أول إضراب للممرضات في بريطانيا الشهر المقبل.. إليك الخدمات الطبية التي ستتضرر
تابعونا على:

أخبار لندن

أول إضراب للممرضات في بريطانيا الشهر المقبل.. إليك الخدمات الطبية التي ستتضرر

نشر

في

1٬233 مشاهدة

أول إضراب للممرضات في بريطانيا الشهر المقبل.. إليك الخدمات الطبية التي ستتضرر

في الشهر المقبل، ستجري الممرضات في معظم أنحاء بريطانيا الإضرابات الأولى في تاريخ نقابتهم البالغ 106 سنوات، إلى جانب مجموعة من العمال البريطانيين الآخرين الذين يتخذون إجراءات صناعية تتعلق بالأجور.

سينسحب الموظفون في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية – ولكن ليس اسكتلندا – في 15 و20 ديسمبر، بعد أن قال اتحاد الكلية الملكية للتمريض (RCN) إن الحكومة رفضت عرضا للمفاوضات.

سيكون هذا أحدث إجراء صناعي في بريطانيا، حيث دفع التضخم المرتفع منذ عقود وأزمة تكلفة المعيشة الموظفين في مختلف القطاعات إلى المطالبة بزيادة الأجور لمواكبة الأسعار المتصاعدة.

الخدمات الطبية التي ستلغى

اعتذرت مديرة RCN England باتريشيا ماركيز، للمرضى الذين سيلغيون العمليات أو العلاجات، وقالت إن الأمر يتعلق “بالممرضات بالدفاع عن أنفسهن ولكن أيضا بشكل حاسم للمرضى”.

وقالت: “نحن نأسف لأي اضطراب ناجم ولكن في الواقع، ما لم نفعل ذلك، لا نرى أي احتمالات لتغيير الأمور في أي وقت قريب”.

سيحتوي إضراب الممرضات بين أول سلسلة من الإضرابات التي تستغرق يومين من قبل عمال السكك الحديدية الوطنيين، في حين سينظم موظفو الخدمة البريدية توقفات جديدة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

كما نظم العديد من موظفي القطاعين العام والخاص الآخرين، من المحامين إلى الموظفين الأرضيين في المطار، إضرابات هذا العام.

الطلب على زيادة الأجور

قال الرؤساء في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في سبتمبر إن الممرضات يتخطين وجبات الطعام لإطعام أطفالهم وكسوتهم ويكافحن من أجل تحمل تكاليف النقل المرتفعة.

أنشأ واحد من كل أربعة مستشفيات بنوك طعام لدعم الموظفين، وفقا لمقدمي الخدمات الصحية الوطنية، الذين يمثلون مجموعات المستشفيات في إنجلترا.

قال رئيس RCN بات كولين: “لقد اكتفى الموظفون الممرضون كأمر مسلم به، وما يكفي من الأجور المنخفضة ومستويات التوظيف غير الآمنة، وما يكفي لعدم القدرة على إعطاء مرضانا الرعاية التي يستحقونها”.

أعلنت النقابة، التي تريد زيادة الأجور بشكل كبير فوق التضخم، في وقت سابق من هذا الشهر أن اقتراع أعضائه الذين يزيد عددهم عن 300000 قد وجدوا أغلبية لصالح الإضرابات.

قال وزير الصحة البريطاني ستيف باركلي: إنه منفتح على المحادثات مع الممرضات والاتحاد RCN لكنه سلط الضوء على مزايا زيادة الأجور التي حددتها الحكومة في يوليو.

أكد باركلي أن زيادة الأجور المعلنة سابقا بما لا يقل عن (1400 جنيه إسترليني) ستعني أن الممرضة المؤهلة حديثا ستكسب عادة أكثر من 31000 جنيه إسترليني سنويا.

وقال على تويتر: “لقد جربت هيئة الخدمات الصحية الوطنية واختبرت الخطط المعمول بها لتقليل الاضطراب وضمان استمرار خدمات الطوارئ في العمل ولكن الإضراب حتما سيكون له تأثير على الخدمات”.

وقالت إنه في العام الماضي، غادر 25000 من موظفي التمريض سجل مجلس التمريض والقبالة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X