أهم الخطوات الأساسية من أجل شراء منزل في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أهم الخطوات الأساسية من أجل شراء منزل في بريطانيا

نشر

في

8٬093 مشاهدة

أهم الخطوات الأساسية من أجل شراء منزل في بريطانيا

هناك العديد من الأماكن ذات المناظر الخلابة للعيش في بريطانيا والتي تجذب المغتربين لها، سواء كنت تعشق الريف الإنجليزي أو كنت متمسك بالازدحام في احياء لندن، يجب عليك أن تعرف كيف تكون عملية شراء منزل في بريطانيا .

من المحتمل أن يكون شراء العقارات في المملكة المتحدة هو أكبر استثمار للأفراد، لذا من المهم تحديد التكلفة الإجمالية، ومقدار ما يمكن باستطاعتك دفعه بشكل واقعي عند البحث عن عقارات في المملكة المتحدة للبيع. كما تحتاج أيضاً إلى التفكير بزيادة ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل.

في إنجلترا، هناك حوالي 60 في المائة من السكان لديهم منازلهم الخاصة وفقاً لمسح اجراه مكتب السكن الحكومي.

إذا كنت مهتماً بمنازل في المملكة المتحدة للبيع، فإن هذا الدليل يشرح العملية الكاملة لشراء منزل في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى المعلومات الأساسية عن UK Stamp Duty، وتكاليف الوكيل العقاري في المملكة المتحدة والمزادات العقارية في المملكة المتحدة.

هل يجب عليك استئجار أو شراء منزل في بريطانيا؟

إذا كنت تخطط للبقاء في المملكة المتحدة على المدى الطويل أو كنت على يقين أنك ستسكن في منطقة معينة، فإن شراء منزل أو شقة في المملكة المتحدة يمكن أن يكون حلاً مناسباً، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار معدلات الفائدة المنخفضة على الرهون العقارية في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، قد يكون الآجار في المملكة المتحدة خياراً أفضل للأجانب الذين يعتزمون البقاء لبضع سنوات فقط، حيث قد يكون من الأصعب تعويض رسوم الشراء والتكاليف الأخرى على المدى القصير، فضلاً عن ضريبة أرباح رأس المال المحتملة البالغة 18- 28 في المئة إذا كنت تريد بيع منزلك.

كيف تجد منازل للبيع في بريطانيا:

غالبًا ما يتم وضع المنازل للبيع في المملكة المتحدة مع وكلاء العقارات وعلى مواقعهم الإلكترونية، على مواقع العقارات على الإنترنت وفي الإعلانات المبوبة في الصحف.

يمكنك أيضاً العثور على عقارات للبيع من خلال استكشاف مناطق محددة والبحث عن لوحة “للبيع” على الشارع والاتصال بصاحب الاعلان.

يوجد على الإنترنت العديد من مواقع بيع العقارات مثل:

عند شراء منزل في بريطانيا عن طريق وكيل عقارات، من المهم أن تسأل عن الخدمات التي يقدمها، حيث يقدم العديد من وكلاء العقارات في المملكة المتحدة خدمات المحامين والرهن العقاري والتي يمكن أن تجعل العملية أسرع وأقل متاعب، كما من الممكن أيضا شراء منزل في مزادات العقارات في المملكة المتحدة.

المزادات هي طريقة رائعة للحصول على العقارات بأسعار منخفضة وبسرعة – عادة ما تكون عملية البيع كاملة في غضون 28 يوماً. ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية بالإجراءات وأن تكون مستعداً مسبقاً.

يجب أن يكون لديك المال اللازم لدفع 10٪ من الإيداعات في يوم المزاد، وال 90٪ ستقوم بدفعها خلال الفترة التعاقدية. هذه عقود ملزمة قانونًا، لذلك إذا قمت بالانسحاب من أحد مزادات العقارات في المملكة المتحدة، فإنك لا تزال تخاطر بفقدان الاموال التي دفعتها ال 10٪ وقد تخضع لرسوم إدارية.

عملية شراء منزل في بريطانيا :أهم الخطوات الأساسية من أجل شراء منزل في بريطانيا

عادة ما تستغرق عملية شراء منزل في المملكة المتحدة من شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولكن يمكن أن تكون أطول إذا كنت جزءاً من عدد من المشترين والبائعين الذين ينتظرون شراء أو بيع ممتلكات أخرى.

قبل البدء في البحث عن منزل، يجب أن تحصل على تقدير ماليتك حتى تعرف ما يمكنك دفعه، سواء كان ذلك رهناً مبدئياً أو رأسمالك الخاص.

الرهن العقاري في بريطانيا:

إذا كنت بحاجة للمساعدة في تمويل شراء منزل في بريطانيا ، فمن الممكن للمواطنين من غير مواطني المملكة المتحدة الحصول على قرض استثماري من أحد البنوك البريطانية أو سمسار الرهن العقاري.

سيطلب منك معظم مقرضي الرهن العقاري دفع وديعة، والتي عادة ما تكون على الأقل 10 في المئة من مبلغ القرض ولكن يمكن أن تصل إلى 40 في المئة للأجانب.

