أهم الأغذية التي تكافح شيخوخة الجلد..تعرف عليها
تابعونا على:

منوعات

أهم الأغذية التي تكافح شيخوخة الجلد..تعرف عليها

نشر

في

930 مشاهدة

أهم الأغذية التي تكافح شيخوخة الجلد..تعرف عليها

الحصول على بشرة نضرة وشابة قد لا يكون أمراً مستحيلاً مع تطور الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة، خصوصاً مع وجود حقن الفيلر والبوتكس، والشد بالخيوط، لكن قد تكون هذه الإجراءات مساعدة للحصول على بشرة خالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، ما لم يصاحبها نظام غذائي غني بالفيتامينات والأغذية التي تكافح شيخوخة البشرة، وقد لا يساعد هذا الأمر إذا ما تم اتباعه بسن صغيرة، للحصول على نتائج مبهرة مع التقدم بالسن.

فالمواد الرائعة التي تسمى مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة الأساسية التي يمكن أن نجدها في بيئتنا الطبيعية، يمكن أن تحمي وتبطئ هذه الأضرار، وتحافظ على نضارة الجلد والبشرة.

سنتعرف معاً في هذا المقال على بعض الأطعمة التي تساهم في إبطاء عملية الشيخوخة.

1- الفواكه الحمراء: تعتبر الفراولة والتوت، وكذلك الرمان والبرقوق الأحمر والآساي، من أقوى الفواكه التي تحتوي على مضادات أكسدة ويجب تناولها طازجة أو مجمدة. إضافة إلى ذلك، يوصى بشدة بتناولها من دون السكر الذي يضعف وظيفة الخلية.

2- الخس والخضروات الورقية: تحتوي الأوراق الخضراء على مادتين كيميائيتين نباتيتين فريدتين، هما: اللوتين واللايكوبين.

ويعرف اللوتين باسم «النظارات الشمسية الداخلية»، وهو يحمي العين على وجه التحديد من التدهور والتلف الناتج عن أشعة الشمس (وهي ظاهرة شائعة في الأغلب عند كبار السن).

واللايكوبين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لديها القدرة على حماية وإزالة السموم من الجسم، وحتى تسريع التئام الندب والجروح.

3- الكاكاو: الشوكولاتة التي تحتوي على الكاكاو والتي لم يتم تحميصها ومملوءة بمضادات الأكسدة لها بعض الفوائد المهمة.

والكاكاو هو أحد أغنى المكونات في وحدات «أوراك» التي تقيس مضادات الأكسدة. وإذا كنت تريد الحصول على أفضل النتائج يجب عليك تجنب إضافات السكر والمواد الحافظة والزيوت المكررة.

4- البهارات: إذا كانت التوابل تبدو هامشية في القيمة الغذائية للوجبة، فاعلم أن القرفة والطرخون والفلفل الأسود والفلفل الحار والأوريجانو والتوابل مع جذر الزنجبيل أو الكركم الطازج تضيف ما هو أبعد من النكهة. ويجب تناولها طازجة وتخزينها في الفريزر.

5- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «سي»: نعرفه بشدة في الشتاء ونستخدمه للوقاية من الأمراض، لكن هذا الفيتامين الموجود في البروكلي والقرع والطماطم والجوافة والملفوف والسبانخ والكيوي وغيرها، مسؤول عن أكثر من 300 عملية بيولوجية في الجسم.

إضافة إلى كونه محيداً بشدة للجذور الحارة، فهو أيضاً معروف بدوره في التوازن الهرموني، وتأخير شيخوخة الجلد.

6- الجوز غير المحمص: يحتوي الجوز على أوميجا 3، وهو حمض دهني مضاد للبكتيريا، والذي يرطب خلايا الجسم ويحسن مظهر البشرة وحتى المزاج والتركيز.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X