ما هي أهم مميزات الدراسة في بريطانيا؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ما هي أهم مميزات الدراسة في بريطانيا؟

نشر

في

756 مشاهدة

ما هي أهم مميزات الدراسة في بريطانيا؟

تعد المملكة المتحدة موطن لمجموعة من أقدم الجامعات والكليات بالعالم التي تعود للقرنين الـ 12 والـ 13 الميلاديين. وبناء على هذا الإرث المديد، أصبح التعليم بالمملكة المتحدة معيارًا هاماً لقياس مستويات التعليم بالبلدان الأخرى.

سنتعرف في هذا المقال على أهم 6 أسباب تجعل الدراسة بالمملكة المتحدة تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب الدوليين:

  1. التميز الأكاديمي

تمتلك الجامعات في بريطانيا أفضل المعايير الأكاديمية بالعالم. في الواقع، 4 من أصل أفضل 10 جامعات بالعالم توجد في بريطانيا طبقاً لتصنيف كي إس العالمي للجامعات. ويشمل ذلك جامعتي أكسفورد وكامبريدج الشهيرتين عالمياً. وعند الدراسة بالمملكة المتحدة، ستجد أن المعرفة العملية والقائمة على التوظيف العملي لأي معرفة نظرية هي الأسلوب البريطاني الأمثل. وسيمكنك هذا النظام من اكتساب مهارات التفكير النقدي والتحليل إلى جانب القدرة الإبداعية في التخصص الذي اخترته.

  1. جودة التعليم

توجد في بريطانيا وكالة ضمان الجودة (QAA) وهي هيئة مستقلة تضع معايير لنظام التعليم بجميع جامعات وكليات بريطانيا. وذلك إلى جانب التحقق من أدائهم من خلال عمليات التقييم والمراجعة، مما يساعد على تحديد أفضل الوسائل التعليمية ثم يرسل الملاحظات للجهات المختصة. كما كذلك فحص معايير الأطر البحثية من قبل هيئات تمويل التعليم العالي بالمملكة المتحدة، التي تنشر نتائجها على فترات منتظمة مما يضمن لجميع الطلاب الوصول لأفضل جودة في مجالات التعليم، والبحوث، والتدريس بغض النظر عن المجال الذي يدرسونه.

  1. مدة أقصر للبرامج الدراسية

تمتاز البرامج الدراسية في بريطانيا بقصر مدتها عن العديد من البلدان الأخرى، مما يعني أنك ستتخرج في وقت مبكر عن زملائك، ويحدث ذلك دون المساس بجودة التعليم الذي تتلقاه. وبينما يمكنك إكمال برنامج البكالوريوس في ثلاث سنوات، يمكنك الانتهاء من برنامج الدراسات العليا خلال عام واحد فقط. وهذا لا يوفر وقتك فحسب، بل يوفر أيضًا جزءًا كبيرًا من الأموال التي تنفق على الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة.

  1. اعمل أثناء الدراسة

لإدارة نفقات معيشتك اليومية بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع دراستك، يمكنك العمل بدوام جزئي لمدة تصل إلى 20 ساعة في أسبوعياً خلال الفصل الدراسي. ويمكنك العمل بدوام كامل خلال عطلة الدراسة. وسيساعدك هذا على دفع فواتيرك بالإضافة إلى اكتساب خبرة العمل.

  1. استكشف أوروبا أثناء الدراسة

ترتبط المملكة المتحدة جيدًا بالدول الأوروبية الشهيرة مثل فرنسا، وألمانيا، وهولندا، وبلجيكا عن طريق خطوط الطيران الممتدة على مدار 24 ساعة، فيمكنك استكشاف أماكن مختلفة أثناء دراستك.

  1. خدمات صحية للطلاب

بصفتك طالبًا دوليًا، ستتمكن من الحصول على علاج مجاني أثناء الدراسة في المملكة المتحدة من خلال خدمة الصحة الوطنية (NHS). ولاستفادة من هذه الميزة، سيتعين عليك دفع رسوم إضافية لخدمة الصحة الدولية (IHS).

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X