أهم نصائح الخبراء التي يجب مراعاتها عند شراء منزل جديد
تابعونا على:

إخترنا لكم

أهم نصائح الخبراء التي يجب مراعاتها عند شراء منزل جديد

نشر

في

1٬127 مشاهدة

أهم نصائح الخبراء التي يجب مراعاتها عند شراء منزل جديد

إن مهمة بيع أو شراء عقار مناسب لم تعد مهمة سهلة، خصوصاً مع كثرة الإعلانات عن العقارات عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، سواء كان المُعلن مالك العقار فرداً أو شركة أو شركات وساطة عقارية.

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم الطرق الذكية التي يقدمها لنا خبراء العقارات لتوفير الكثير من المال والوقت.

  • ابحث جيداً عن سمسار العقارات بشكل جيد قبل شراء منزل

يمكن أن يؤدي اختيار الوكيل العقاري (السمسار) المناسب إلى إحداث فرق كبير عند البحث على منزل أحلامك والتفاوض على أفضل سعر. يقول كارلوس ميرامونتيز، نائب رئيس إقراض الرهن العقاري في الاتحاد الائتماني في كاليفورنيا، الولايات المتحدة: “يمكن أن يساعدك إجراء البحث مقدمًا في اتخاذ قرار حكيم واختيار وكيل عقارات مؤهل جيدًا ومناسب لاحتياجاتك” “تذكر أنك تنشئ علاقة عمل مع الوكيل. من المهم أن تعملا معًا بشكل جيد، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل اكتمال عملية البيع أو الشراء بالكامل. امض بعض الوقت مع عدد قليل من الوكلاء قبل أن تختار وكيل العقارات.”

يجب أن تطرح هذه الأسئلة على وكيل العقارات قبل شراء منزل:

كم عرض شراء أو بيع سوف ترسل لي في الشهر؟

هل سوف تريني المنازل عندما أكون متاحًا (على سبيل المثال، بعد العمل أو في عطلات نهاية الأسبوع)؟

منذ متى وانت تعمل في العقارات؟

ما نوع العقار الذي تتخصص فيه (على سبيل المثال شقق سكنية، أو أسرة فردية، أو منازل سكنية)؟

هل عملت مع عملاء آخرين في المنطقة؟

ماهي قائمة أسعارك؟

  • ابحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعات عقارية محلية

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رائعًا للتواصل مع وكلاء العقارات في منطقة غير مألوفة عليك، كما يقول برادي هانا، رئيس شركة Mill Creek Home Buyers في مدينة كانساس سيتي، الذي كان يشتري المنازل ويستأجرها ويبيعها منذ أكثر من عقد.

يقول: “ابحث على الفيس بوك عن مجموعات عقارية في منطقتك، ستندهش عندما تجد أنه من المحتمل أن يكون هناك 10 مجموعات أو أكثر. انضم إليهم جميعًا، بما في ذلك مجموعات المستثمرين. ثم انشر عبر كل هذه المجموعات أنك تبحث عن شراء منزل في تلك المنطقة، اشرح ​​ما هي معاييرك، وإذا كان لديهم أي عقارات لإرسالها إليك، ضع عنوان بريدك الإلكتروني. ستندهش من عدد الأشخاص الذين سيرسلون لك عقارات غير مدرجة على الانترنت باستخدام هذه التقنية.

  • أضف لمستك الشخصية عند شراء منزل

أرسل ملاحظة شخصية عند شراء منزل إلى البائع، تحتوي على قصة إبداعية عن نفسك، ولماذا أنت أفضل مشتر للمنزل، وماهي خطتك المستقبلية للمنزل.

يقول هانا: “إذا تحدثت عن عائلتك في الرسالة، فستجذب قلب البائع وستكون لديك فرصة أفضل بكثير في أن يتم اختيارك إذا كان لديك صاحب المنزل عرض مشابه من مشترٍ آخر”. ويضيف: “لقد جربت هذا شخصيًا عند بيع المنازل، وفي كل مرة اخترت المشتري الذي كتب رسالة شخصية عندما تلقيت عدة عروض مماثلة.”

  • لا تعتمد على المعيشة في المدينة

الحياة في المدينة جذابة ومريحة لكثير من الناس، خاصة إذا كنت من النوع الذي يحب أن يحصل على الحاجيات من مسافة قريبة. ولكن على الرغم من سهولة الوصول إلى أساسيات الحياة في المدينة، إلا أن الغلاء في المدينة، قد يسبب لك بعض المشاكل مع مرور الوقت.

