
تابعونا على:

السعودية

استعدوا لموسم رمضاني مميز في السعودية بعنوان أنورت ليالينا بنسخته الثانية

نشر

في

198 مشاهدة

استعدوا لموسم رمضاني مميز في السعودية بعنوان أنورت ليالينا بنسخته الثانية

تعتزم وزارة الثقافة السعودية إطلاق النسخة الثانية من موسم رمضان تحت رعاية أنوَرت ليالينا، والذي يشمل عدة مدن مختلفة، حيث يركز الموسم على استحضار التراث الثقافي الغني الموافِق للشهر الفضيل عبر فعاليات ثقافية تقليدية وحديثة تلبي احتياجات كافة أفراد المجتمع بطرق مبتكرة.

يُبرز موسم رمضان 1445 القيم الروحانية لهذا الشهر عبر أنشطة متنوعة تمتد لتشمل المناطق التاريخية والمعالم الأثرية بالمملكة.

فعاليات موسم أنورت ليالينا

تعقد الفعاليات في مناطق شهيرة مثل شارع الثميري في الرياض وجدة التاريخية، بالإضافة إلى الواجهة البحرية بالدمام، لإعادة إحياء الطابع الروحاني المرتبط برمضان ولتعكس مكانة الشهر في تراث وثقافة المملكة.

يتألف موسم أنورت ليالينا من فعاليات ميدانية ورقمية متنوعة تجمع بين الثقافة والرياضة ويدعمها شراكات مع مؤسسات وطنية متعددة.

من الأنشطة المميزة السفرة الثريا التي توفر تجربة الإفطار والسحور وسط أجواء تفاعلية، وسوق الزل في الرياض وسوق البلد في جدة، الذين يعودان بروح جديدة تتطابق مع موسم رمضان.

موسم رمضاني فريد يجمع بين المظاهر الروحانية والثقافية

تتاح هذه الأسواق لمدة عشرة أيام متتالية، وتقدم مجموعة مختارة من المنتجات والبضائع الثقافية من متاجر محلية وإقليمية.

تُقدِّم وزارة الثقافة بالمملكة موسم رمضان الثقافي الفريد، الذي يجمع بين المظاهر الروحانية والثقافية والاجتماعية لتعزيز الهوية العامة لهذا الشهر المبارك.

بمشاركة عدة جهات وطنية، يهدف الموسم إلى إحياء التراث والقيم، وتقديم فعاليات تفاعلية تثري التجربة الرمضانية للزوار.

يتضمن الموسم معرض النور الذي يُلقي الضوء على روحانية رمضان وقيمته، إلى جانب منطقة المرقب حيث يمكن للزوار استخدام المناظير الفلكية لرصد الأهلة والتعرف على منازل القمر.

كما تتيح منطقة منارة فن الفرصة للتعرف على الحِرف التقليدية وتحسين المهارات من خلال الأنشطة التعليمية.

ولا يفوت زائري الموسم منطقة السراج التي تعرض قصة جمع القرآن الكريم وجهود المملكة في العناية به، مع تجارب ترميم وتجليد المصاحف.

اقرأ أيضاً: إطلاق موسم تخفيضات خاص بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر في السعودية وهذه تفاصيله!

ما الفعاليات الرياضية التي ستخلل موسم رمضان؟

يُعزز الموسم أيضاً قيمة الإحسان في مساحة بصمة نور، حيث يمكن للزوار شراء الهدايا وكوبونات التبرع للجهات الخيرية، ولا تغيب الأطعمة الرمضانية حيث تُقام محطة طهي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق والحلويات الشهيرة، بجانب فعاليات مُخصصة للأطفال وعروض ثقافية.

تشمل الفعاليات الرياضية الماراثون الرمضاني، وبطولة البادل، والألعاب الإلكترونية، مما يؤكد على التزام الوزارة بإثراء الجوانب الثقافية المتنوعة، ودعم أهداف رؤية المملكة 2030 للارتقاء بالمشهد الثقافي والحفاظ على الموروث الحضاري للمملكة.

X