قدمت حكومة المملكة المتحدة موقع Help to Buy على الإنترنت لمساعدة أصحاب المنازل المحتملين على اتخاذ خطوات مناسبة عند شراء منزل في المملكة المتحدة. كما تقدم الحكومة مجموعة من الآلات الحاسبة سهلة الاستخدام من خلال خدمة نصائح المال، والتي يمكن أن تساعدك على تحديد ما يمكنك تحمله والتكلفة الشهرية المحتملة للرهن العقاري.

تقديم عرض شراء:

بمجرد أن تحصل على التمويل، يمكنك أن تقدم عرضاً على عقار في المملكة المتحدة، والذي يمكن القيام به شفهياً أو كتابياً عن طريق وكيل عقارات أو مباشرة مع بائع خاص، بمجرد قبول العرض، يكون البائع مسؤولاً بعد ذلك عن صياغة العقد الخاص بنقل الملكية القانونية.

في إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية، لا يكون العرض ملزماً قانونياً حتى يتم تبادل العقود.

ومع ذلك، في اسكتلندا تختلف العملية لشراء عقار، حيث يتم إبلاغ العروض من خلال المحامي.

تفضل بزيارة موقع Shelter التابع للحكومة الاسكتلندية للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن شراء ممتلكات في اسكتلندا.

المتطلبات القانونية من أجل شراء منزل في بريطانيا :

سيحتاج المشتري إلى تعيين محامي أو وكيل نقل للتعامل مع الأوراق القانونية الخاصة بشراء منزل في المملكة المتحدة وإجراء عمليات بحث على العقار.

تختلف التكاليف حسب المنطقة و / أو قيمة العقار وتشمل:

  • الرسوم القانونية
  • رسوم تسجيل الأراضي
  • تفتيش السلطة المحلية
  • الصرف الصحي والتفتيش البيئي
  • تكاليف الإدارة

سيؤكد محاميك تكلفة الرسوم المذكورة أعلاه. يمكنك البحث في موقع جمعية القانون عن المحامي.

بمجرد أن يتم تبادل العقود، سيطلب من المشتري دفع 10٪ على الأقل من سعر الشراء. بعد ذلك، تصبح العقود ملزمة قانوناً.

بعد ذلك يوافق المحامون على تاريخ الانتهاء، حيث يتم دفع الأموال بالكامل للبائع ويتم نقل الملكية القانونية. سيقوم المحامي بنقل الأموال؛ لذلك، يجب أن يتم تحويل الأموال إليهم من قبلك أو من قبل المقرض الخاص بك قبل تاريخ الانتهاء.

رسوم الطوابع في المملكة المتحدة وغيرها من التكاليف:

تتضمن تكلفة شراء عقار في المملكة المتحدة عدداً من الرسوم الإضافية، مثل رسم الطابع البريطاني، الذي يجب أن تتحمله انت كمشتري.

فيما يلي بعض التكاليف التي يجب أن تخطط لها عند شراء عقار في المملكة المتحدة: UK Stamp Duty

اعتبارًا من 1 أبريل 2016، يخضع مشترو المنازل في المملكة المتحدة لدفع رسوم ختم المملكة المتحدة / ضريبة على جميع عمليات شراء العقارات التي تزيد قيمتها عن 125،000 جنيه إسترليني، والتي يتم حسابها وفقاً لسعر البيع.

تتراوح رسوم الطابع في المملكة المتحدة / الضريبة بين 2-10 في المائة على مشتريات الملكية الفردية، في حين تخضع المساكن الإضافية أو العقارات المشترات للشراء لمعدلات رسوم الطابع البريطاني من 3 إلى 13 في المائة.

يمكنك تقدير معدلات رسوم الطابع / الضريبة الخاص بك في المملكة المتحدة باستخدام أي من الحاسبات الحكومية أدناه:

  • www.tax.service.gov.uk
  • www.stampdutycalculator.org.uk
  • www.moneyadviceservice.org.uk

رسوم السجل العقاري:

يتم دفع هذه الرسوم إلى حكومة المملكة المتحدة لغرض نقل الأعمال القانونية للمنزل إلى مالك جديد.

الرسوم الشهرية لشراء العقارات في المملكة المتحدة:

بمجرد امتلاكك عقاراً في المملكة المتحدة، يمكن أن يتضمن ذلك رسوم شهرية منها: تسديد الرهن العقاري، علاوة التأمين الشهري على الحياة (التي يمكن أن تكون شرطاً أساسياً من المقرضين)، والتأمين على المباني والمحتويات، وضريبة المجلس، والمرافق، والفواتير العادية.

من المهم وضع ميزانية لهذه النفقات، حيث يمكنها التأثير على دفعاتك الشهرية بشكل كبير.

في النهاية، امتلاك العقار في بريطانيا لا يعطي المشتري ميزة حقيقية فيما يتعلق بالجنسية أو حتى مجرد حق الإقامة

إذ أن المخوّل بإعطائك امتياز الدخول إلى الأراضي البريطانية أو منحك الجنسية البريطانية جهة مستقلة تماماً لا تنظر إلى ملكية العقار إلا كميزة ثانوية قد يتم تجاهلها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X