يقترح شين لي، محلل البيانات في شركة RealtyHop: “تأكد من اطلاعك على العقارات في الضواحي، وخذ تكلفة ووقت تنقلاتك في عين الاعتبار. على الرغم من أن حياة المدينة مذهلة دائمًا، فقد تجد طريقة أفضل للمعيشة في الضواحي.”

  • تأكد من جميع التكاليف قبل البدء في عملية شراء المنزل

يركز معظم شُراء المنازل على الدفعة الأولى – وهي بالطبع الأكبر من بين جميع النفقات – ولكن هناك الكثير من الرسوم الأخرى المطلوبة لشراء عقار يجب أن تكون على دراية بها قبل بدء العملية.

وينصح لي: “تأكد من تكاليف الدفعة الأولى وتكاليف المعاملات والتكاليف الأخرى في أقرب وقت ممكن. الإضافة إلى الدفعة الأولى البالغة 20 في المائة (عادة)، تتراوح رسوم تحويل المنزل عادة بين 2 و5 في المائة من إجمالي مبلغ المنزل، يجب أن يكون لديك نقود كافية لتغطية جميع المدفوعات المتعلقة بالرهن العقاري، والرسوم القانونية، وكذلك عمولة الوسيط في الوقت الذي تكون فيه على استعداد لشراء المنزل.”

لا تنسَ التكاليف التي غالباً ما يتم نسيانها، مثل ضرائب الممتلكات وقسط التأمين ومستحقات جمعية أصحاب المنازل. من المهم معرفة كل هذا قبل الالتزام بالعقار للتأكد من قدرتك على تحمل جميع التكاليف.

  • تحقق من جمعية أصحاب المنازل

في بعض الدول، يجب عليك أن تدفع رسوم لجمعية تدعى جمعية أصحاب المنازل، هذه الجمعية توفر مجموعة من المعايير لضمان أن جميع السكان يعيشون في مكان مناسب وأن المنازل قابلة للبيع مرة أخرى.

يوضح روبرت نوردلوند، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Association Reserves: “موقع العقار هو بالتأكيد أحد أكثر العوامل تأثيرًا في قيمة الصفقة العقارية، ولكن عندما يتعلق الأمر بشراء منزل في واحد من 350.000 جمعية تديرها منظمة (AGCs) في الولايات المتحدة، فإن مشتري المنازل يبحثون عن أمرين آخرين، أولاً، الجميع يريد الحصول على قيمة جيدة للمنزل، والجميع يريد أن يعرف الأمور المالية للعقار غير المعلنة والتي تقوم منظمة AGC بالكشف عنها. ثانيًا، يريد شراء العقارات التأكد من أن استثماراتهم لن تتأثر على المدى الطويل بقرارات أعضاء مجلس إدارة العقار المتطوعين. منظمتنا تقوم بعملية تدقيق لقرارات مجلس ادارة العقارات.”

  • قم بشراء منزل قيمته أقل من ميزانيتك المتوفرة

تقول الخبيرة العقارية، جولي جورنر:” قم بإنفاق أقل مبلغ ممكن على المنزل الذي يلبي احتياجاتك ويسعدك – حتى عندما يكون لديك الكثير من المال لتنفقه على المنزل. حاول الحصول على منزل يساوي 75 بالمائة أو أقل من ميزانيتك، لتتمكن من الادخار بشكل أكثر فاعلية للتقاعد والإصلاحات الطارئة والسفر وبشكل عام، استمتع بحياتك أكثر بكثير دون العبء المالي.

على سبيل المثال، إذا كانت ميزانيتك 100,000 دولار، قم بشراء منزل ب 75,000 دولار أو أقل.

  • اطلب تخفيض بعد التحقيق في المنزل

واحدة من أهم النصائح التي من الممكن أن يقدمها لك أي خبير شراء وبيع منازل هي طلب تخفيض السعر بعد فحص المنزل. بعد الفحص الذي يكشف عن مشكلات داخلية أو خارجية في المنزل، وإذا لاحظت أن البائع يحتاج إلى البيع بسرعة بسبب ظروف خاصة، فلديك فرصة كبيرة لتخفيض السعر بعد فحص المنزل.

يوضح لوكاس ماتشادو، رئيس شركة House Heroes في الاستثمار العقاري: “غالبًا ما يصف بائعو المنازل حالة ممتلكاتهم بأنها أفضل بكثير مما هي عليه. ولكن غالبًا ما يكشف الفحص الجيد عن عيوب غير متوقعة في المنزل، لا تخف من طلب التخفيض. يتردد المشترون أحيانًا في طلب سعر أقل خوفًا من فقدان المنزل. في الواقع، يقدم البائعون الكثير من التخفيضات عند الطلب – حتى عشرات الآلاف من الدولارات أقل من العرض الأولي.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X