أهم النصائح للمطالبة بالتعويض إذا تأخرت أو ألغيت رحلتك الجوية
تابعونا على:

السفر

أهم النصائح للمطالبة بالتعويض إذا تأخرت أو ألغيت رحلتك الجوية

نشر

في

853 مشاهدة

أهم النصائح للمطالبة بالتعويض إذا تأخرت أو ألغيت رحلتك الجوية

مع استمرار تأخير وإلغاء بعض الرحلات الجوية البريطانية وفي ظل استمرار مشاكل السفر ومعاناة شركات الطيران من نقص الموظفين، يحق للمسافرين الحصول على تعويضات منها الطعام والشراب وإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الإقامة إذا تأخرت طوال الليل (بما في ذلك الرحلات من وإلى المطار).

وتعتمد المدة التي يجب أن يستغرقها التأخير للمطالبة بالتعويض على مسافة الرحلة، وكذلك على البلدان التي كنت ستسافر إليها. في هذا التقرير سنتعرف معاً على كيفية حساب التعويض وهي كالتالي:

  • أقل من 1500 كم مسافة طيران – ساعتان تأخير
  • بين 1500 كيلومتر و3500 كيلومتر – تأخير ثلاث ساعات
  • أكثر من 3500 كم – تأخير أربع ساعات

في هذه الحالات، قد تمنحك شركات الطيران قسائم للحصول على العناصر التي تعوضك في المطار، وفي حالات أخرى من غير المحتمل أن تحصل على تعويض رحلتك الجوية إذا كان التأخير بسبب شيء خارج عن سيطرة شركة الطيران، مثل سوء الأحوال الجوية أو مخاوف أمنية.

تأخيرات لمدة خمس ساعات

يحق لك رفض أخذ الرحلة إذا كان التأخير خمس ساعات أو أكثر. ويتعين على شركة الطيران من الناحية القانونية أن تعيد لك كامل المبلغ عن الرحلة التي اخترت عدم الذهاب إليها، واسترداد كامل لرحلات الطيران الأخرى من شركة الطيران، مثل رحلة الذهاب أو العودة، وإذا كنت في رحلة جزئية، استرداد قيمة رحلة العودة إلى المطار الذي غادرت منه في الأصل.

ويحق لك استرداد المبلغ بالكامل في غضون سبعة أيام من تاريخ الرحلة. وقد يحق لك أيضًا الحصول على تعويض بقيمة 520 جنيهًا إسترلينيًا إذا كان التأخير بسبب خطأ شركة الطيران.

الإلغاءات

إذا تم إلغاء رحلتك، فقد يحق لك استرداد كامل المبلغ، بما في ذلك الرحلات الجوية الأخرى من شركة الطيران مثل رحلات العودة، أو يمكنك الحصول على رحلة بديلة إلى وجهتك.

لديك الحق القانوني في الاستفادة من مساعدة في التكاليف إذا كانت مدة تأخير الإلغاء ساعتين أو أكثر. هنا يجب عليك الاتصال بشركة الطيران في أقرب وقت ممكن للمطالبة بتعويضك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X