أيهما أفضل .. إيقاف تشغيل التدفئة عند الخروج أم تركها منخفضة طوال اليوم؟
تابعونا على:

أخبار لندن

أيهما أفضل .. إيقاف تشغيل التدفئة عند الخروج أم تركها منخفضة طوال اليوم؟

نشر

في

1٬880 مشاهدة

أيهما أفضل .. إيقاف تشغيل التدفئة عند الخروج أم تركها منخفضة طوال اليوم؟

بدء فصل الشتاء من أيام قليلة و بالنسبة للكثيرين، تم تشغيل نظام التدفئة وسيظل على حاله حتى فصل الربيع.

ولكن هل هذه هي أفضل طريقة لتجنب فواتير التدفئة الضخمة أم هل ينبغي لنا أن نطفئ نظام التدفئة حتى نحتاج إليه؟

وقد كشف الخبراء الآن الجواب، وهو: “يجب عليك دائماً إيقاف تشغيل نظام التدفئة في المنزل عندما تكون خارج المنزل، حيث سيوفر ذلك دائماً أموالك”، وهذا ما قاله خبراء في Energy Savings Trust.

وقالوا: “من الأفضل تسخين منزلك فقط عندما تحتاج إليه”.

ووافق كيليان بندر، من شركة boiler replacement company، على ذلك قائلاً: “ترك سخان المياه مفعّل باستمرار مضيعة لأموالك للغاية، وخلافاً للاعتقاد السائد فإنه لا يوفر لك المال على المدى الطويل”.

وبدلاً من ذلك، يقول بندر أنه يجب عليك تعيين الأوقات التي تريد التدفئة بها، وستتيح لك بعض أنظمة التدفئة أيضاً الحصول على أوقات منفصلة في عطلات نهاية الأسبوع مقارنة بأيام الأسبوع.

وأضاف: “يجب عليك تشغيل التدفئة فقط عندما تحتاج إليها، الاستفادة من المؤقت على المدفأة لتشغيل التدفئة في حوالي 30 دقيقة قبل أن تستيقظ وإيقاف تشغيله 30 دقيقة قبل أن تغادر منزلك يمكن أن تساعد في تقليل فواتير التدفئة”.

ويقول موقع الويب Uswitch بشكل أكثر وضوحاً: “إذا تركت التدفئة تعمل 24 ساعة في 7 أيام، فسينتهي بك المطاف باستخدام المزيد من الوقود، وهذا بسبب حدوث بعض فقدان الحرارة دائماً بسبب الفرق بين درجة الحرارة خارج المنزل ودرجة الحرارة التي تحاول الحفاظ عليها من الداخل”.

وأضاف: “كلما زاد فقدان الحرارة من منزلك، زادت الطاقة التي ستحتاجها للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية، مما يعني المزيد من المال”.

لذلك، على الرغم من أنه قد يكون من الأعلى تكلفة على المدى القصير تسخين منزلك من نقطة الصفر في كل مرة تكون فيها في المنزل، إلا أنك ستوفر المال على المدى الطويل”.

وهناك طرق أخرى لتوفير القليل من المال كذلك، حيث قد يبدو الأمر واضحاً، خفض درجة حرارة التدفئة حتى ولو كانت درجة الحرارة أقل من 1C يمكن أن تساعد في خفض الفواتير بنسبة تصل إلى 10%.

وفي الواقع، يوصي الخبراء بمعدل حرارة يتراوح بين 18 و 21 درجة مئوية خلال أشهر الشتاء.

ماذا لو ذهبت بعيداً عن المنزل؟

بعد كل هذه النصائح حول تشغيل التدفئة فقط عند الحاجة إليها هناك استثناء.

لمنع تجمد الأنابيب، والذي يمكن أن يتسبب في أضرار بمئات الجنيهات، توصي Energy Saving Trust بترك التدفئة تعمل إلى حد ما خلال فصل الشتاء إذا ذهبت بعيداً لفترة طويلة.

تحقق من بوليصة تأمين منزلك قبل مغادرة المنزل، وإذا كنت في شك فاستهدف الحفاظ على التدفئة عند حد أدنى 12 درجة مئوية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X