أهم نصائح الخبراء لحماية ممتلكاتك الثمينة أثناء السفر
تابعونا على:

السفر

أهم نصائح الخبراء لحماية ممتلكاتك الثمينة أثناء السفر

نشر

في

1٬086 مشاهدة

أهم نصائح الخبراء لحماية ممتلكاتك الثمينة أثناء السفر

تعد كيفية حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء السفر أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الأشخاص حول السفر بمفردهم.

حيث تحتوي حقائب السفر والأمتعة الخاصة على العديد من الأشياء الثمينة، والتي من الضروري الحفاظ عليها خلال الرحلة السياحية.

الحفاظ على الأشياء الخاصة في مكان آمن

تشتمل العديد من الفنادق على صناديق وودائع آمنة داخل الغرفة مؤمنة برمز إلكتروني، كما أنه من الممكن أن تحتوي الغرفة على خزنة يمكن استعمالها في تخزين الأشياء الثمينة الخاصة في حالة التجول والانتقالات في الوجهة السياحية، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار إدخال جواز السفر والنقود الإضافية والمجوهرات والأجهزة الإلكترونية داخل الخزنة.

الاحتفاظ بالنقود والبطاقات بالقرب من المسافر

من الأفضل أن يحتفظ المسافر بالنقود والبطاقات وأي مستندات كجواز السفر ورخصة القيادة بالقرب منه عند السفر، كما أنه من المهم الأخذ في الاعتبار استعمال حقيبة أو حزام نقود داخل الملابس، أو استعمال جيب جاكيت داخلي بدلًا من الجيوب الظاهرية الأخرى، كما أنه من المهم للغاية الاحتراس من الثقوب في الجيوب التي يمكنها أن تسقط من خلالها جوازات السفر.

عمل نسخ لأهم المستندات

يفضل أن يقوم المسافر بعمل نسخ إضافية لأهم المستندات سواء كانت ورقية أو على الهاتف المحمول، فعلى سبيل المثال من الضروري للغاية التقاط صورة لجواز السفر أو التأشيرة أو رخصة القيادة أو البطاقة الطبية، وبالتالي فإن هذه الطريقة يكون لها دورًا مساهمًا في تسهيل الإبلاغ عن المعلومات الضرورية.

استخدام الأقفال

ينصح بضرورة أن يستخدم المسافر الأقفال لقفل وغلق الأمتعة داخل الحقائب، بالإضافة إلى دورها الهام للغاية في قفل الأشياء الثمينة في خزائن الودائع الآمنة في حالة إذا لم يكن الفندق به خزنة خاصة بالمسافر داخل الغرفة.

الاحتراس من عمليات الاحتيال المحلية

يفضل طلب المشورة المحلية عبر الإنترنت أو في الكتيبات الإرشادية حول أي عمليات احتيال معروفة في المناطق التي يمكن للمسافر أن يتواجد داخلها، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار الاحتراس من النشالين من خلال زيادة انتباه المسافر من كافة التحركات الغريبة داخل الوجهة السياحية.

عدم وضع كافة الأجهزة الإلكترونية في مكان واحد

ينصح بضرورة أن يتم توزيع الأموال والكاميرات والهواتف ومستندات السفر الخاصة بالمسافر في أماكن متفرقة داخل الحقائب، حيث أن تقسيم الأشياء المهمة والقيمة بين الحقائب يكون مساهمًا في عدم فقدان جميع ما يمتلكه المسافر خلال الرحلة في حالة التعرض للسرقة.

التحقق من التأمين الخاص بالمسافر

ينصح بضرورة أن يتأكد المسافر من تفعيل تأمين السفر، وذلك من أجل الحصول على التعويض المناسب في حالة ضياع أي شيء ثمين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X